خطورة الوجبات السريعة

9
1
تحتوي الوجبات السّريعة على كميّات كبيرة من الدّهون والسكريات والبروتينات، فعندما يأكلها المشتري تتراكم في جسده، ممّا تؤدّي إلى زيادة هائلة في وزنه وحجمه.

- تؤثّر على الجينات المسؤولة عن السمنة عند الأفراد، وهذه السّمنة بدورها تؤدّي أحياناً إلى وفاة المصابين بها .

- لا تحتوي الوجبات السّريعة على الألياف والمعادن المهمّة الّتي يحتاجها جسم الإنسان؛ حيث تؤدّي الوجبات السريعة إلى إصابة الأفراد بالأنيميا وفقر الدّم وارتفاع نسبة الكولسترول، كذلك أمراض العمود الفقري.

- تسبّب الوجبات السّريعة تسمّماً غذائيّاً في كثير من الأحيان، وذلك نتيجة عدم نظافة المأكولات، وعدم تتبّع الأسس والمعايير الغذائيّة الصّحيحة في الحفظ والتّخزين والإنتاج.

- تعرّض الوجبات السّريعة الفرد إلى عسرٍ في الهضم، وتسبّب أمراضاً في الأمعاء والمعدة، وتؤدّي إلى تقرّحاتٍ عديدة والتهابات في المعدة نتيجة أكل الطّعام بسرعة كبيرة.

- تؤدّي الوجبات السّريعة إلى تهيّج الأغشية الدّاخليّة للجهاز الهضمي، نتيجةً لوجود مواد حارّة في المكوّنات المستخدمة في إعدادها.

- تؤدّي الوجبات السّريعة إلى أضرار اقتصاديّة؛ فبعض الأسر أصبحت لا تتناول إلّا الوجبات السريعة، وهذا أدّى إلى تخصيص نفقات ماليّة لهذه الوجبات.

- تسبّب المأكولات السّريعة في العمل على زيادة الحساسيّة وعدم القدرة على الوقوف أمام الأمراض الّتي يمكن أن تصيب الإنسان فهي تؤثّر على المناعة .
لقطات يجب ان تشاهدوها وتهدوها لكل اصدقائكم

 

إضافة منذ 10 عام
غير محدد
تعديل منذ 2 عام

المصدر

مجمع من منتديات ومواقع

التعليقات

زغباوية منذ 10 عام
حلوة بس انا مافهمتش ايه اللى عايزين يقوله غير فى اخر دقيقة وكمان حلو باقى الفيديوهات اللى معاها وربنا يسترها علينا
Gomana منذ 10 عام
هو الفيديو عايز يوصل ان الأكل الي الزمن مقدرش عليه و لا الفطريات ولا اي حاجه قدرت تعيش عليه او تهضمه بالتبعيه هو مش بيتكسر في الجسم و بيتحول مباشره لدهون
عبد المنعم منذ 10 عام
كله بيتحول لدهون ودى عاملة مشكلة حقيقية فى امريكا لأن معظم الولاد بقوا مكلبظين على صغر سنهم وكذلك ربات البيوت الامريكان
hamada منذ 10 عام
+1 وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy