حوادث القطارات

3
0


بالفيديو.. مرسي 5 أشهر من الحكم
و6 كوارث للقطارات



السبت, 17 نوفمبر 2012 16:18
الدستور : في عام 2005 تم اختيار الدكتور محمد مرسي, عالميًا كأفضل برلماني في الدورة البرلمانية 2000-2005, بسبب استجواب هز أركان مصر آنذاك, وكان حديث الإعلام المرئي والمقروء وهو يقوم باستجواب أعضاء الحكومة المسئولين عن كارثة قطار الصعيد، واتهم مرسي رئيس الوزراء أنذاك أحمد نظيف بإدلائه بتصريحات استفزازية وتضليل الرأي العام والاستهانه بالمصرين، وطلب محاسبته ووزير النقل وكبار المسئولين في هيئة السكة الحديد.
والآن وبعد ما يقرب من سبع سنوات تتكرر نفس الحوادث التي نادى مرسي سابقًا بعدم مرورها مرور الكرام ومحاسبة المسئولين عنها.
الجدير بالذكر انها لم تكن حادثة واحدة فقط, كي نقول: إنها خطأ فردي من عامل مزلقان أو غيره، بل تكررت حوادث النقل وخاصة السكة الحديد بشكل مخيف منذ تولي مرسي الحكم.
ولعل كارثة اليوم هي التي أثارت الرأي العام بقوة ضد الدكتور محمد مرسي وحكومته كاملة، حيث اصطدم أتوبيس مدرسة صباح اليوم بالقطار رقم 165 القادم من أسيوط باتجاه المنيا، حال عبور الأتوبيس لمزلقان السكة الحديد بقرية المندرة بدائرة مركز منفلوط، مما أدى إلى وفاة سائق الأتوبيس و47 طفل، بالإضافة إلى إصابة 13 آخرين.
ومنذ أسبوع تقريبًا تصادم القطارين رقمي 3265 القادم من الإسكندرية للفيوم والقطار 3607 المتوجة من الفيوم للوسطي، مما تسبب في وفاة أربعة أشخاص وإصابة 31 آخرين في الحادث.
وتعتبر أول حادثة قطار في عهد الرئيس محمد مرسي، هي حادث قطار "البدرشين" في يوليو 2012 عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسباني المتجة من القاهرة إلى سوهاج مع القطار 162 الفيوم الذي كان يقف بالمحطة البدرشين لحظة التصادم، وأسفر الحادث عن إصابة 15 مواطن.
وفي 3 نوفمبر اصطدم قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية، بسيارة نقل أثناء عبورها شريط السكة الحديد، فى "قها" الواقعة بين قليوب وطوخ، وأدى هذا الحادث لتوقف حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية من الاتجاهين لأكثر من 7 ساعات.
وفي 20 أكتوبر الماضي قتل 6 أشخاص، أصيب 12 آخرين في قطار قليوب القاهرة، بسبب توقف القطار فجأة فتدافعت عربات القطار، مما أدى إلى سقوط عدد من الركاب أسفل العجلات، نتج عنه.
وقبل 10 أيام من نفس الشهر سقط قتيلان و12 مصابًا ضحايا تصادم القطار المطور رقم 523 بسيارة نقل ثقيل "تريلا" أثناء عبورها مزلقان "ميت حلفا" الواقع بين شبرا الخيمة وقليوب.



http://dostor.org/تحق...B1ات






 

إضافة منذ 11 عام
bigestman
2724
غير محدد

التعليقات

safaa منذ 11 عام
حسبنا الله ونعم الوكيل
زغباوية منذ 11 عام
ربنا يصلح الحال ويفوق الشعب
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy