طرق بسيطة لتحفيز طاقتك الإيجابية

0
0
هذه النصائح تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية، ورفع مستوى طاقتك الإيجابية وتحفيزك على العمل والنشاط :

- عليك بامتلاك الإرادة القوية للتخلص من تلك الطاقة وسيطرة التفكير السلبي عليك، فحاولي تشتيت أفكارك السلبية، وعدم الانتباه لها، وانتبهي لأي شيء جميل يدور حولك.

- ركزي على أفكارك وكلماتك وأفعالك
فكري في شيء محدد، فإذا أردتِ البدء بمشروع ما استخدمي عبارات وكلمات تدل بالفعل على أنك بدأت في هذا المشروع، وتخيلي أنك بدأت في تنفيذه، ثم ابدئي بالفعل باتخاذ الخطوات الإجرائية اللازمة لتحقيق هذا الهدف .

- تناولي وجبة الإفطار
الإفطار يلعب دوراً مهماً في تزويد الفرد بالطاقة اللازمة التي تساعده على العمل بنشاط وحيوية طوال اليوم .

- قومي ببعض التمارين الرياضية
ممارسة الرياضة مفيدة للعضلات والعظام، كما أنها تفرغ الطاقة السلبية في الجسم، وتعمل على زيادة الاندروفين الذي يمنح الفرد الشعور بالراحة والسعادة.

- التمرين على التنفس الصحي
الكثيرون منا يتنفسون بطريقة خاطئة، خاصة تحت تأثير التوتر والضغوط، إذ يكون التنفس قصيراً وسريعاً، لذلك عليك تخصيص خمس دقائق مرتين يومياً للتنفس الهادئ العميق بحيث يكون الزفير أطول من الشهيق، ومع الانتظام عليه سوف تعتادي على الاسترخاء والتخلص من الانفعالات السلبية.
- قد تكون الإيجابيات في الحياة قليلة في نظرك، ورغم ذلك قومي باستحضارها، وهذه الإيجابيات تتمثل في موقف ما أو كلمة إطراء.
- راقبي تنفسك وخطواتك لمدة 10 ثوان.
- قبل الذهاب إلى سريرك والخلود إلى النوم، لا تتقاعسي عن متابعة حدث يدخل السرور إلى قلبك، فهذا من شأنه رفع مستوى الطاقة والتفكير الإيجابي، والتخلص من كل ما هو سلبي، والنوم براحة أكبر.
- حاولي التفكير بالأهداف المستقبلية، والتي تحمل الكثير من البهجة، كذلك اكتبي الأدوات والوسائل التي بإمكانها مساعدتك على تحقيقها.
- اشربي كمية وفيرة من الماء
شرب الماء ينشط الدورة الدموية ويولد الطاقة اللازمة لمنح الجسم الحيوية والنشاط، لذا اجعلي معك في كل وقت وفي كل مكان قنينة ماء لترشفي منه رشفة من وقت الى آخر.

-فكري بطريقة إيجابية
تخلي عن استخدام الكلمات والعبارات السلبية، واجعلي تفكيرك يركز على الجوانب الإيجابية، فهذا يمنحك طاقة إيجابية تتنشر بين المحيطين بك .

-الشكر والعرفان والحمد
اشكري كل من يساعدك، واشكري الله على كل ما منحك إياه، وعندما تشعرين بأن هناك ما تفتقدينه تذكري ما تملكينه، فالشكر يقلل من تأثير الانفعالات السلبية ويجعل الإنسان يشعر بالرضا .

- اجعلي الغرض من الشيء دافعاً لفعله
إذا كنت تكرهين وظيفتك الحالية مثلاً تذكري أن الغرض من الوظيفة هو الحصول على المال الذي يساعدك على العيش، وأنه لا بديل في الوقت الحالي، ورغبتك في المال ستكون هي الدافع للاستمرار في العمل وإن كان لا يرضيك .- قبل الذهاب إلى سريرك والخلود إلى النوم، لا تتقاعسي عن متابعة حدث يدخل السرور إلى قلبك، فهذا من شأنه رفع مستوى الطاقة والتفكير الإيجابي، والتخلص من كل ما هو سلبي، والنوم براحة أكبر.

 

المصدر

مجمع من منتديات ومواقع

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy