زيت السمسم يخفض ضغط الدم

0
0

أظهرت دراسة يابانية جديدة أن الطبخ بمزيج من زيت السمسم وزيت نخالة الأرز، له آثار صحية على القلب، عبر التخفيف من ارتفاع ضغط الدم، وفقاً لما نسبه “هلث دي نيوز” الأميركي لباحثين في جامعة “شيكوشي” اليابانية.

وأكد الباحث المسؤول عن الدراسة ديفاراجان سانكار، أنهم وجدوا سابقاً أن “زيت السمسم وحده له تأثير قوي على ضغط الدم، لكن حالياً وجدنا أنه عند تناول زيت السمسم ممزوجاً مع زيت نخالة الأرز له تأثير ملحوظ على ضغط الدم المرتفع”.

وبحسب المصدر، فإن الباحثين وجدوا أن الطبخ باستخدام مزيج من زيت السمسم وزيت نخالة الأرز يمكن أن يلعب دوراً غذائياً مهماً عبر خفض ضغط الدم المرتفع جداً والمعتدل الارتفاع.

ووجدت الدراسة التي أجريت في نيودلهي أن الراشدين المصابين بارتفاع ضغط الدم الذين يزيدون 1.25 أونصة من مزيج زيت السمسم وزيت نخالة الأرز، يومياً لنظامهم الغذائي يختبرون انخفاضاً في الضغط موازياً تقريباً للذي يسجّل مع تناول الأدوية الخاصة بخفض ضغط الدم.

ويسجل الذين يستهلكون المزيج، مع دواء خاص بخفض الضغط، انخفاضاً يزيد عن الضعف مقارنة بمن يتناولون الأدوية وحدها. وتبيّن كذلك أن استهلاك مزيج الزيوت يظهر انخفاضاً في الكولسترول السيئ وارتفاعاً في الكولسترول الجيّد.

 

إضافة منذ 11 عام
safaa
50518
منقول

المصدر


Yasser Atef Zakywww.zedony.com هكذا تنتشر المعرفه

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy