علماء يصورون ما بداخل عقولنا

4
0
احذر مما تتخيله بعقلك! فلم يعد هناك حواجز تحجبه بعدما نجح علماء في اختراع تقنية لتصوير الصور الموجودة بعقول الأشخاص وعرضها على الشاشة.



فقد نجح مجموعة من العلماء بجامعة كاليفورنيا الأميركية في فك شفرة النشاط العقلي من خلال قياس مستوى تدفق الدم إلى منطقة الإبصار بالدماغ، واستخدام تلك البيانات لتكوين صور مما يفكر فيه الأشخاص.
ثم قام العلماء بعد ذلك بوضع تلك الصور في كمبيوتر لتكوين صور متحركة، وهي عملية ذكروا أنها ستمكنا من رؤية الأحلام والتخيلات التي يصنعها الإنسان داخل عقله.
ورغم إن التقنية يمكنها فقط التعرف على الصور وتكوين مقاطع فيديو متحركة للأجسام التي يراها الأشخاص، فإن العلماء يرونها إنجازاً يمهد الطريق لرؤية الأفلام بداخل عقولنا والتي لا يراها سوانا مثل الأحلام والذكريات.
ويأمل العلماء أن تصبح تلك التقنية وسيلة لفهم من لا يمكنهم التواصل كلامياً، مثل مرضى الغيبوبة والسكتة الدماغية، إلا أن الخبراء حذروا من أن تلك التقينة مازال أمامها عدة عقود حتى يمكنها قراءة عقول الأشخاص ونواياهم.
يُذكر أن مجموعة العلماء تمكنوا من قبل من تسجيل نشاط العقل بالقشرة البصرية أثناء عرض صور غير ملونة على الأشخاص الخاضعين للتجارب، ثم قاموا ببناء نموذج كمبيوتر مكنهم من التنبؤ بدقة أي صور تنشغل بها عقول هؤلاء الأشخاص.
أما في التجربة الأخيرة، فقد ذكر العلماء أنهم تمكنوا من التغلب على أكبر مشكلة تواجههم، وهي فك شفرة إشارات العقل باستخدام أفلام شهيرة تم عرضها على الأشخاص المفحوصين، فيما قام جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي من تسجيل مستويات تدفق الدم في القشرة البصرية المسؤولة عن تكوين الصور بالعقل.

لمشاهدة الصور الرجاء التوجه للموضوع الاصلي من هنا
http://mno3atworld.blogspot.com/2013/11/blog-post_30.html {{uf:2150}} {{uf:2151}}

 

إضافة منذ 10 عام
منقول

المصدر

http://mno3atworld.blogspot.com/2013/11/blog-post_30.html

التعليقات

الباشمهندسة منذ 10 عام
يا خبر ابيض .... الناس دي بتفكر ازاي
زغباوية منذ 10 عام
اوباااااااااا...علشان تعرفوا بس انى افكاري سابقة عصري الفكرة دى كنت كتبتها فى الموضوع ده هاتلاقوها فى الاجابة التالتة:
أفكار لإختراعات محتاجة حد ينفذها وجايز نلاقى حلها عند أحد مننا
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy