أيام النصر .. الأحد 21/10/2018

1
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
غاي تيلور الصحفي الأميركي ومحرر شؤون الأمن القومي في صحيفة الواشنطن بوست يرى بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في حاجة ماسة للغاية للسعودية في المحافظة على سعر برميل النفط في السوق العالمي على أمله بأن ينجح في منع إيران من تصدير نفطها بعد تطبيق الحزمة2 التي ستبدأ الأسبوع الأول من تشرين2/نوفمبر القادم! وتصادف إنهائي لمقال السبت قبل ظهور غاي تيلور ضيفاً لمسائية قناة الميادين يوم السبت الماضي وهو ما دفعني لكتابة الأسطر السابقة في مقال اليوم! فعدم الإشارة لتحليلات غاي تيلور في مقال أمس وذكره في مقال اليوم قد اتسق مع اعتراف السعودية منذ صباح السبت بأن جمال خاشقجي قد قضى نحبه داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، وقد جاء أجله من اشتباك خاشقجي مع أعضاء كتيبة الإعدام الـ 15 والذي تطور عن شجار المغدور معهم! ويبدو أن جمال خاشقجي الفرد الواحد قد شكَّل بهيجانه خطراً كبيراً على حياة الـ 15 عضو في كتيبة الإعدام إياها، الـ 15 من جهاز الأمن والاستخبارات السعوديين من خريجي المدرسة الأميركية قد عجزوا عن تقييد حركة جمال خاشقجي صاحب الـ 60 عاماً من العمر فمات، المملكة أعلنت أنها قد ألقت القبض على 18 متهماً في موت جمال خاشقجي،
وزير عدل المملكة أكد أن مقتل جمال بن أحمد خاشقجي قد جرى على أرض سعودية! والقضاء السعودي المعروف بنزاهته سيتولى محاكمة المتهمين الـ 18، وعدد 18 يؤكد أن هناك 3 آخرين قد أُدخلوا حلقة الاتهام بالقضية! الأمر الملكي أنهى خدمات متعسر تحالف العدوان على اليمن السابق ونائب رئيس الاستخبارات السعودية أحمد عسيري، بالإضافة إلى مستشار الديوان الملكي سعود القحطاني وقد أشرنا في مقال سابق ورود اسمه ودوره على لسان الصحافة الأميركية المتابعة لقضية خاشقجي، قد يكون القنصل السعودي المتعوس محمد العتيبي هو المتهم الثامن عشر! من المفترض الآن أن يتم الكشف عما وقع لجثة المغدور! الرواية السعودية ساذجة ومرفوضة من قبل العالم! فقد أعلنت الرئاسة والخارجية الفرنسيتان عدم ثقتها لا بالرواية السعودية ولا بقضائها، وكانت أنجيلا ميركل قد سبقت فرنسا في التشكك من الرواية السعودية! وقد ارتفعت مطالبات أممية بتحقيق دولي في القضية! الذي أسقط لبنان في متاهات المحكمة الدولية سيسقط في ذات المتاهات، ومن أسقط البشير في الجنائية الدولية سيسقط في براثنها! الكل يُحَضِّرُ السكاكين فقد وقع العجل!
جاء على أنباء وكالة سبوتنيك الروسية إشارات بأن هناك أسرى غربيين قد وقعوا في أسر داعش المتواجدة في منطقة شرق نهر الفرات من محافظة ديرالزور! وقد تسرب أمس أن 2 من الأسرى الذين في أسر داعش هم من الأميركيين، وهناك إشارات بوجود قتلى بين العسكريين الغربيين! واضح أن التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة أميركا قد انكشف للدواعش المحاصرين في هذه المنطقة بأنه قد انتهى من سحب بعضهم وأجلاهم إلى أماكن أخرى، وبأن المتروكين قد تُركوا للهلاك والإبادة، وكأنه تكرار مدهش لانقلاب القاعدة في أفغانستان والصومال على مشغلهم الأميركي والسعودي! لن نبحث في مقال اليوم عن سبب موافقة ألمانيا وفرنسا على اللقاء الرباعي!
يحيى العريضي المستشار القانوني والدستوري وعضو منصة الهيئة العليا للتفاوض صرح مساء أمس السبت على قناة العربية-الحدث بأنه مؤمن بأن عهد ترامب قد شهد بلورة واضحة للرؤية الأميركية حول الأزمة السورية! أنا أشفق على هذا الأكاديمي الذي لم يعد قادراً على قراءة النصوص، فما بالك باستقراء ما بين السطور؟ غلبة الأوهام ظاهرة على من بقي يظهر على تلفزة الزفتودولار والزفتوريال من قيادات المعارضات السورية! فقد غاب عن الظهور الكثير من هذه القيادات ومنها من كشف فسادها، وهناك من أعترف منها بخيانة الوطن!

تجليات:
• انهيارات عسكرية كبيرة في معنويات العسكريين السعوديين المرابطين في محافظات الجنوب وفي معنويات قادتهم!
• مجلس حقوق الإنسان الأممي طلب من السلطات السعودية الإفراج الفوري عن السعوديات المعتقلات على قضايا الرأي!
• سياسة واشنطن الخارجية تقوض الثقة في الدولار كأداة مالية عالمية وعملة احتياطيات رئيسية، القيصر فلاديمير بوتين!
• روسيا قررت تزويد الجيش السوري بجهاز الإعماء الكهرومغناطيسي لطائرات العدو على كامل ساحل المتوسط السوري!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 11 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy