الرمان ....... فاكهة الجنة

5
0
الرمان ..... فاكهة من فواكه الجنة

الرمان يعالج سرطان الرئه..
كشف باحثون أمريكيون من خلال دراساتهم عن العديد من الفوائد الصحية لعصير الرمان في مكافحة سرطان الرئة, فهو يسهم في التقليل من نمو وانتشار الخلايا السرطانية كما قد يمنع تطور الإصابة عندالمريض.

وأكد الباحثون - في دورية بحوث السرطان في عدد شهر ابريل - أن ثمرة الرمان تحتوي على تركيز عال من المواد المضادة للتأكسد تزيد عن الموجودة بالشاي الأخضر, وأنهم أجروا الدراسة على فئران مصابة بالمرض وبلغت نسبة الانخفاض في المرض بسبب شرب الفئران لعصير الرمان نحو 53, 9 في المائة بعد إنقضاء 84 يوماً على بدء العلاج..

ويقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير "الرمان" في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب، لكونه يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، ويرفع من مستوى الكوليسترول المفيد، كما أن "الرمان" مقوٍ للقلب قابض وطارد للدودة الشريطية ويعالج الدسنتاريا يكافح "الرمان" الوهن العصبي والأورام في الأغشية المخاطية.

والرمان يفيد ايضاً في عسر الهضم وأكله عادةمع الأكلات الدسمة يهضمها بشكل لا مثيل له.

ويفيد في علاج حالات الحمى الشديدة والاسهال المزمن والصداعوضعف البصر -لطرد الديدان المعوية وعلاج البواسير- لمتاعب الأنف ولتنشيط الأعصابوحالات الارهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الأنففتشفى كما أن شرب عصير "الرمان" مع العسل يفيد الاعصابوالارهاق.

للرمان فوائدفي علاج القرحة والحموضة
هذا هو الرمان ،،، فاكهة ذكرها الله في كتابه العظيم ،، لما لها من فوائد صحية عظيمة تفيد الفرد ،، فلا تهملوا هذه الفاكهة واجعلوا صحتكم امانة لكم واوفوها حقها بالرعاية والأماااان بتناول فاكهة رمان من خلق بديع الرحمن

قال تعالى: "فيهما فاكهةٌ و نخلٌ ورمان . فبأي آلاء ربكما تُكذبان . " سورةالرحمن
روي عن علي -رضي الله عنه- فيما رواه أحمد:
"كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"
مقالات تتعلق بهذا الموضوع
فوائد حب الرمان و عصير الرمان وقشر الرمانو
فوائد عصير الرمان و
طريقة سهلة لتقشير الرمان

 

إضافة منذ 10 عام
غير محدد
تعديل منذ 7 عام
safaa
50508

التعليقات

HoSSaM منذ 10 عام
عن ابن عباس رضى الله عنهما عن الرسول صلى الله عليه وسلم
قال "ما من رمانة إلا فيها حبة من رمان الجنة فإذا أكل أحدكم رمانة فلا يسقط منها شيئا وما من ورقة من الهندباء إلا وفيها قطرة من ماء الجنة"

الحديث مشكوك فى اسناده ولكن اتفق العلماء على أنه حديث حسن
HoSSaM منذ 10 عام
+1
زغباوية منذ 10 عام
سلمت يداكي
الاستاذة منذ 10 عام
يعني ايه الهندباء يا حسام
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy