علاج الأنف والأذن والحنجرة بالأعشاب

1
0
أعراض التهاب الأنف والأذن والحنجرة :
آلام الأنف والأذن والحنجرة لها العديد من الأعراض التي تشير إلي وجود بعض الالتهابات في داخل تلك الأعضاء الهامة من جسم الإنسان، ولعل من أهم تلك الأعراض أن يشعر الفرد المصاب بوجود حالة من الانسداد في العضو ذاته وعدم القدرة علي القيام بدوره أو وظيفته علي أكمل وجه، حيث نجد الفرد يشعر بأن أنفه لا يستطيع أن يشم بها كما أنها تفرز من جانبها الكثير من الإفرازات المختلفة الألوان منها الأصفر ومنها الأخضر.

أما عن الحنجرة فإن الفرد يصبح يعاني من حالة عدم القدرة علي تناول الطعام أو شرب السوائل وصعوبة في المضغ وفي البلع، وإذا انتقلنا للحديث عن الأذن فإننا نجد أن من أهم أعراضها هي إحساس الفرد بوجود حالة من التشويش بها.

علاج الأنف والأذن والحنجرة بالأعشاب :
1 – عسل النحل وعصير البصل :
سوف نبدأ بعرض لأهم الوصفات الطبيعية لعلاج آلام الأذن، حيث من الممكن أن يتم تقطيع بصلة متوسطة الحجم أو بشرها إلي أن تنزل ما بها من عصارة ومن ثم يتم إضافة معلقة من العسل النحل لعصير البصل ويتم مزجهم بشكل جيد ومن ثم يتم التقطير من هذه الوصفة بمعدل أربعة نقط في الأذن التي يشعر فيها الفرد بالآلم.

2- وصفة البابونج :
لو انتقلنا للحديث عن آلام الحنجرة، سوف نجد أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعتمد علي الأعشاب الخضراء كوسيلة لعلاج آلام الحنجرة أو التهاب الحلق، حيث ينصح الخبراء العاملين بمجال العشاب الخضراء أنه من الممكن أن يتم غلي كمية من زهور عشب البابونج، ومن ثم قيام الفرد الذي يعاني من الآلم أن يستنشق من جانبه البخار الذي يخرج من هذا الغليان حيث يكون له تأثير إيجابي للغاية علي التخفيف من آلام الحنجرة.

3 – وصفة النعناع الجاف :
أما في ما يخص آلام الأنف أو ما يعرف بآلام الزكام، أو حالات البرد والجيوب الأنفية، فهناك العديد من الطرق، حيث من الممكن أن يقوم الفرد المصاب بأن يقوم بوضع كمية من النعناع الجاف في إناء علي النار مباشرة ويستنشق البخار المتصاعد منها، وهنا يمكن أن يضع كمية النعناع بشكل مباشر علي النار أو في إناء به بعض من الماء.

وصفة حبة البركة وزيت الزيتون :
ومن ناحية أخرى هناك وصفة طبيعية ممتازة تعتمد علي حبة البركة، حيث يتم طحنها بشكل جيد ومن ثم القيام بمزجها بالقليل من زيت الزيتون ومن ثم القيام بالتقطير ببعض النقاط من هذه الوصفة في الأنف، حيث يؤكد المتخصصين في مجال الأعشاب الطبيعية أنها لها تأثير قوي وفعال في القضاء علي حالات الزكام والبرد وكذلك حالات الجيوب الأنفية.

 

إضافة منذ 1 عام
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy