الذكرى الـ14 لأحداث 11 سبتمبر الجزء الأخير

4
0


الجزء الأول
الذكرى الـ14 لأحداث 11 سبتمبر الجزء الأول

- بداية من مايو 2001 كان رمزى بن شيبه قد أعد فريق العملية وقد بدءوا بالتوافد على أمريكا عن طريق الشرق والغرب منفردين حتى وصلوا 15 شخص جميعهم وضعوا تحت أمارة أبو عبد الرحمن "عطا" بالأضافه إلى نواف الحازمى وهو طيار مقيم بالأصل فى أمريكا الذى أصبح نائب عطا طبقا لتوجيهات المنسق العام للعملية رمزى بن شيبه الذى ترك له قيادة المجموعه وغادر عائداً إلى هامبورج.

- 9 يوليو 2001 يصل عطا إلى مدينة تراجونا الأسباني بصحبة سعيد بحاجى ليسكن عطا فى فندق سانتا جوردى ويسكن بحاجى فى فندق مونيكا دوكمبريل وفى اليوم التالى يلتقى عطا بمروان الشحى مجدداً مع رمزى بن شيبه وأثنين أخريين لتظل اللقاءات بينهم متتاليه حتى 17 يوليو 2001 بعدها عاد عطا منفرداً إلى مدريد ومنها إلى برلين ومنها إلى أطلانتا ليصل بعد يومين 19 يوليو 2001.

- ومع منتصف يوليو 2001 وصل إلى أمريكا خالد المحدار المنتمى لتنظيم القاعده ووضع تحت مراقبة السلطات الأمريكيه وفى يوم 1أغسطس 2001 وصل إلى حساب زكريا موساوى تحويلات ماليه ضخمه من فرنسا وهامبورج الأمر الذى أستدعى أن ترسل المخابرات الفرنسية تقريراً للـFBI تحثها فيه على تفتيش وأختراق الكومبيوتر الشخصى لزكريا موساوى وفى يوم 18 أغسطس 2001 تم أعتقال زكريا الموساوى الأمر الذى أدى إلى إعادة توزيع المهام وتنظيم الصفوف بين المجموعات.

- مع بداية سبتمبر 2001 أنتقل عطا وكافة مجموعته إلى فيلا على ساحل هوليوود لقضاء أخر أيامهم فى تلاوة القرأن "لم يكن أحد يعلم أى شئ عن أهداف العملية أو طريقة التنفيذ سوا عطا ورمزى بن شيبه والقياده العامه لتنظيم القاعده فقط أما ساعة الصفر فقد أختص بها عطا نفسه ولم يخبر بها رمزى بن شيبه نفسه.

- تم تقسيم فرق التنفيذ إلى أربعة فرق:
الأولى كلية الحقوق :الهجوم على مبنى الكونجرس بقيادة زياد جراح "أبوطارق" يعاونه أحمد الحزنوى "أبن الجراح" وأحمد النعمى "أبو هاشم" وأخيراً سعيد الغامدى "معتز".
الثانيه كلية الفنون الجميله :الهجوم على مقر البنتاجون بقيادة هانى حنجور "عروة" وخالد المحدار ونواف الحازمى "ربيعه" وماجد مقعد "الأحنف" وأخيراً سالم الحزمى "بلال".
الثالثه كلية الأداب :الهجوم على البرج الجنوبى لمركز التجارة العالمى بقيادة مروان الشحى "أبو القعقاع" وحمزة الغامدى "جليبيب" ومهند الشهرى "عمر" وأحمد الغامدى "عكرمه" وأخيراً فايز راشد "أبو أحمد".
الرابعه كلية التخطيط العمرانى :الهجوم على البرج الشمالى لمركز التجارة العالمى بقيادة محمد عطا "أبو عبد الرحمن" وبمعاونة عبد العزيز العمرى "أبو العباس" و صدام السقامى "عزمى ووائل الشهرى "أبو سلمان وشقيقه وليد الشهرى "أبو مصعب".

- كان عطا قد أستقر على الرحلات التى سيتم أختطافها وراع عند أختياره حجم الطائرة وطول الرحلة بالأضافه للتزامن فى الوصول إلى الأهداف لأن فروق التوقيت قد تهدد بفشل المهمه بعدها وفى يوم الخميس 6 سبتمبر 2001 توجه رمزى بن شيبه إلى باكستان ومنها إلى أفغانستان ليبلغ القياده أنه قد تم تقسيم المجموعات للتنفيذ وفى نفس الوقت أمر عطا الجميع بالأنتشار على طول الساحل الشرقى فى مدن مختلفه ولا يتقابلا معاً إلا فى الرحلة المحدده وهنا أنقطع الأتصال بين المجموعات وتم تنفيذ العمليه بنجاح عدا طائرة زياد جراح التى تم أسقاطها فى بنسلفنيا.



أنتهى

 

إضافة منذ 8 عام
HoSSaM
2975
الكاتب الأصلي
تعديل منذ 6 عام
HoSSaM
2975

المصدر

كتاب قارعة سبتمبر د.زغلول النجارفيلم الطريق إلى أحداث سبتمبر من أنتاج الجزيرة الوثائقيهالويكيبديا

التعليقات

Menem منذ 8 عام
طب انت عارف بقى ان الفيلم ده كله كان اخراج مين ؟ ومين المنتج الممول ؟ دور بقى وقوللى ..
HoSSaM منذ 8 عام
الفيلم دا أنتاج امريكا وأخراج الموساد الأسرائيلى عشان تكون زريعه لضرب الشرق
ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين لتأتى الرياح بما لا يشتهون حيث أن أحداث سبتمبر زادت من وعىّ المجتمع الأمريكي بالأسلام مما أداى إلى أكثر من 11 مليون أمريكى أعتنق الإسلام بعد ما تعرف عليه
safaa منذ 6 عام
اهلا حسام نورت الموقع وحمدلله على السلامة
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy