مشروبات رمضانية لذيذة و قيمة صحية عالية

6
1
قمر الدين ينشط الكبد:
أكدت دراسة بريطانية حديثة أن ثمار المشمش التي يصنع منها قمر الدين هي أفضل علاج لوقاية الوجه من الأمراض الجلدية وبثور الشباب‏ لما تحتويه من فيتامين "أ" الذي يتميز بمفعول مقاوم للتجاعيد وانكماش الجلد‏.

وتعتبر ثمار المشمش من أفضل الأغذية لصحة الشعر والعينين والبشرة حيث يكسبها النعومة والحيوية‏,‏ كما أنه يفيد في حالات فقر الدم وتقوية البصر وتنشيط جهاز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض اضافة إلي تنشيط وظائف الكبد‏.‏

وأثبتت الدراسة أن تناول المشمش يقلل مستويات الكوليسترول في الدم ويحمي من أمراض القلب والشرايين لاحتوائه علي مركبات "الكاروتينويد" التي تتحول في الجسم إلي فيتامين "أ" الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الكيميائية الضارة‏.


الكركديه يحسن عملية الهضم:
أفادت دراسة علمية حديثة بأن الكركدية يحتوى على العديد من الأحماض النباتية التى تفيد فى الهضم، وتزيل الحموضة من المعدة.
وأوضحت الدراسة أن الكركديه يستطيع علاج الإسهال وتطهير المعدة، كما أنه مفيد لعلاج الصدر، كما يستطيع أيضاً خفض ضغط الدم المرتفع.
يذكر أن الإكثار من تناول شراب الكركديه قد يضر ضعاف الكلى، وذلك لأنه يحتوي على الأكسالات التى ترسب وتكون حصوات الكلى.

الخروب علاج جيد للقولون العصبي:
أكدت دراسة حديثة أجريت في المركز القومي للبحوث بالقاهرة، أن شراب الخروب البارد مرطب في الصيف ومجدد للنشاط ومقوي للمعدة ومدر للبول، بالإضافة إلي قدرته على علاج القولون العصبي .

وأشار الدكتور هشام أمين بقسم الصناعات الغذائية بالمركز، إلى أن شراب الخروب ينشط إفراز المرارة ويهدئ من الحركة الزائدة للأمعاء ويقلل من فقد السوائل الذي يصاحب حالات الإسهال والتي تؤدي لفقد الأملاح والجفاف.

يذكر أن ثمار الخروب تستخدم في أشياء كثيرة مثل، إنتاج الصموغ، أو القهوة أو إنتاج ما يشبه العسل الأسود، وغير ذلك من المواد السكرية التي يمكن أن تدخل في صناعة الحلويات بجانب استخدامات طبية.

التمر الهندي يعالج اضطرابات المعدة:
أظهرت دراسة علمية فائدة مشروب التمر هندى الذى يشربه الصائمون على الافطار فى إزالة الحموضة الزائدة من الجسم.
ويفيد عصير التمرهندي في حالات الامساك والاضطرابات المعوية والكسل، لإحتوائه على مجموعة من الأحماض والمعادن المفيدة، كما أنه يطهر الجسم من الجراثيم، حيث أن يحتوي على عدد من المضادات الحيوية.

ويمكن استخدام التمر هندى فى حالات ارتفاع ضغط الدم والقيئ والغثيان والصداع، فضلاً عن دوره فى ترطيب الحلق ولعلاج الدوسنتاريا والبرد ونقص الشهية.

ويجهز عصير التمر هندى عن طريق نقعه في الماء البارد لعدة ساعات أو في الماء المغلي لمدة بسيطة مع اضافة بعض أوراق الكركديه وبذور الشمر ثم يترك حتى يستقر ثم يصفى ويضاف اليه قليل من السكر.

 

إضافة منذ 10 عام
shady
8272
غير محدد
تعديل منذ 6 عام
safaa
50498

التعليقات

زغباوية منذ 10 عام
تسلم كنت محتاجة الفوايد دى فعلا +1 + مفضلتى
shady منذ 10 عام
شكرا
Noura منذ 10 عام
استاذ ورئيس قسم:p
safaa منذ 10 عام
جميلة جدا ياشادى +1
shady منذ 10 عام
شكرااااا
MaDa منذ 10 عام
جميل أوي وأحلى حاجة انك مقلتش العرقسوس عشان مش بحبه 😃
loleta1 منذ 10 عام
+1 أضيف لكلامك الكركديه ساخنيعلى الضغط والبارد يخفض الضغط والعرق سوس بيعلى الضغط ولاتزعلش منى ياحمادة بس فى كتير بيشربوة ومايعرفوش كدة
MaDa منذ 10 عام
هههههههههههههههههه ربنا ميجبش زعل 😞
shady منذ 10 عام
تمام كدة
yara منذ 10 عام
+1 تمااااااااااام يا شادى والله تسلم ايدك بس محتاجيت تعملهم بنفسك وتقدمهم لينا بقا على الصفحة ههههههههه
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy