أيام حصاد الانتصارات .. الجمعة 04/01/2019

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وعام 2020 ليس ببعيد
التحالف العربي العدواني على اليمن ومرتزقة الفار الشرعي يتقدمون بشكوى لمجلس الأمن الدولي ضد الحوثيين -هكذا- على خروقاتهم الميدانية لاتفاق ستوكهولم وعدم تنفيذ بنوده، فقد اتهموا قائد فريق مراقبة التنفيذ العسكري الهولندي باتريك كاميرت بالسذاجة من حيث خدعه أنصارالله بإيهامه بعد تغيير زيهم أنهم انسحبوا وهم لم ينسحبوا!
حتى كتابة هذا المقال لم يظهر ما يدل على استجابة مجلس الأمن لعقد جلسة خاصة بشكوى التحالف، وهو ما يدل على أن الأعضاء الدائمين في المجلس وخاصة الثلاثي الغربي منهم قد أوقفوا نفاقهم ويتوجهون نحو وقف هذه الحرب، وأعتقد أن التحالف العربي العدواني قد أدرك موقف ثلاثي الغرب هذا، أو يكون الثلاثي قد لفت نظرهم إلى أن بإمكانهم عرض الموضوع أثناء جلسات الاستماع التي ستعقد لاحقاً لمارتين غريفيث المبعوث الأممي لليمن، وكذلك لباتريك كاميرت رئيس فريق مراقبة تنفيذ اتفاق!
وبالتزامن مع الحملة الاعلامية الشعواء التي أطلقتها قنوات الزفتوريال والتي تشكك في نزاهة الهولندي باتريك كاميرت ومحاباته لما تعرضه حكومة صنعاء عبر وفدها ضمن لجنة المراقبة؛ فقد أعلنت حكومة صنعاء أن وفد حكومة الفار الشرعي قد انقلب على تفاهمات إعادة انتشار قوات التحالف العربي العدواني ومرتزقة الفار الشرعي مما تسبب في استياء باتريك كاميرت، وأشار متحدث حكومة صنعاء إلى تصميم باتريك كاميرت على الاستمرار في المهمة، وقد وردت أنباء مؤكدة عن قدوم مارتين غريفيث للرياض ولصنعاء وأعتقد بأنها ستكون زيارة ضغط بضرورة الاستمرار في المسار الذي سينتهي إلى وقف العدوان!
المحللون السياسيون الاسرائيليون يؤكدون أن هرولة الدول العربية إلى سورية وعودتها للجامعة العربية سيعود بالدول العربية وبالجامعة العربية للمواقف المعادية لإسرائيل، وأضاف هؤلاء إلى أن سورية المنتصرة ستعود للمطالبة بعودة الجولان المحتل لسورية، وفي الحقيقة أعترف للمحللين الاسرائيليين عمق الدراسة للوقائع، بل وكذلك إفصاحهم عن المخاطر المتوقعة بشفافية، وقد بات ملاحظاً في أن تحليلات هؤلاء المحللين تترك الإسرائيليين في قلق شديد على وجود الكيان، وعلى ذلك بات ملاحظاً ظهور رئيس الأركان الإسرائيلي أو ضابط كبير ليتحدث عن قوة إسرائيل، وبأن الجيش الاسرائيلي يتابع بدقة تطورات قوة أعداء إسرائيل أينما وجدوا!
المرصد السوري المعارض الممول من آي إم 6 البريطانية ومقره كوڤنتري أفاد بأن قوات درع الفرات التابعة لتركيا قد انسحبت من منبج وتمركزت على حدود إدلب مع تركيا! قوات الفرات تنفي هذا الانسحاب محاولة إقناع الجميع بأنها ما تزال بانتظار أوامر الدخول إلى منبج كما سبق وهدد السلطان الأزعر الأحمق المكفهر المحبط المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان، اكفهراره يزداد!
وصول رتل معدات عسكرية قادمة من القاعدة الأميركية في الكويت إلى القاعدة 22 في محافظة الأنبار، لم يتضح بعد إذا تم ذلك بتوافق مع الحكومة العراقية، الملفت أن تحرك هذا الرتل قد تم تحت جنح الظلام مما يثير ريبة العراقيين المتململين من الوجود الأميركي بحجم قد تزايد بعد تمركز الدفعة الأولى من القوات الأميركية المنسحبة من الشمال السوري إلى القاعدة الأميركية حول أربيل في كردستان العراق! في المقابل فقد أعلن رئيس وزراء العراق عادل عبدالمهدي أن الجيش العراقي قد أتم مسح الحدود العراقية_السورية للاطمئنان على قدرة وحدات حماية الحدود على منع تنقل الدواعش بين البلدين!

تجليات:
• الأزعر ترامب يؤكد أن المهلة القصوى لإتمام انسحاب الجيش الأميركي من سورية الفقيرة الموارد ليس فيها سنوات!
• وفد طالبان بحث في طهران استقرار المنطقة بعد إتمام خروج القوات الأميركية من أفغانستان وهو ما سيفتح مجال التنمية الاقتصادية!
• إسرائيل قلقة من تزايد النفوذ الإيراني في العراق، تعتقد الاستخبارات الاسرائيلية أن العراق سيكون منصة إطلاق الصواريخ عليها!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 9 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy