الْكُرْسِّيْ الْهَزَّازْ..

5
0
مين مايحبش الكرسي الهزاز .... حاجة مريحة للاعصاب ياتري ايه السبب؟


الراحة التي تأتي من حركة الكرسي الهزاز هي السبب البديهي الأول لجاذبيته. الحركة الرفيقة، المتكررة، المطمئنة، المستمرة إلى الأمام وإلى الخلف، ثم إلى الأمام ثم إلى الخلف، ثم إلى الأمام ثم إلى الخلف.. ولا تتوقف إلا إن أراد لها الجالس أن تتوقف.
والراحة تعود أسبابها إلى ناحية فسيولوجية لم يعرف تفاصيلها أسلافنا. أولها أن من الطرق التي ينصح بها الأطباء للاسترخاء، تحويل وضع الجسم ليكون في علاقة مباشرة مع الجاذبية، وحركة الكرسي الهزاز تقدم نفسها كعربة ملائمة للحصول على هذه العلاقة وبالتالي تسهم في راحة الجالس.

وأكد علماء سويسريون أن الحركة الاهتزازية تساعد البالغين على النعاس بسرعة وربما بشكل أعمق ،واستطاع الباحثون تحت إشراف سوفي شفارتس وميشائيل موليتالر من جامعة جنيف مساعدة 12 رجلا على النعاس لمدة 45 دقيقة باستخدام هذه الطريقة.

ودخل جميع المشاركين في التجربة في النوم بسرعة باستخدام نظام الاهتزاز الذي تقوم عليه الدراسة حسبما أوضح موليتالر من قسم العلوم العصبية بجامعة جنيف والذي قال إن العلماء فوجئوا بأن أنواعا بعينها من أنشطة المخ نشطت بقوة أثناء التجربة، من بينها حسب الباحثين ما يعرف بالاهتزازات البطيئة وموجات النوم المغزلية التي يربط الباحثون بينها وبين تدريب الذاكرة أثناء النوم وكذلك بينها وبين النوم الأعمق.

ويعتزم الباحثون الآن معرفة ما إذا كانت الحركات الاهتزازية يمكن أن تحسن الغفوات الطويلة أيضا وما إذا كانت هذه الحركات قادرة على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم.

المصدر: الوكالة الألمانية (د ب أ)


دي مجموعة مختلفة من الكراسي الهزازة

تقليدي






مدرن








غريب




يصدر صوت مع الحركة




مزدوج ...اخر حاجة


معلش الصورة طارت هاحاول اجيبها تانى

 

إضافة منذ 10 عام
غير محدد
تعديل منذ 8 عام

التعليقات

زغباوية منذ 10 عام
+1لما اتعب هاجي اريح عليهم شوية
ahmed منذ 10 عام
مش ممكن تسليفيني المزدوج ده
Eng Ahmed منذ 10 عام
+1
Lady Rasha Reda منذ 10 عام
fantastic
Menem منذ 8 عام
الكرسىالهزاز اتعمل للاسترخاء .. ولا واحد من المعروض يوفر هذا !!بصوا على مساند الذراعين !! والرأس!!
الباشمهندسة منذ 8 عام
الاسترخاء مش بيجي نتيجة وجود مساند بعتمد في الدرجة الاولي علي زاوية ميل الظهر هي دي اللي بتساعد علي الاسترخاء كل ما كان الميل ازيد وبيبتعد عن الوضع الرأسي المعتدل كان الاسترخاء اسرع بغض النظر عن المساند المهم الظهر
Menem منذ 8 عام
آسف الاسترخاء يعنى ولا عضلة مشدودة فى الجسم واولها الذراعين ..اضبطو المساند لو سمحتم!!
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy