فوائد إستخدام السواك في رمضان

0
0
فوائد إستخدام السواك في رمضان
1- يحارب التسوس و التجاويف
تعتبر مشكلة تسوس الأسنان أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس. و للتخلص من مشكلة التسوس لابد من تنظيف الأسنان جيداً من بقايا الطعام و الأطعمة الحلوة و السكرية، و يمكنك القيام بذلك بإستخدام السواك.

يساعد التنظيف بالسواك على زيادة إنتاج اللعاب و مساعدة الفم على محاربة التسوس. كما أن المسواك سيساعد على تقوية مينا الأسنان مما يحافظ على صحة و قوة الأسنان.

2- له خصائص مضادة للبكتيريا
يحتوي الفم على العديد من أنواع البكتيريا، و ليست كلها مفيدة للصحة. و بالرغم من أن العديد من أنواع البكتيريا مفيدة و تساعد على هضم الطعام، إلا أن هناك بعض البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

و تشير الأبحاث التي أجرتها منظمة الصحة العالمية أن السواك يساعد في الحفاظ على مستويات البكتيريا تحت السيطرة عن طريق خصائصه المضادة للبكتيريا، لذلك فإن إستخدام السواك بإنتظام يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان و الفم.

3- يمنع تراكم البلاك
البلاك هي طبقة عديمة اللون من البكتيريا و التي تتكون على اللثة و الأسنان مع مرور الوقت. و يساعد تنظيف الأسنان بإنتظام على التخلص من طبقات البلاك و إزالتها، بينما تراكم البلاك يتسبب في تلون الأسنان باللون الأصفر مما يتسبب في أمراض و إلتهابات اللثة.

4- يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة
تعتبر رائحة الفم الكريهة أحد أكثر الأشياء التي تسبب قلق و ضيق من يعاني منها. و يزداد الأمر سوءًا في شهر رمضان بسبب الصيام و عدم تناول الطعام أو الشراب. و لكن بإستخدام السواك يمكنك التخلص من رائحة الفم الكريهة بطريقة فعالة. استغل فوائد السواك في هذا الامر فهو طبيعي لعلاج هذه الرائحة .

و هناك العديد من الأسباب الأخرى لظهور رائحة الفم الكريهة مثل إتباع نظام غذائي معين أو الصيام و عدم تناول الأطعمة و المشروبات لفترة طويلة. و لكن بفضل خصائص السواك المضادة للبكتيريا فإنه يساعد على التخلص من هذه الرائحة المزعجة، كما أنه يساعد على زيادة إنتاج اللعاب و الذي يساعد أيضاً على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

5- يقوي أنسجة اللثة لمنع إلتهاب اللثة
من فوائد السواك هو تقوية اللثة ، حيث ان تتأثر أنسجة اللثة دائماً، و يزداد الأمر خلال شهر رمضان. لذلك لا بد من التخلص من مشاكل اللثة للمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان. إستخدام السواك يساعد على التخلص من البلاك المتراكن على اللثة مما يساعد على تقوية أنسجة اللثة و يمنع الإلتهاب.

6- يترك رائحة الفم رائعة
السواك يترك رائحة ذكية و رائعة في الفم بسبب محتواه من المركبات المتطايرة الطبيعية و التي ستجعلك تشعر بإنتعاش طبيعي و نفس منعش أثناء الصيام في نهار رمضان.

7- يحمي الفم و الأسنان من الإتهابات و الأمراض
إستعمال السواك أثناء الصيام يحمي الفم و الأسنان من الإتهابات و الأمراض بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا و المواد الموجودة به. وأنه سنة عن النبي صلى الله عليه و سلم و التي يفضل إتباعها للتخلص من رائحة الفم الكريهة و التي قد تسبب الحرج و الضيق لمن يعاني منها. كما يتميز السواك بأنه رخيص الثمن و غير مكلف و لا يتطلب إستخدام أدوات أخرى معه لتنظيف الأسنان.

 

إضافة منذ 7 شهر
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy