الشموع المعطرة أكثر ضررا من السجائر

4
0

أظهرت نتائج دراسة أجريت في أمريكا مؤخرا ان الشموع المعطرة التي كثيرا ما تستخدم لجعل الاجواء في المنزل مريحة ورومانسية يمكن ان تؤثر سلبا على جسم الانسان

وأظهرت الأبحاث أن الشموع المعطرة تولد دخاناً مليئاً بالمواد الضارة والسامة والتي توازي تلك التي تنجم عن السيجارة.

وبما أننا في معظم الأحيان نشعل تلك الشموع في أماكن قليلة التهوئة، كالغرف المقفلة والحمامات، قد تؤدي المواد الكيميائية الناجمة عنها إلى تلوث داخلي ما قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بالحساسية من ربو وإكزما.

وعادةً يتم اشعال مثل هذه الشموع في غرف لا تتم تهويتها بصورة جيدة، فيمكن ان تتراكم المواد الكيميائية الضارة التي تفرز أثناء عملية الاحتراق في الاجواء وتبقى في هذا المكان المغلق لمدة طويلة، الامر الذي يزيد من خطر اصابة الشخص الذي يمضي الكثير من الوقت في الغرفة بالربو وأمراض الجلد المختلفة.

وأفاد عميد حميدي الاخصائي من جامعة كارولينا الجنوبية المشرف على الدراسة بأنه خلال عملية احتراق الشموع المعطرة التي تستخدم مادة البرافين في تصنيعها تفرز في الهواء الكمية الأكبر من المواد الضارة، لان درجة احتراق شموع كهذه ليست كافية لازالة المواد السامة.

وأوضح حميدي قائلا انه "اذا كنت تشعل شمعة معطرة يشمل تركيبها البرافين من حين لآخر، فان الاحتمال قليل في ان تؤثر البخور المفرزة على صحتك سلبا.

ولكن عندما يصبح الامر عادةً ويتم اشعال عدة شموع يوميا على مدى سنوات عديدة أو بانتظام في غرفة استحمام لا يمكن تهويتها، فقد يسبب كل ذلك ظهور مشكلات صحية خطيرة".

أما فيما يخص الشموع الغالية التي صنعت من مواد طبيعية وزيوت العطور، فانها نادرا ما تشكل خطرا على الصحة.

وتقول الدراسة إن حالات الحساسية بسبب معطرات الجو تزداد باستمرار؛ حيث يشكو بعض المرضى من أنهم حينما يدخلون منزلاً يحتوي على معطرات جو يصابون بحكة وضيق في التنفس.

نصيحة
ينبغي توخي الحذر عند استخدام الشموع المعطرة الرخيصة الحاوية على مادة البرافين.

بواسطة :
مواقع ومنتديات

 

إضافة منذ 9 عام
safaa
50508
غير محدد
تعديل منذ 6 عام
safaa
50508

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 9 عام
كنت حاسس
زغباوية منذ 9 عام
وماله البخور:(
Lady Rasha Reda منذ 9 عام
عمى العزيز عبد المنعم قاللى الموضوع ده من كام سنه كده ، قالى ده رأيه ، و أنا أقتنعت بيه و طلع تمام أهو
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy