هااام جدا عند اكل الفسيخ او الرنجه

5
0


هذة المواصفات تشترط اتباع الطرق الصحية في عمل الفسيخ والرنجة والملوحة بداية من استخدام أسماك طازجة وسليمة عند التمليح وليس تمليح الأسماك الفاسدة عند البائعين وتجنب وسائل التلوث للأسماك.
ويمكن القيام بعمليات التفسيخ داخل الثلاجات وبعيدا عن التلوث بالذباب والأتربة, ثم استخدام البراميل الخشبية الخالية من المحلول الملحي القديم للتخليل.

ويحدد مواصفات لمعرفة الفسيخ الجيد يجب ملاحظة أن الأسماك غير منتفخة ولا تنبعث منها رائحة تعفن وغير مهترئة ولاتوجد عليها بقع أو بروز الأحشاء من فتحة الشرج وليس بها جفاف نتيجة لزيادة الملوحة ولونها وردي ولا تنبعث منها رائحة غير طبيعية.

أما الرنجة الجيدة فلونها ذهبي وغير مهترئة وغير منتفخة ولحمها غير متقطع, بل متماسكة وتفضل التي بها بطارخ كبيرة. أما الملوحة فتكون الأسماك متماسكة وليس بها أي تهرأ ولونها وردي وغير منتفخة وليس لها رائحة غير طبيعية.

وينصح بتجميد الفسيخ لمدة24 ساعة قبل تناوله لضمان قتل ما فيه من طفيليات مع ضرورة تجهيز الفسيخ أو السردين أو الرنجة في اليوم السابق للتناول مع التخلص من الرأس والأحشاء وإضافة كمية كافية من الخل والليمون إليها, مع ضرورة تناول كمية كافية من الخضروات أو الخس أو الترمس, الملانة, لخفض نسبة الملح الزائدة في الأسماك المملحة.

 

إضافة منذ 12 عام
Shady Taha
3653
غير محدد

التعليقات

safaa منذ 12 عام
شكرا لك ياشادى على هذة النصائح المهمة +1
زغباوية منذ 12 عام
في وقتها
Noura منذ 12 عام
انا مانتي عملاها بقالها بتاع 5 ايام وشالتاها في الفريزر خوفا من اني اكالها 😃
safaa منذ 12 عام
هاتى حتة يا نورا
Noura منذ 12 عام
يا طنط انتي تؤمري والله بس تشرفيني
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy