طبيب مصري: البقدونس صيدلية جسم الإنسان

9
1

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن البقدونس يعد منجما لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة وهى مادة "الابيجينين" الذي يعد مضاد للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دوره في حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.

وأضاف استشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة أن البقدونس صديق للجهاز الهضمي ويمكن اعتباره صيدلية جسم الإنسان حيث انه يحتوى على مادة مسكنة لألام اللثة والأسنان ومطهرة للفم، ويساعد على تكوين الكولاجين التي تعد مادة التجميل الطبيعية، ويحافظ علي نضارة البشرة والشعر والعيون.

وأشار إلى إنه يمكن تناول البقدونس بأي كمية لأنه لا يحتوى على دهون أو كوليستيرول وتناوله مع اللحوم له أهمية خاصة، حيث يعادل حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة خاصة العصارة الصفراوية مما يساعد في هضم الدهون التي تحتويها اللحوم.

وأوضح أن للبقدونس العديد من الفوائد في تقليل الغازات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة عن سوء الهضم والأكلات الدسمة، كما أن له تأثيرا على العضلات الملساء كباسط لها ويزيل آلام المغص.

بالإضافة إلى فائدته كمدر للبن الأم ومقاومته لآلام الدورة الشهرية وتخفيض الدهون في الدم وضغط الدم وحمض اليورك الذي يسبب ارتفاعه مرض النقرس.
ايضا مقالات تتعلق بهذا الموضوع:
فوائد البقدونس
والبقدونس واللحوم

 

إضافة منذ 13 عام
غير محدد
تعديل منذ 12 عام
safaa
50518

التعليقات

mora منذ 13 عام
+1
mora منذ 13 عام
يحتوي البقدونس الطازج من فيتامين ( C ) على أربعة أضعاف ما يحتويه البرتقال من هذا الفيتامين ونقع البقدونس في الماء لمدة طويلة يفقده فيتامين ( C )
يشتهر البقدونس باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (a) المقوي للطاقة الجنسية وللبصر ، كما أن به نسبة عالية أيضا من فيتامين ( C ) المساعد في زيادة مقاومة الجسم لأمراض البرد والنزلات الشعبية
mora منذ 13 عام
فرم البقدونس أو تقطيعه تفقده العديد من عناصره الغذائية والدوائية لذا ينصح بتناول ورقة طازجا مع الوجبة الرئيسية وعند فرمه أو تقطيعه يجب عدم تركه لمدة طويلة بل يتم تناوله حالا حتى لا تتبخر زيوته المفيدة
زغباوية منذ 13 عام
+1 عبدوا +1 مورا في الهوا
safaa منذ 12 عام
ومضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل في الفم
Ahmed Hussien منذ 12 عام
+1
عبد المنعم منذ 12 عام
نرجو ان تأكلو المقدونس لا ان تكتبو عنه
safaa منذ 12 عام
😞
مها شاهين منذ 12 عام
+1
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy