أيام النصر .. الأحد 30/09/2018

1
0


قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
مقال هام وملفت على صحيفة إسرائيل هايوم يشكك في قرارات رئاسة أميركا الترامبية وتحركات وطروحات فريقه ككل ودون استثناء غاريد كوشنير اليهودي الملة والصهيوني المعتقد، تقول الصحيفة بأن القرارات الرئاسية وتحركات فريق أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب قد صاحبها قرارات مؤسسية أميركية تنبئ بأن أميركا تقلص وجودها في الشرق الأوسط! ويأتي هذا التقليص في وقت قمة حاجة الكيان الإسرائيلي لتواجد غير بعيد للظهير الأميركي خاصة بعد انكشاف أن "إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت" وبالقَسَمِ عليه من فم صادق الوعد سيد المقاومة السيد حسن نصرالله،
وأشعر بالثقة إذ أشير إلى التسليم الإسرائيلي بقدر الـ إس300 سيفاً مسلطاً على رقبتها! فقد تأكد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن كلمات التطمين التي خرجت على شفاه أزعر البيت الأبيض وتلقتها أُذني نتنياهو منتشياً ومزهواً ما كانت إلا أوهام باعها له سمسار عقارات ليس إلا! وأزعم أن سمسار الأوهام كان أكثر رفقاً بنتنياهو حيث باعه أوهاماً مجاناً، مقارنة مع الأوهام التي باعها للسعودية وبعض دول الخليج العربية مقابل مئات مليارات الزفتودولار! وما يجمع إسرائيل وبعض دول الخليج العربية أن الأوهام التي اشتروها من أزعر البيت الأبيض وضعتهم على منزلق شرعية وجودهم! فحاميهم الذي تلكأ في تفكيك وجود عسكرييه بقاعدة التنف قد سارع بإصدار قرار سحب بطاريات الباتريوت التي يديرها طواقم أميركية من 3 دول عربية، ثم سارع بإغلاق قنصليته في البصرة تزامناً مع تخفيض مؤقت -كما قالت خارجيته- لدبلوماسييه في العراق، والمهم في الأمر أن حبل انكفاء أميركا العسكري عن الشرق الأوسط على الجرار بتوازٍ مدهش مع تدهور رهيب في قوة ردع الكيان الغاصب وكذلك في قوة ردع دول التحالف العربي العدواني على اليمن، واجتماع قوى ردع متآكلة سينتج عنه قوة ردع متآكلة للتصدي لقوة شابة متنامية تتمتع بها قوات النصر المبين التي صنعت -وما زالت تصنع- انتصارات ميدانية! وزير خارجية قطر عبدالرحمن آل ثاني أستغرب الحديث عن ناتو عربي لا ينهي الأزمة الخليجية،
السلطان الأزعر الأحمق المكفهر المحبط المنكوس الموكوس اليائس البائس رجب طيب أردوغان شكا من تباطؤ البنتاغون في تنفيذ خطوات إخلاء منبج من قسد! وكنت قد أشرت في مقال سابق بأن السلطان سيبيع اتفاق إدلب -كما يفهمه هو- على الأميركيين ليسلموه منبج، وشكواه تعني أن الأميركيين -رغم استهبالهم في تفسير خفض التصعيد- يدركون ما يعنيه اتفاق إدلب بالضبط وبدون استهبال! وقد عبَّر عن استيائه من أميركا بادعاء وعد روسي بأن يشترك الطيران الروسي مع الجيش التركي في تحرير شرق الفرات السورية من سيطرة قسد! هو ادّعاء ووهم حيث تطهير الأرض السورية من المجموعات المسلحة وبسط السيطرة هما حصرياً من مسؤوليات الجيش العربي السوري! وعلى العكس فقد أبلغت روسيا تركيا بأن سيطرة الدولة السورية على مدينة إدلب هو أمر محسوم ولا تراجع عنه، وكذلك موافقة روسيا على نقل المجموعات المسلحة الأجنبية إلى مناطق سورية أخرى، إدلب هي نقطة إنهاء الوجود المسلح خارج الجيش العربي السوري!
رفع الإيرانيون على السوشيال ميديا فيديو للموقع الذي عرض رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي صورته المكبرة من على منصة الأمم المتحدة مدعياً أنه مخزن سري يستخدمه النظام ايراني -هكذا- لتخزين مواد نووية بعيداً عن عيون مراقبي وكالة الطاقة الذرية! وقد تبين أن الموقع الذي يقع في بلدة صغيرة في ضواحي طهران العاصمة يخص مغسلة للسجاد! مغسلة للسجاد النووي!
وزير خارجية كوريا الشمالية يونغ هو نفى أن تبادر بلاده وبخطوة أحادية بنزع سلاحها النووي، وأبدى استعداد بلاده لتزامن رفع العقوبات مع خطوات نزع السلاح! كما أكَّد على أن المطالب الأمريكية أحادية الجانب تعرقل المفاوضات، ولدينا أسبابنا لانعدام الثقة في واشنطن!

تجليات:
• تحطم إف35 في فلوريدا يثير قلق إسرائيل! فبعد إسقاط الـ إف16 بات أمل تفوق جيش الاحتلال معقوداً على طائرة الـ إف35!
• أحاول قراءة هدف نتنياهو من كشفه العبقري عن صواريخ في لبنان وقد كرر سيد المقاومة الإعلان عن وجودها بعشرات الآلاف!
• الحكومة السورية أعلنت عن فتح معبر نصيب للمرور! حكومة الأردن النشمية نفت فتح المعبر بانتظار أوامر خارجية!
• روسيا قررت تزويد الجيش السوري بجهاز الإعماء الكهرومغناطيسي لطائرات العدو على كامل ساحل المتوسط السوري!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 12 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي
تعديل منذ 12 شهر
Fayez Eneim
23317

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy