طرق سهلة وسريعة لتنظيم مطبخك بأقل مجهود

0
0
المنزل المنظم يبعث على الراحة والهدوء، ولإن ربة المنزل تقضي معظم وقتها في المنزل تسعى دائمًا أن يكون منزلها منظم ونظيف، وفي هذه السلسلة سوف تساعدك منال العالم في الحصول على نتائج مبهرة في التنظيف والتنظيم بأقل مجهود:
وسوف نستعرض معًا طرق سهلة وسريعة لتنظيم المطبخ، لأن المطبخ هو أساس وعصب البيت وإذا كان مطبخك غير منظم سوف يؤثر على فعاليتك في تحضير الطعام وسوف يكون مكان غير مرغوب التواجد فيه، لذلك إتبعي هذه النصائح وأحصلي على مطبخ منظم تقضي فيه أسعد الأوقات:
1- قومي بتفريغ خزائن المطبخ من كل شئ بها، واكتبي كل ما تحتويه في ورقة لتعلمي كل ما لديكِ، لأن هناك بعض الأشياء التي تكوني قد نسيتيها نظرًا لقلة إستخدامك لها.

2- بعد قيامك بجرد محتويات خزائن المطبخ، قومي بتنظيفها جيدًا وتجفيفها ضعي بعض المفارش بلاستيكية لتمنعي تسرب أي سوائل للخزائن ومن ثَم تعرضها للتلف.

3- تأتي بعد ذلك خطوة إرجاع محتويات الخزائن إلى أماكنها، ولكن قبل ذلك علينا تصنيف هذه المحتويات وترتيبها حسب الصنف، فمثلًا، وضع جميع التوابل في مكان واحد، ثم وضع منتجات المخبوزات كالدقيق بأنواعه في مكان واحد، وضع مستلزمات الحلويات في مكان واحد وهكذا، ويفضل وضعهم في علب أو صناديق بلاستيكيه بشكل منظم من اجل استغلال المساحات لسهولة التخزين والإستخدام.

4- أفرغي البقول والمكرونات والأرز والمنتجات المعبأه في أكياس داخل علب بلاستيكيه شفافة أو زجاجيه وإكتبي إسم المحتوى عليها لتسهيل الحصول عليها.

5- يتم ترتيب المحتويات على حسب الاستخدام فمثلًا أدوات التقطيع والاطباق وحاملات التوابل والمقالي جميع تلك الأغراض تكون دائمة الاستخدام يفضل وضعها على تربيزة المطبخ واستخدام علقات خاصة لها، ثم بدء في تنظيم الخزانة حسب مجموعات الأغراض فمثلًا الحلل الكبيرة غير مستخدمة كثيرًا او حلل الضغط بينما الاخرى مستخدمة بكثرة وهكذا.

6- إستخدام مقسمات الأدراج سواء من الخشب أو التي يتم شراءها جاهزة لتنظيم الادراج ووضع كل غرض على حدى هي من الطرق الشائعة في عملية التنظيم.

7- شراء الأدوات و كل ما يلزم عملية التنظيم قبل البدء بالتجهيز يفضل تفريغ المطبخ والنظر إلى الأشياء اللازمة ثم مشاهدة مساحات واشكال منظمة شبيه بشكل مطبخك ثم شراء الفواصل والعلب والصناديق وصناديق الخضروات و جميع ما يلزمك قبل البدء.

8- إذا كان لديكِ بعض الأجهزة الكهربائية التي لا تستخدمينها، قومي بتخزينها بعيداً أو إهدائها إلى من يحتاج إليها بالفعل.

9- احرصي على غسل المواعين أولاً بأول أثناء الطبخ وبعد الانتهاء من وجبات الطعام مباشرةً، وتجنب النوم بوجود مواعين في الحوض، وإن كان لا بد في بعض الأحيان، فيجب وضع الماء عليها كي لا يُصبح تنظيفها صعباً.

10- تخلصي من القمامة في المطبخ بشكلٍ يومي منعاً لخروج الروائح الكريهة.

11- امسحي البوتجاز أولاً بأول وبمجرد انسكاب شيء عليه حتى يكون تنظيفه سهلاً وسريعاً.

12- حددي يوما في الأسبوع لتنظيف الثلاجة، اخرجي كافة ما في الثلاجة من محتويات، افرزي الأطعمة وتأكدي من صلاحيتها، نظفي الثلاجة ثم اعيدي ترتيب الأطعمة بحيث تضعينها بشكل منتظم وفي متناول يدك حسب الأصناف التي تستهلكينها اولا بأول، يمكنك الإستفادة من هذا المقال بالصور: أفكار لتنظيم الثلاجة


 

إضافة منذ 12 شهر
غير محدد

المصدر

مكتب متال العالم للدعاية و الأعلان

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy