أيام النصر .. الخميس 27/09/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
أكثر المراقبين لم يبلع ادعاء أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب بأنه قد قصد أن يُضحِك الحاضرين في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة! بين رودس أحد مستشاري الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما غرَّد بالقول أن العالم الذي اعتاد على أن تشكل كلمة الرئيس الأميركي منهاج عمل للعالم بات يقهقه على سذاجة وسطحية كلمة رئيس أميركا! وكنت قد عقدت مقارنة في مقال بعد أقل من عام من تولي ترامب بين ثقافة هارفارد وثقافة رجل المبيعات والصفقات! وقد تطرق الكاتب الصحفي في الواشنطن بوست ديفيد ناكامورا هذه المقارنة في عدد أمس الأربعاء في مقال تهكمي على ما آلت له مكانة البيت الأبيض عند قادة العالم!
كلمات القادة التي أعقبت كلمة أزعر البيت الأبيض أجمعت على نقض السياسات الكارثية الأميركية سواء كانت السياسية أو الاقتصادية أو أمن واستقرار العالم، فقد أوضح رئيس فرنسا إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون -على سبيل المثال- أن المحافظة على الاتفاق النووي مع إيران يمثل ضمانة استقرار وليس نقضه، وقد لا أتجاوز لو قلت أن كلمة ماكرون في معظمها قد ناقضت كلمة ترامب، وكنت قد أشرت في مقال أمس إلى بعض جمل كلمة الرئيس الإيراني حسن روحاني والتي أضاءت على انحدار مكانة أميركا المعنوية بالسلوكيات التي تخالف القانون الدولي! وحسناً فعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدم حضور هذه الدورة، فقد كان معيباً أن يتماهى أمين عام الأمم المتحدة في هضم حق شعب ما مع الأزعر ترامب خروجاً على مبادئ الأمم المتحدة!
يركز المحللون في تحليلاتهم على المسافة النصف قطرية القصوى لـ إس300 كي يحقق إصابة مدمرة لأهدافه من طائرات أو صواريخ، بينما الأخطر في هذه المنظومة يكمن في نصف قطرية القدرة الرادارية على المراقبة ورصد النشاط الجوي عموماً! النصف قطرية الأطول هذه تمكن المنظومة ليس فقط رصد حركة المقاتلات والصواريخ بل وكذلك حساب المنظومة لسرعة واتجاه ونوع الهدف المعادي، بل وكذلك تحديد نوع المقذوف المناسب لتدمير الهدف المعادي وتوقيت انطلاقه بحيث يصيب على مسافة آمنة لا يتسبب تدميرها في إصابات للأفراد أو للممتلكات! وعنيت بالمقدمة السابقة تبيان مدى الخطورة القصوى لرادار منظومة إس300 الذي يغطي ما يتجاوز ثلثي الأرض المحتلة، وهو ما يعني بالضرورة أن يوقف الكيان حركة الطيران المدني قبل قيام الطيران الحربي بأي عدوان، أو حتى بأي تدريب أو مناورة! وباختصار شديد فإن منظومة الـ إس300 لن تترك لجيش العدو أية فرصة المباغتة! أجهزة الإعماء الكهرومغناطيسي التي تم تركيبها على الساحل السوري في قدرتها إعماء أقمار التجسس الصناعية!
قنوات الزفتوريال محتارة بين اتهام الحوثيين بالاحتماء بالمدنيين في مدينة الحديدة وبين اتهامهم بإرغام المدنيين على النزوح عن منازلهم فيها! قناة العربية-الحدث أشارت إلى وثائقي أنتجته حكومة الفار الشرعي اسموه "أطول من لينينغراد" في إشارة إلى أن حصار تعز طال لـ 1000 يوماً، هؤلاء السُّذَّج يتناسون أن اليمن كله محاصر منذ 26 آذار/مارس 2014 أمضي حتى الآن أكثر من 1200 يوماً، دول التحالف العربي العدواني على اليمن عاشت في نيويورك يوماً مزعجاً يوم أمس الأربعاء على وقع تقرير الخبراء بخصوص الحالة الإنسانية في اليمن، اتهموا الخبراء بانحيازهم للحوثيين!

تجليات:
• بعد اليأس من روسيا نتنياهو يحصل من أزعر البيت الأبيض على ضمان استمرار العمليات العسكرية في سوريا!
• بريطانيا وطنت 100 خائن سوري برتبة خوذة بيضاء مع عائلاتهم على أراضيها وفاءً لوعدها لهم!
• روسيا رفضت استقبال وفد سياسي صهيوني رفيع المستوى يحضر إلى موسكو لمباحثات حول حادث إيل-20! صفعة جديدة!
• رويترز: واشنطن تسحب عدداً من بطاريات باتريوت من الشرق الأوسط شاملة البحرين والكويت والأردن!
• لا تندهشوا، هائمة -جامعة- الدول العربية أعلنت تأييدها قيام روسيا بتزويد الجيش العربي السوري بـ إس300!
• روسيا قررت تزويد الجيش السوري بجهاز الإعماء الكهرومغناطيسي لطائرات العدو على كامل ساحل المتوسط السوري!
• الممرات الآمنة بين الحديدة وباقي مدن اليمن الأخرى للمدنيين والوقود والمساعدات الإنسانية كذبة كبرى!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 12 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy