نصائح لكل ام تجبر طفلها علي تناول اكبر قدر من الطعام الصحى

5
1
نصائح لكل ام لاجبار طفلها علي تناول اكبر قدر من الطعام الصحي المفيد بأقل جهد..
- قدمي لطفلك كمية قليلة من الطعام مقسمة إلي اجزاء صغيرة تتناسب مع حجم فمه الصغير لأن الكمية الكبيرة تجعل الطفل لا يقبل علي تناول الطعام.

- حاولي أن تكون الوجبة متعددة الألوان كأن يكون فيها اللون الأخضر متمثلا في البسلة أو الفاصوليا الخضراء واللون البرتقالي متمثلا في الجزر بالاضافة إلي الهامبورجر والذي يمكنك اعداده في المنزل علي هيئة وحدات صغيرة مستديرة في الطبق مما يجعل الوجبة تبدو الذ واشهي بل وافضل من الوجبة المكونة من اللون الابيض فقط والتي تتكون من صدر دجاجة وبطاطس مهروسة او ارز كما أن طريقة التقديم لها أيضا تأثير في قبول الطفل للوجبة أو رفضها.

- لا ترغمي طفلك علي تناول كل ما في الطبق وشجعيه ان يتذوق كل النوعيات مما يوفر لك فرصة التعرف علي الطعام المفضل لديه حيث تفاجأ الأم انه يتناول منه اكثر مما تتوقع.

- لا تستخدمي الطعام كنوع من انواع المكافأة فإذا قدمت مثلا لطفلك آيس كريم لأنه تناول طبق الفاصوليا الخضراء فانك بذلك تدعمين فكرة ان بعض نوعيات الطعام مثل الآيس كريم افضل من الخضروات.

- كوني نموذجا طيبا لطفلك يحتذي به فعندما يقبل الوالدان علي تناول الخضراوات مثلا فأنهما يكونان قدوة لابنائهم للاقبال علي تناول الخضروات خاصة طبق السلطة الخضراء والذي يحوي كثيرا من الفيتامينات والمعادن.

- حاولي ان تجملي طبق طفلك مثل رسم وجه ضاحك او اعداد طبق الكيك برسوم ميكي ماوس وخلافه لتشجيعه علي تناول الاطعمة المفيدة له.

- عليك بالصبر والتحلي به عند تناول طعام طفلك فلا تظهري التذمر والغضب والأوامر ان يتناول طعامه بالشدة فهذا اخطر ما يكون لأن ذلك يجعله لا يحب تناول الطعام.

- لاعبيه اثناء تناوله للطعام واحكي له حكايات عن فائدة تناول الطعام كما عليك أن تقدمي كوب اللبن له باشكال مختلفة مثلا مع الشاليمو ان اعداد العصائر الطبيعية مثل الموز باللبن أو الجوافة باللبن أو الكاكاو باللبن إذا كان طفلك لا يحب تناول كوب اللبن فقط.

 

إضافة منذ 8 عام
safaa
50233
غير محدد
تعديل منذ 11 شهر

المصدر

منتديات ايجى بالاس

التعليقات

الباشمهندسة منذ 8 عام
10/10
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy