أيام النصر .. السبت 22/09/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لاڤروڤ صرح بأن التهديدات الحقيقية على سورية تأتي من شرقها حيث ينتشر الجيش الأميركي! أظن أن تصريحاً بهذه الصيغة قد استهدف أمرين؛ أولهما الإيحاء لتركيا بأن اتفاق إدلب الذي أبرمته روسيا مع تركيا قد بُنيَ على ثقة روسيا بحسن نوايا تركيا وحرصها على تطبيق بنود الاتفاق الذي وافقت عليه الدولة السورية طبقاً للتواريخ المحددة وأظن أن لاڤروڤ قد تجاهل تصريحات تركية بخصوص تسيير دوريات مشتركة مع عسكريين أميركيين في منبج بإيحاء تركي خبيث بالتشابه بين الاتفاق التركي_الأميركي مع الاتفاق التركي_الروسي، ويؤكد ما ذهبت له طلب لاڤروڤ الصريح من جبهة النصرة الخروج من شريط الـ 15 إلى 20 كم قبل منتصف تشرين1 القادم! وثانيهما قد وُجّهت للوجود الأميركي في سورية موحياً بأن مصير وجوده لن يختلف عما يجري بحثه بخصوص التنف، وأظن أن لاڤروڤ قد أخذ في اعتباره تذبذب القرار الترامبي بخصوص الانسحاب من سورية!
مسيرة الحديدة يوم أمس الجمعة في ذكرى حركة 21 سبتمبر/أيلول وبهذه الكثافة الجماهيرية ترسل أوضح رسالة للتحالف العربي العدواني على اليمن ومرتزقتهم من يمنيي الفار الشرعي ومرتزقة الزول وبلاك ووتر بأن محاولات السيطرة على الحديدة هو ضرب من الوهم مع هذا القرار الجماعي لجماهير الحديدة الرافض لهم!
التركيب العقلي لقادة التحالف العربي على اليمن مبني على التركيب العقلي الأميركي من واقع التبعية لأميركا، ولدينا سجل من منتجات العقل الأميركي خلال القرن الأخير من الألفية الثانية ومن العقدين الأولين من الألفية الثالثة يتيح لكل قارئ له أن تصرف التحالف العربي في ترك مناطق اليمن التي سيطروا عليها مدمرة لم يختلف عما فعل السيد الأميركي في الصومال، وفي أفغانستان، وفي العراق، وفي ليبيا! ولا تشبيه لهذا السلوك إلا البلدوزر الذي يضرب كل شيء، ويحطم كل شيء، ثم يقف على أطلال ما هدم ويمنع إعادة الإعمار! أهل الحديدة عايشوا ما آلت له مناطق سيطرة التحالف العربي في اليمن من وضع بائس لم يقتصر على الضائقة الاقتصادية بل امتد إلى تسيُّب أمني تام اجتاح كافة مناطق سيطرتهم، بل وامتد كذلك للمس بكرامات أهل هذه المناطق لمجرد اعتراضهم على نهب الثروات!
أحد المعنيين بالشؤون الإنسانية من قبل حكومة الفار الشرعي واسمه الأول وليد كان ضيف قناة العربية-الحدث ليلة أمس الجمعة، الرجل قال بأن 20 مليون يمني ليس فقط يعانون من مجاعة بل وكذلك لا تصل المساعدات الإنسانية والغذائية لهم، الرجل لم يعرض توزيعاً للـ 20 مليونا على مساحة اليمن لكن إقراره بصعوبة إيصال المساعدات الإنسانية يشي بأنهم ضمن مناطق سيطرة حكومة الإنقاذ في صنعاء! فالرجل لم ينتبه إلى إقراره بأن الـ 20 مليوناً -وهم ثلثا سكان اليمن- يمثلون أغلبية غالبة من سكان اليمن ويشكلون بذلك الثقل السياسي المطلق لحكومة الإنقاذ بافتراض أن ثلثاً كاملاً وفقط من اليمنيين يوالون الفار الشرعي مما يرجح كفة حكومة الإنقاذ ترجيحاً قاطعاً!
سيد المقاومة السيد حسن نصرالله أعلن في كلمة عاشوراء عام 1440 للهجرة بأن عملية تزويد حزب الله بالصواريخ الدقيقة التصويب قد انتهت، حيث بات عشرات الألوف من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة في حوزة حزب الله! والرسالة قصدت أن تؤكد للإسرائيليين بأن خططهم وغاراتهم قد فشلت جميعاً في منع وصولها إلى لبنان! وحذَّر من أن أي حرب تشنها إسرائيل على لبنان ستنتهي إلى ما لم يتصوره قادة إسرائيل! تهديدات سيد المقاومة كانت محور كافة وسائل العدو الإعلامية! ويكاد يتفق أغلب المحللين -ومنهم رجال وقادة موساد سابقون- على إقرار فشل حكومة وجيش العدو في منع وصول الصواريخ الكاسرة التوازن بين جيش إسرائيل وقوات حزب الله في لبنان! واستقرار سورية ومعها باقي عناصر محور المقاومة قد أسقط الردع الإسرائيلي بالضربة القاضية!

تجليات:
• متحدث رسمي تركي يقول بأن إلقاء مهمة إخراج المسلحين من شريط اتفاق إدلب على تركيا وحدها غير منصف!
• حكومة الفار الشرعي اليمنية تعترض على عملية علاج جرحى الجيش اليمني واللجان الشعبية الإنسانية!
• إنهيارات اقتصادية وشيكة الوقوع علاماتها ظهرت في أكثر من دولة ذات الاقتصاد العقاري والدولاري!
• هل لتجمع عدد كبير من ناقلات إيران المملوءة بالنفط والراسية في جزر إيران بالخليج مآرب أخرى؟
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 12 شهر
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy