أيام النصر .. الخميس 27/12/2018

1
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
كل عام وإخوة الإنسانية المسيحية بخير،
الدفاعات الجوية السورية أسقطت 14 صاروخاً من أصل 16 انطلقت من 6 طائرات إف16 كانت في الأجواء اللبنانية خلال عدوان ليل يوم الميلاد، الدفاع الروسية أضافت بأن الغارة الإسرائيلية تمثل استفزازاً وانتهاكاً لأمان حركة الطيران المدني من وإلى مطار دمشق، المتحدث العسكري الاسرائيلي صرح بأن قبته الحديدية في الشمال قد فشلت في اعتراض صاروخ مضاد للطائرات أُطلِق من سورية، وطبقاً للإعلام الصهيوني فقد قامت سورية بتفجير الصاروخ المضاد للطائرات في سماء ارض المحتلة وهو ما يشكل رسالة قوية! وقد ثبت كذلك أن الطائرات الإسرائيلية قد تعمدت التخفي خلف طائرتين مدنيتين تعرضتا لخطر الإصابة بالمضادات الجوية السورية كما وقع للطائرة العسكرية الروسية قبل أسابيع! بيانات روسيا سواء الصادرة عن الخارجية أو الدفاع شجبت التصرفات الإسرائيلية الرعناء والمستهترة بأرواح المدنيين! لبنان قدم شكوى لمجلس الأمن يطلب منع إسرائيل من استخدام الأجواء اللبنانية العدوان على سورية!
متحدثة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أكدت في تصريحها صباح أمس الأربعاء أن للجيش السوري حقاً حصرياً في السيطرة على المناطق التي تنسحب عنها القوات الأميركية التي لا شرعية لوجودها على الأرض السورية! وأربط هذا التأكيد من الخارجية مع نفي الرئاسة الروسية ما زعمته أنقرة بصدد زيارة السلطان الأزعر الأحمق المكفهر المحبط المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان لموسكو لمناقشة مستجدات التفاهمات التركية_الأميركية والذي أشرت له في مقال أمس! وكلا البيانين يتصديان لتصعيد أردوغان تهديداته بالدخول إلى مناطق سيطرة قسد تحت الحماية الأميركية الزائلة سريعاً طبقاً لقرار الأزعر ترامب سحب قواته من سورية! الروس لا زالوا يشككون بتنفيذه! يتردد أن وزير خارجية تركيا مولود أوغلو سيرأس وفداً يضم رئاسة الأركان التركية سيزور موسكو للقاءات حوارية حول ضرورة قيام الجيش التركي بعملية عسكرية للقضاء على قوات كردية زرعتها في شمال وشمال شرق سورية وسلحتها العسكريتاريا الأميركية!
الأزعر ترامب وزوجته فاجئا القوات الأميركية المقيمة في قاعدة عين الأسد بزيارة كريسماس سرية، في كلمته للجنود طمأن ترامب جنوده بأنه ليس هناك خطط لمغادرتهم للعراق، بل سيطور الوجود العسكري الأميركي في العراق ليكون قادراً على القيام بعمليات عسكرية في سورية لو تطلب الأمر ذلك! وقد وردت أنباء مفادها رفض رئاسات العراق الثلاث مقابلة الأزعر ترامب في قاعدة عين الأسد، الرئاسات الثلاث معها كامل الحق في رفضهم لقاء متسلل للعراق من الباب الخلفي، وسيقابلونه طبقا للبروتوكول الدبلوماسي لو دخل البلاد بطريقة شرعية، وكما دخل العراق بسرية وبعيداً عن الإعلام هرب من العراق بسرية تامة بعيداً عن الإعلام!
من المؤكد أن ما قاله الأزعر سيأتي بالوبال على الوجود العسكري الأميركي في العراق، بل وسيسارع في خروجه من العراق، وسيتمنى الأزعر ترامب ألا يضطر العسكريون الأميركيون للهروب ليلاً كما حدث عام 2013، قائد حركة النجباء بدأ بالقصف على ترامب بأن العراقيين لن يسمحوا لأي كان أن يجعل من العراق الحر المستقل قاعدة تهديد عسكري لدول الجوار، وكأني أرى الخروج الكامل للقوات الأميركية من العراق خلال العام القادم بمشهد ماثلاً أمامي، وأرى الأزعر ترامب يقول لجمهوره أنه يريد عودة "أبناءنا" إلى الوطن وهو على أعتاب الدخول للسنة الرابعة من حكمه، وهي سنة انتخابية بالنسبة لأي رئيس أميركي يسعى لضمان فترة ثانية يمارس فيها الرئيس الأميركي قراراته متحرراً من ضغوط ومجاملات الفترة الثانية والأخيرة!

تجليات:
• متحدث الرئاسة التركية هدد الجيش السوري لو تعرض للجيش التركي أثناء توغله، تذكروا: لن يتوغل، ولو فعل سيتورط!
• مملكة الاستخراء والتقطيع تعمل كماكينة صرف آلي للأزعر ترامب، تعمل بكارت سحب يملكه!
• شارة "الانتصار" ظهرت على الركن العلوي الأيسر من شاشة الفضائية السورية بإعلان ترامب سحب قواته من سورية!
• المسلحون في التنف يناشدون لفتح ممر آمن لعبورهم إلى الشمال السوري!
• جيش اليمن ولجانه الشعبية استعاد مواقع في صرواح خلال يومٍ واحدٍ بينما استغرق التحالف العربي أكثر من عامين لوصولها!
• من سيرحل قبل الآخر؛ أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب أو رئيس فرنسا ابن روتشيلد إيمانويل ماكرون؟ والأسد باقٍ!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 9 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy