أيام النصر .. الأربعاء 26/09/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
لن يتحقق حلم ترامب وبومبيو بلقاء زعماء إيران وهذا أمر قاطع، قالها علي أكبر ولايتي مستشار مرشد الثورة الإيرانية! وكان الرئيس الشيخ حسن روحاني قد كرر على الهواء شرط عودة أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب إلى الاتفاق النووي كشرط لبدء حوارات إيرانية-أميركية مستقبلية! في كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في اليوم الأول من دورتها الجارية أشار رئيس جمهورية إيران الإسلامية إلى الاتفاق النووي الذي يحاول أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب تفويضه بأن سياسة إيران تجاه الاتفاق النووي تقوم على مقابلة الالتزام بالتعهدات بالتزام بها، ومقابلة النقض بالنقض، ومقابلة التهديد بالتهديد! ‏وأكَّد على أن أمن الشعوب ليس لعبة بيد الولايات المتحدة، وأن مجلس الأمن ليس دائرة أميركية!
الرئيس حسن روحاني قاطع كلمة أزعر البيت الأبيض، فقد فاتته هزلية كلمة ترامب المرتجلة، كما فاته مشاركة الحضور في القهقهة مما قال! جزء كبير من كلمته كان موجهاً للداخل الأميركي وكأنه يحضر ما سيقوله في حملته الانتخابية والتي ستبدأ بعد أقل من عامين للفوز بفترة رئاسية ثانية! فقد أشار إلى انخفاض البطالة القياسي، وإلى التريليونات التي وفرها لبلاده بعد دفعه للدول الواقعة في حماية أميركا لتسديد فاتورة حمايتهم! وفيما يتعلق بالشأن الدولي فقد أعلن الإطاحة بالعولمة التي ابتدعتها أميركا، وأكَّد على توجهه الانعزالي الذي يحفظ أمن أميركا بإغلاقها في وجه النازحين!
أما السلطان الأزعر الأحمق المكفهر المحبط المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان فقد أتحفنا بمراوغة جديدة على تفسير اتفاق إخلاء شريط تماس إدلب من السلاح والمسلحين الذين يرفضون المصالحة مع الدولة السورية، فقال مزهواً بأن اتفاقه مع رئيس الاتحاد الروسي القيصر فلاديمير بوتين قد منع قوات النظام السوري -هكذا- من ارتكاب مجزرة في إدلب! موعدنا يوم 15 تشرين/أكتوبر وهو ليس ببعيد، هذا إذا لم يستجد ما يعجل بالأمر بعد هذا الاستهبال الأردوغاني!
قيادات العدو الصهيوني وعلى رأسها بنيامين نتنياهو في حيص بيص أمام تسارع تدعيم الدفاع الجوي السوري، الاعلام الإسرائيلي أشار إلى تعليمات صدرت عن الكابينيت بعد فض اجتماعه يوم أمس الثلاثاء بمنع أي من المسؤولين من إطلاق تصريحات مستفزة للاتحاد الروسي ورئيسه بوتين! بالمقابل تُرِك يسهب في الحديث عن تبعات سيطرة القيادة السورية المباشرة على أمر تشغيل الـ إس300 من خطورة كبيرة، كما تُرك هذا الإعلام بترديد تصريح نتنياهو بأنه اتفق مع بوتين على مواصلة الاتصالات بين العسكريين كي يبقى التفاهم والتنسيق بينها قائماً، مع ترديد مقولة بأن الجيش الصهيوني سيستمر في عمليات منع التمركز في سورية بالتنسيق مع الروس! ويقترح المحللون الإسرائيليون بأن على الجيش الإسرائيلي البحث عن وسيلة غير الطائرات التي حيَّدها الـ إس300 لعملياته في سورية، بعضهم اقترح الصواريخ البالستية!
محافظة المهرة تثور على محاولات السعودية السيطرة عليها، قيادة التحالف العربي العدواني على اليمن أصدرت أمراً بالقبض على وكيل المحافظ السابق بتهمة القيام بمظاهرات تخل بأمن المحافظة! الرفض الشعبي للوجود السعودي_الإماراتي إلى محافظة شبوة! الحراك الجنوبي أدرك متأخراً كم كان ساذجاً أن يتوقع من التحالف العربي العدواني خيراً لليمن أو لليمنيين!

تجليات:
• ارتياح سوري كبير من تزوُّد الدفاع الجوي بقدرة ردع أعظم تحد من العربدة الإسرائيلية!
• أزعر البيت الأبيض يهاجم منظمة أوبك ويتهمها بنهب ثروات الشعوب بزيادة أسعار النفط إلى حد الـ 80 دولاراً!
• لا تندهشوا، هائمة -جامعة- الدول العربية أعلنت تأييدها قيام روسيا بتزويد الجيش العربي السوري بـ إس300!
• روسيا قررت تزويد الجيش السوري بجهاز الإعماء الكهرومغناطيسي لطائرات العدو على كامل ساحل المتوسط السوري!
• الممرات الآمنة بين الحديدة وباقي مدن اليمن الأخرى للمدنيين والوقود والمساعدات الإنسانية كذبة كبرى!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 12 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy