أيام النصر .. الجمعة 26/10/2018

0
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
باتت مملكة الاستخراء والكذب كرةً تتقاذفها أقدام لاعبي مباراة كرة قدم طرفاها أميركا وتركيا، يقود الفريق الأميركي كابتنه أزعر البيت الأبيض الجِلف دونالد ترامب، بينما يقود الفريق التركي كابتنه السلطان الأزعر الأحمق المكفهر المحبط المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان، ظهر صبي العهد السعودي محمد بن سلمان مشاركاً في فعاليات اليوم الأخير لمبادرة مستقبل الاستثمار وصعد إلى المنصة بصحبة رئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري الذي استدعي بالاسم كي يبيض كلٌ منهما وجه الآخر، ملاحظة لغة جسد المحبطين محمد بن سلمان وسعد الحريري وما خرج مرتجلاً عن شفاههما تشي بالكثير من التصنُّع! وإحدى تغريدات تويتر -زيادة على التصنع الذي لاحظته أنا- قد قرأت من حركة أنف بن سلمان مع شهيقه بأن الرجل مدمن مخدرات بودرة، وقد عدت لمشاهد كلمته مركزاً على حركات الوجه فتأكدت لي ملاحظة المغرد، وهذا يؤكد على تقارير غربية أشارت إلى ذلك الإدمان وهو ما كان سبباً في خلوص التقارير تلك بعدم أهلية الرجل للارتقاء إلى سدة ملك السعودية! ويبدو أن كلمة صبي العهد قد شجعت نديم قطيش بأن يقطش الكلمات المجردة ليبني عليها قراءة انتهاء الأزمة السعودية التي نتجت عن مقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، لا أظن قطيش قد قطش تحويل أزعر البيت الأبيض مصير صبي العهد السعودي للكونغرس! ذلك لأنه يقطش فقط ما يُضلل ذوي التابعية السعودية وذوي التابعية الحريرية!
المضحك المبكي أن تحتاج الدول التي تبيع الأسلحة إلى المملكة السعودية لمقتل جمال خاشقجي الفرد بدون الأسلحة التي يصدرونها للقاتل كي يمنعوا عن القاتل الأسلحة التي يقتل بها العديد من مجموعات المدنيين اليمنيين من أطفال ونساء وشيوخ بهدم بيوتهم ومساجدهم وصالات أفراحهم وعزائهم ومدارسهم ومخيمات لجوئهم على رؤوسهم! فقد بثَّ الإعلام مبادرة قادة الدول الأوروبية التي اتصلت بملك الاستخراء والكذب يعربون به عن عدم تصديقهم الرواية السعودية لكيفية مقتل الخاشقجي، وطالبوه باستخراء جاد يضمن كشف الحقائق في هذه القضية، جميعهم يقصد معرفة من أصدر أمر القتل؟ وماذا فعلت كتيبة الإعدام بالجثة؟ كان مدهشاً أن يبث إعلام الزفتوريال تأكيد المدعي العام التركي بأن القتل كان نية مبيَّتة للفاعلين، ويطلب أن يأخذ فريق التحقيق السعودي حقيقة الاصرار والترصُّد التي كان عليها فريق القتل، وجاء على عاجل قناة الإخبارية السعودية أن النائب العام السعودي سعود المعجب قد اعتمد ما ذهب له المدعي العام التركي بأن القتل كان مبيناً وليس خطأً! الخطورة تكمن في شمول بن سلمان بالاتهام وهو قد ترأس أمس أول اجتماعات لجنة إعادة هيكلة أجهزة الأمن والاستخبارات السعودية، على أمل باهت بالنأي بنفسه عن تلك الجريمة الصادمة -كما وصفها هو!
عمران خان رئيس وزراء باكستان فاز ببضع مليارات من الزفتودولار جرَّاء حضوره مبادرة مستقبل الاستثمار الذي انعقد في الرياض، ويبدو أن عمران خان قد كلفته السعودية بمساع جادة لإنهاء عدوانها على اليمن، حكومة المجلس السياسي الأعلى في صنعاء تتجه لقبول الوساطة الباكستانية بشرط استبعاد الفار الشرعي وعصابة المرتزقة من حوله واقتصار مباحثات وقف الحرب المباشرة على حكومة صنعاء وحكومات تحالف العدوان على اليمن! عمران كان صريحاً حين قال بأنه حضر بسبب حاجة باكستان للمال!
وزير الدفاع والأمن الإسرائيلي أڤيغدور ليبرمان نشر صوراً فضائية تظهر أن بطاريات صواريخ إس300 لم تدخل الخدمة بعد، وكأنه يهدف لتشجيع طيران العدو الإسرائيلي على قصف أهداف في سورية، يبدو أن الرجل قد نسي أن إصابة الـ إف16 والذي أسقطها أمام أعين الاسرائيليين ذات صباح وهي في أجواء فلسطين المحتلة قد تم قبل أشهر من تسلم الجيش العربي السوري منظومة الـ إس300، وأظن أن الرجل يحاول بث طمأنينة ما بين الإسرائيليين بأن جيشهم الذي بات مقهوراً لا يزال يملك ذراعاً طويلة يهدد بها عنصر المقاومة!

تجليات:
• الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني يتهم أميركا بتشجيع السعوديين على ارتكاب المجازر بشعبهم وباليمنيين!
• طرود المتفجرات التي تم اكتشافها قبل وصولها لرؤساء أميركيين سابقين يُراد منها تشتيت تركيز الإعلام على قضية الخاشقجي!
• قرار بتعليق المناورات العسكرية الأميركية- الكورية الجنوبية المشتركة التي تقام سنوياً قد اتخذته الدولتان هذا العام!
• مجلس حقوق الإنسان الأممي طلب من السلطات السعودية الإفراج الفوري عن السعوديات المعتقلات على قضايا الرأي!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 11 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy