أيام النصر .. السبت 29/09/2018

1
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
رحم الله الزعيم جمال عبدالناصر الذي كان في عصره ليس قائداً لمصر بل قائداً للعالمين العربي والإسلامي! بل كان المعلم والمثل والملهم لثوار العالم، والمشارك الفاعل في إنشاء كتلة عدم الانحياز مع زعيم أندونيسيا أحمد سوكارنو وزعيم يوغسلاڤيا جوزيف بروس تيتو! وصدق الرئيس الرجل بشار الأسد حين يقول بأن النصر الكامل لمحور لن يتحقق بدون مصر الناصرية الفكر والقيادة!
في كلمته في الجمعية العامة قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لدي اعتراف مهم قد يفاجئكم، لكن يجب علي أن أعترف بأن الاتفاق النووي مع إيران كان له تأثير إيجابي واحد، تأثير إيجابي واحد لم يقصده أحد، تمثل في تحقيق التقارب بين إسرائيل والعديد من الدول العربية أكثر من أي وقت مضى، واتسم هذا التقارب بحميمية وصداقة لم أرها في حياتي"! بات واضحاً أن "المتعوس قد التمَّ على خائب الرجاء"، وبعد اجتماع ثلاث من دول الخليج العربية مع أميركا بوجود رئيس الموساد تحت راية "ضد إيران النووية" تكون أول لبنة في تحالف عسكري بقيادة إسرائيل، واقتصار التحالف على جيوش محبطة ميدانياً بعد مسلسل من الإخفاقات والهزائم والفشل سينتج قطعاً "تحالفاً فاشلاً ومهزوماً"، وهو ما يدفع أميركا للضغط على إشراك جيوش الأردن والمغرب ومصر، وأستقرئ اقتصار نجاح أميركا في ضم المغرب فقط حيث لا أتوقع موافقة من الأردن بحكم التماس المباشر مع خطوط قوات النصر المبين التابعة لمحور المقاومة! كما أتوقع أن تبدي مصر تحفظاً على الدخول في هكذا محور وهي المهددة بانتقال مجموعات مسلحة من إدلب إلى سيناء وإلى ليبيا! قد نرى جيش الزول عضواً في هذا التحالف! وعلى كل الأحوال سيكون تحالف تقتصر فائدته المادية والعُمْقِية الاستراتيجية على إسرائيل.
نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوڤ يصرح بأن قرار تسليم الـ إس300 للدفاع الجوي السوري قد اتُّخِذ ولا عودة عنه! وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السورية المعلم وليد المعلم قد أمل في تصريحه أمس الجمعة أن يتم تسليم المنظومة خلال أُسبوعين رغم انقضاء أُسبوع على إعلانه من قبل وزير دفاع روسيا سيرغي شويغو! أظنّه يُبعِد عن سورية عيون الجيدة الكُثر، حيث يكاد يجزم بعض المحللين أن البطاريات موجودة في سورية وجاهزة للعمل! وما سيجري هو اتفاق تسليم قيادتها للقرار السوري! ففي كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الجمعة أكَّد وزير الخارجية الروسية سيرغي لاڤروڤ بأن تسليم الـ إس300 للجيش السوري قد بدأ فعلياً! وقد كنت أشرت في مقال أمس امتداد خطورة المنظومة لأبعد من نصف قطرية إصابة أهداف العدو!
الأمم المتحدة تمدد لفريق خبراء التحقيق في جرائم الحرب المرتكبة في اليمن على الرغم من اعتراض دول التحالف العربي العدواني على اليمن واعتراض حكومة الفار الشرعي ذيل التحالف! القرار صوت على إقراره 21 صوتاً واعتراض 8 أصوات على رأسها السعودية والإمارات العربية المتحدة! تحالف الخزي والعار يستمر على مسارات الفشل ليضيف حلقة جديدة على سلسلة تكمل طوق رقاب دول التحالف! إعلان الأمم المتحدة عن تسمية إحدى قاعات الأمم المتحدة بـ "قاعة السعودية" أدخلني في شك بأن يتم تمديد عمل خبراء تحقيق جرائم الحرب في اليمن بعد أن أعلن الفار الشرعي رفض التمديد لها من على منصة الأمم المتحدة! ولا أشك أن تكون الدول المؤثرة في توجه قرارات الأمم المتحدة قد شجعت على التصويت لصالح التمديد بالتوازي مع فتح هذه الدول باب بيع الأسلحة والذخائر في استنزاف كبير لمقدرات السعودية والإمارات حيث ستنتهي هذه المشتروات إلى مخازنها لتصبح بعد سنوات قليلة قليلة -إن لم تصبح منعدمة- التأثير!
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يعلن أنه قد أمر بإجلاء مؤقت -لاحظوا مؤقت- للدبلوماسيين الأميركيين في العراق بعد تصاعد تهديدات متزايدة باستهدافهم! الإجلاء يشمل كافة دبلوماسيي القنصلية الأميركية بمدينة البصرة! إنقلب السحر على الساحر!

تجليات:
• نيكي هايلي تقول بأن الرئيس ترامب قد أذهلهم -تعنى مستمعي كلمته- فضحكوا وكادوا أن يخرجوا من جلودهم!
• روسيا قررت تزويد الجيش السوري بجهاز الإعماء الكهرومغناطيسي لطائرات العدو على كامل ساحل المتوسط السوري!
• الممرات الآمنة بين الحديدة وباقي مدن اليمن الأخرى للمدنيين والوقود والمساعدات الإنسانية كذبة كبرى!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 12 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy