صفات لا يحبها الرجل بـ المرأة

9
0

من أبرز تلك الصفات :
الزوجة المسيطرة
وهي التي تلغي وجود زوجها، فلا تستشيره أو تشركه في أمور الأسرة، وتقوم هي بكل شيء يخص الأسرة والبيت دون أن ترجع إليه أو تضع اعتباراً لرأيه، ومن هنا يشعر الرجل أن ذاته قد تلاشت، وأن ما عليه إذا أراد خير البيت والأولاد إلا أن يستسلم ويلغي وجوده وكيانه, ومثل هذا الرجل إن لم ينفصل عن تلك الزوجة فإنه ربما يجد عند امرأة أخرى ما يعوضه عما يلقاه من الأولى .

عاشقة الكذب
إن أحد ما في أخلاقيات الزواج، هو عنصر الصدق في كل شيء فهو من أهم دعائم الاستقرار والسعادة، وهناك من النساء من يعشقن الكذب، إما كهواية وإما خوفاً وجبناً و في كلتا الحالتين فإن الرجل يمقت في المرأة الخداع والكذب، وإذا قبل الرجل الكذب لظرف أو لآخر فإن ذلك يكون مصحوباً بنظرة احتقار.

الزوجة الشرسة
وهي تلك التي اذا قام زوجها بتصرف ما فلا بد أن ينال عليه عقاباً، وهي دائماً تسبب الحرج لزوجها بسبب هذه الطبيعة العدوانية، فهي مع الجيران والأصدقاء والأهل تتحدث بلهجة حادة وجادة ولسان قاسٍ، وهي بذلك تسبب لزوجها الكثير من المشاكل, بل ولأبنائها أيضاً، عندئذٍ تغرس في نفوسهم الكره والنفور.

الزوجة النكدية
وهي تلك التي لا تعيش إلا في جو مليء بالزوابع والعواصف وتختلق أسباب الخلاف ففي كل كلمة من جانب زوجها معنى هام ونتائج يجب أن تصل إليها وتلك المرأة عادة تحمّل التصرفات والأقوال أكثر مما تتحمل، فتخلق المتاعب وتثير الخلافات بينها وبين زوجها، وهو عندئذ يفضل الهروب من البيت أو ربما يبقى لأنه هو الآخر يشترك مع زوجته في الصفة نفسها.

الزوجة الانعزالية
التي تبتعد عن كل الأمور الخاصة بزوجها، ولا تهتم إلا بشؤونها وهوايتها، وتتلذذ كلما استطاعت الاختلاء بنفسها وتحتفظ بكل ما تسمعه أو تراه أو تلمسه لنفسها، وقد يكون ذلك المرض نفسياً أهمل علاجه .

الزوجة السلبية
وهي تترك كل التصرفات لزوجها ليقوم هو بكل شيء ويقتصر دورها على تنفيذ الأوامر فهي تستسلم لكل شيء وكأنها تطلب من زوجها مزيداً من التحكم دون أدنى إثبات لوجودها أو لكيانها مع زوجها كشريكة لحياته.

الزوجة العنيدة
وهي التي تعاند في أي شيء ولا شيء لمجرد العناد تحت شعار ( خالف تعرف ) فقط، والتي تجد كل متعتها في الإصرار على رأيها مهما كان خاطئاً، ومن ثم تركز كل اهتمامها على كيفية إثبات ذاتها عن طريق العناد، فلو رغب زوجها مثلاً في تناول نوع من الطعام أصرت على إعداد نوع آخر حتى ولو كانت هي لا تحبه وهذا النوع من النساء من أكثر ما يكرهه الرجل .

الزوجة الروتينية
وهي من تعتبر أن الزواج هو نهاية ما تحققه في الحياة فهو كل أملها وطموحها، وبعد الزواج ليس لديها طموح أو آمال ومن ثم كل يوم عندها كالذي كان عليه اليوم السابق، كل شيء في حياتها الزوجية يتم بانتظام ورتابة .

المرأة المسترجلة:
أنها المرأة التى تخلت عن صفاتها كامرأة واعتمدت صفات ليست لها لتثبت نفسها بالقوة.

المرأةلكثيرة الكلام:
التى لا تترك مجالاً لسواها كى يتكلم أو يبدى رأيه، لأنها تريد أن تأخذ دور الجميع. هذه المرأة يمكن تحملها لفترة قصيرة محددة، إنما على المدى البعيد العيش معها غير ممكن.

هذه بعض الصفات التي يمقتها الرجل أي رجل لذلك يجب على كل زوجة تحقيقاً لسعادتها أن تعيد النظر في أسلوب حياتها لتبتعد عن هذه الصفات لتحقق سعادتها وهناءها

 

إضافة منذ 9 عام
safaa
50483
منقول بتصرف
تعديل منذ 3 عام

المصدر

مجمع من مواقع ومنتديات

التعليقات

yara منذ 9 عام
بسم الله الرحمن الرحيم احب اقول ان محدش كدة هيتجوز فمصر وشكرااااااااااا
MaDa منذ 9 عام
كله الا العندية دي 😃
الباشمهندسة منذ 9 عام
كمالة علي الصفات الجميلة دي 😃:p
عادات سيئة يجب أن تتخلى عنها النساء
RANA REDA منذ 9 عام
جميله أوى
safaa منذ 9 عام
دا انتى اللى جميلة يارنا ...بجد منورانا
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy