أيام النصر .. الجمعة 14/12/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
هذا الرد السريع والجريء للمقاومة الفلسطينية المتنامية قرب بلدة سلواد بالضفة الغربية المحتلة على استشهاد الشابين أشرف نعالوه وصالح البرغوثي يؤكد دواعي قلق الباحثين والمحللين الاسرائيليين الذين ربطوا بين فقدان الأمل لدى الفلسطينيين باسترداد ولو جزء من حقوقهم وبين ظهور عمليات مقاومة باستخدام الأسلحة النارية في الضفة الغربية، فقد بدأت تظهر على السطح النجاحات الأولية لتطوير مقاومة مسلحة في الضفة الغربية ترغم قوات الاحتلال على الهروب من المغتصبات التي أنشأها الاحتلال في تكرار لنمط قطاع غزة، قد نحتاج لبعض الوقت كي نؤكد على أن في الضفة الغربية بذور مقاومة وبدأت تزهر مساراً ثابتاً يهدف لتطهير الضفة من الاحتلال الإسرائيلي، وبحكم جغرافية الموقع من فلسطين والتضاريس فسوف تتمكن الضفة من قص رقبة كامل أرض احتلال الـ 48، وما أنا متأكد منه أن قادة الكيان يدركون هذه الحقيقة، ومن ثمَّ سيستنفرون بقوات كبيرة لمنع بروز الاتجاه المقاوم في الضفة على نمط ما انتهى له قطاع غزة!
في تاريخ كيان إسرائيل تكرر أن يدخل رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي في كآبة شديدة تبدد سيرة البطولات الإجرامية التي أوصلته لقمة قيادة الكيان، مناحيم بيغن دخل حالة الكآبة بعد فشل غزو لبنان من تحقيق هدف القضاء على ما يهدد شمال الأرض وقضى موتاً ونسياناً، إرييل شارون بطل ثغرة الدفرسوار دخل في كومة الموت التي امتدت لسنوات بعد فشل قراره الانسحاب من مغتصبات غزة طوعياً في توفير الأمن لمغتصبات العدو في غلاف قطاع غزة، إيهود أولمرت تبددت سمعته وسُجنَ بعد حرب 2006، ولا أرى ما يمكن أن يحصن بنيامين نتنياهو من مصير الكآبة حتى الموت بعد تطور مقاومة الضفة الغربية! واحتفال تصفية من قام بعملية عوفرا انقلب إلى مأتم بعملية سلواد التي قتلت 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين، كما قامت قوة البحث عن المقاومين بقتل مستوطن بالخطأ على ظن أنه مقاوم!
انتهت أمس جولة ستوكهولم اليمنية متوجة بإنجازات رآها أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأنها فاقت توقعات الفريق الأممي بما فيهم المبعوث مارتين غريفيث، كلمة محمد عبدالسلام رئيس وفد صنعاء التي تعمّد فيها تكرار كلمة التنازل الذي أبداه وفد صنعاء كانت الطُّعم اللذيذ لإعلام ومحللي التحالف العربي العدواني على اليمن في التغطية على تفصيل ما اضطُّروا للرضوخ له بمجرد قول أحدهم: رئيس وفد الانقلابيين أعترف بنفسه أنه قدَّم تنازلات، وكنت قد أشرت إلى ذكاء وفد صنعاء لدرجة أن افترضت بأن الوفد سيوفر الظروف لوفد الفار الشرعي لتقليل خيبته إعلامياً في مقابل رضوخ لكل ما سوف يتحقق على الواقع، كانت قراءتي صحيحة لكلا الذكاء وللسلوك الإعلامي لوفد صنعاء! الحكمة يمان! والانتصار لليمن بقيادة وحكمة وصلابة أنصارالله!
مجلس الشيوخ الأميركي صوَّت بأغلبية 56 صوتاً على مشروع وقف مساعدة البنتاغون العسكرية للتحالف العربي العدواني في حربه على اليمن، كما صوت بإجماع الأعضاء على مشروع قانون تحميل صبي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مسؤولية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ما يهمني كإنسان هو وقف عدوان التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن!

تجليات:
• من سيرحل قبل الآخر؛ أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب أو رئيس فرنسا ابن روتشيلد إيمانويل ماكرون؟ والأسد باقٍ!
• قطار إنهاء عدوان التحالف العربي العدواني على اليمن قد بدأ بالسير الهادر!
• هناك مناقشات جارية بين أقطاب 8 آذار بأن سعد الحريري ليس بالاختيار الصحيح لقيادة حكومة لبنانية بعد نتائج انتخابات لبنان!
• من حفر حفرة الخوذ البيضاء وقع في حفرة السترات الصفراء، تغريدة المغرد النشيط حمزة خنسا!
• تحت رماد بطئ الأحداث الحالي نيران كثيرة ستظهر تباعاً للعيان بدون صخب إعلامي،
• خاب أمل تركيا في واشنطن، لكنها تملك أوراقاً حركت الكونغرس الأميركي ضد توجه أزعر البيت الأبيض!
• لله درُّ محور المقاومة في غزة واليمن ولبنان! بضع مئات من جلاميدهم يهزمون عشرات الألوف من أعدائهم الغشوم!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 9 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy