5 نصائح عليك مراعاتها عند التسوق إلكترونياً لكي لا تتعرض لخطر السرقة أو الخداع:

0
0
يلجأ الكثيرون من الأشخاص في يومنا هذا الى التسوق عبر الإنترنت، ولكن في بعض الأحيان يقع البعض في فخ الاحتيال الإلكتروني، وبالرغم من ذلك يبقى هنالك آلاف الأسباب التي تدعوك للتسوق عبر الإنترنت ولكن هل أنت في أمان؟

5 نصائح عليك مراعاتها عند التسوق إلكترونياً لكي لا تتعرض لخطر السرقة أو الخداع:

1- استخدم مواقع معروفة ومشهورة: في حال رغبت بالتسوق عبر الإنترنت، احرص على استخدام مواقع كبيرة ومضمونة وابتعد عن استخدام نتائج محركات البحث التي قد تندرج تحتها مواقع غير موثوقة المصدر.

2- ابحث عن القفل: إياك واستخدام موقع تسوق إلكتروني لا يحتوي على أيقونة SSL (طبقة المقابس الآمنة) على الأقل، والذي بدوره سيضمن لك أمان الموقع وغالباً يظهر في شريط الحالة أو الجزء السفلي من المتصفح ويعتمد ذلك على نوع متصفح الويب المستخدم.

3- استخدم كلمة سر قوية: من أهم الخطوات التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار هو استخدام كلمة سر قوية لحسابك عند التسوق عبر الإنترنت.

4- استخدم الهاتف الذكي: لا داعي من القلق عند التسوق إلكترونياً باستخدام الموبايل، ولتكون المهمة مضمونة وأكثر سهولة ننصحك باستخدام التطبيق الخاص بالموقع الذي تتسوقين من خلاله لضمان سرية معلوماتك البنكية.

5- جهاز خاص وشبكة لاسلكية: بالرغم من أن هذه الخطوة تبدو بديهية إلا أن البعض يغفل عنها أحياناً، لذا احرص على استخدام شبكة إنترنت لاسلكية وجهاز كمبيوتر شخصي عند التسوق لتجنب سرقة معلوماتك الخاصة.

 

إضافة منذ 2 شهر
منقول بتصرف
تعديل منذ 2 شهر

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy