الإمتحانات

4
0
الامتحـــــــــــــــــانات

ما باليــــــــــــــد حيـــلة :)

هنذاكر هنذاكر ..... لامفر

أنا عارفة إننا كلنا زهقانيين وعايزيين نغمض ونفتح نلاقي الامتحانات كلهــــــا خلصت

وخلصت على خير وبالنجاح بإذن الله تعالى :(

بس المهم دلوقتي نبدأ نرتب يومنا كويس جداً عشان نستفاد بالوقت قدر المستطاع

أنا النهارده جيبالكم شوية نصائح ومقترحات يارب تعينكم على المذاكره بإذن الله تعالى


أولاً : النية الخــــــــــالصة
أخلص النية في المذاكره والتحصيل عملاً بقوله تعالى : (وَاتَّقُواْ اللّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).

ابدأ مذاكرتك بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم .. حتى ولو آية ثم الدعــــــــاء بالتيســــــــيير بإذن الله تعالى ولاتنسى الالتزام باوقات الصلاة.

ثانياً : الارداة القوية
لأنها تؤدي الى التركيز والإنتباه ، وهناك فرق بين من يقرأ لمجرد القراءة السطحية وشغل وقت الفراغ ، وبين من يقرأ ليفهم ويحفظ ليستوعب موضوعاً عاماً.

ثالثاً : ابدأ من اليوم
وأعلم أن اليوم أفضل من الغد .. فاليوم أنت في صحه جيدة بإذن الله تعالى .. وأعقد العزم على ذلك واحرص دائماً على ايجاد دافع لنفسك للاستذكار والانتباه , وأن تضع لنفسك قدوة حسنة تقتدى بها.

رابعاً : إعمل جدول بنفسك
احصر المواد الدراسية المقررة ، واحصر الوقت المتبقي من اليوم حتى بدء الامتحان ، واحصر عدد الساعات التي يمكن ان تدرس فيها ، وضع لنفسك خطة متوازنة تستغل فيها الساعات دون إجهاد ، وأعرف جيداً أن العمل الذي يؤدي بناء على التخطيط أفضل من العمل العشوائي.

خامساً : أختار مكان معين تذاكر فيه
تتوافر فيه الإضاءة الجيدة ، والتهوية المتجددة ، بعيداً عن وسائل الترفيه كالتلفزيون والكمبيوتر والتلفون والموبيل ..... وبعيداً عن الضوضاء .. لأن كل هذه الوسائل تساعد على تشتيت الإنتباه .

احرص أن تجلس جلسة انتباه لا جلسة استرخاء عند المذاكرة : اجلس عموديا مع الميل قليلا للامام ـ لا الانكفاء , مع تجنب المذاكرة جالسا على السرير أو مستلقياً.

سادســـاً : أفضل وقت للمذاكرة
اعلم أن الوقت الأفضل للدراسة هي بعد صلاة الفجر ، أستغل هذه الفترة بدراسه المادة التي ترى أنها أكثر صعوبة من غيرها ولاحظ أن تأخذ قسطاً من الراحه في الظهيرة لمدة ساعه فقط ثم ابدأ في التحصيل بعد صلاة العصر وأستمر حسب الخطة الزمنية التي وضعتها ، مع مراعاة عدم الغلو في السهر لأنه إجهاد للجسم والذهن.

ويااااااااريت تبدأ مذاكرتك بالاطلاع على العناوين أو العناصر والافكار الرئيسية وتحديدها أولاً , ثم الدخول فى تفاصيل الدرس بعد ذلك عشان تاخد فكره سريعه عن المنهج.

سابعــــاً : الراحــــــــــــة
الجسد له طاقة والذهن له طاقة ، والسهر الطويل مع شرب الشاي والقهوة كمنبهات ، طريقة خاطئة لاتتبعها لأنها تنهك قواك.

ثامنـــــاً : الاكـــــــــــل
راعي تناول وجبات غذائية بإنتظام ، وأن تكون الوجبة متزنة للحصول على السعرات الحرارية الكافية للجسم ، لأن سوء التغذية يؤدي الى فقد الجسم للحيوية والنشاط .. متسبش نفسك جعااااااااان :( .

تاسعــــــــاً : أصدقـــــــــائك
لأن الاصدقاء لهم تأثير كبير على سلوك الفرد فقد تكون جماعة الرفاق جماعة خيرة لا تجتمع إلا على الخير ، وقد تكون جماعة فاسدة هدفهـا التسليه واللهو .. ودائماً أختر المعين لك وليس عليك .

عاشراً : المشـــــــــــاكل المعلقة والخلافات
تجنب المشاكل المعلقة والخلافات بقدر الامكان لأن المشاكل المعلقة أحد عوامل تشتيت الإنتباه وعدم التركيز.

الحادي عشر : النسيـــــــــــــــــان
لا تقلق اذا فقدت جزءاً من المعلومات التي تم تحصيلها ، فإن النسيان عملية طبيعية تحدث للبشر جميعاً ، ويمكن التغلب عليها بإذن الله تعالى وكن واثقاً دائماً بنفسك , واعلم أن الله لايضيع أجر من أحسن عملاً .

الثاني عشر : وقف مذاكرتك بسررررررررعه
لازم تترك مكان الدراسة وتمشَ قليلاً أو إذهب لعمل شئ آخر, وعد مرة أخرى للمذاكرة حتى تستعيد نشاطك وتركيزك بإذن الله تعالى .

أنا كده خلصت وبتمني من الله عزوجل أن يفتح عليكم فتحاً مبيناً وبالله التوفيق
{{uf:869}}

 

إضافة منذ 12 عام
منقول
تعديل منذ 11 عام

التعليقات

زغباوية منذ 12 عام
هههههههه يعيني ربنا يوفقك يارب بس انا الحمد لله خلصت امتحانات من زماااااااااااااااان وليا رأي: استمتعوا بالمذاكرة والامتحانات وماتحسوش انها حاجة تقيلة بكرة تقولوا فين ايام المذاكــــــــــــــــرة
وبعدين دى بتنقلنا من مرحلة لأخرى وبتفتح دماغنا وبتخلي لينا قيمة
اكيد كلامي مش هايعجبكوا صح؟؟؟؟؟؟
شيماء مصطفي منذ 12 عام
لا عندك حق . .بس من ناحية بتفتح دماغنا دي ماظنش 😃
زغباوية منذ 12 عام
😞 ماشيها كدا لغاية ماتخلصي
شيماء مصطفي منذ 11 عام
بالنسبة للنصيحة الأخيرة :المفروض كل 45 دقيقة.
safaa منذ 11 عام
10/10 بالنجاح والتفوق ياشيماء
شيماء مصطفي منذ 11 عام
ان شاء الله 😞
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy