أيام النصر .. الجمعة 21/09/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
في خطب عاشوراء حول العالم جدد قادة الشيعة المسلمين تعهدهم بإسقاط صفقة القرن الترامبية واستعادة القدس والمحافظة على حق العودة للفلسطينيين وصولاً لتحرير فلسطين! أما المسلمون السُّنّة فقد صاموا يوم عاشوراء تأسياً بموسى عليه السلام الذي كان يصومه! واستمروا في الصوم عن الكلام عن القدس وفلسطين! وحديث صوم موسى عليه السلام حديث مكذوب، الشهور العربية لا تتزامن مع الشهور العبرية!
كنت قد استقرأت في مقال سابق بأن صاروخ إس200 السوري الذي أصاب طائرة الاستطلاع الروسية إيل-20 لم يكن من الفئة المحدثة والمجهزة بقدرة التعرف على الصديق من العدو، وهو ما أشرت له في ذاك المقال أن إس200 المُحدَّث قد استطاع تتبع وملاحقة إف16 إسرائيلية وأصابها فوق سماء فلسطين المحتلة، كما أشرت في المقال إلى التزام روسيا بتحجيم مدى تغطية الدفاع الجوي السوري بما يمنع الطيران الإسرائيلي من اختراق الأجواء السورية مما اضطره للقصف من أجواء لبنان أو أجواء البحر المتوسط! والدفاع الجوي السوري يملك مخزونات من إس200 المعدلة محلياً، لكنه التزم بتفاهمات الحليف الروسي فاكتفى بإطلاق إس200 الحراري، بل وأعتقد أن اقتراب 4 إف16 إسرائيلية من سواحل سورية قد ترتكز على أمرين؛ أولهما أن الدفاع الجوي السوري سيستخدم صواريخ حرارية فقط للتصدي، وثانيهما معرفة إسرائيل بوجود الطائرة العسكرية الروسية في أجواء منطقة القصف للأهداف!
مسارعة كل من وزارة الدفاع الروسية والرئاسة الروسية والخارجية الروسية لتوجيه اللوم لإسرائيل وتحميلها حصراً المسؤولية الكاملة عن الحادثة أربطها مع تأخر تعزية الرئيس الرجل بشار الأسد التي قدمها للرئيس فلاديمير بوتين، والتي تمت ليس فقط بعد تأكيد وزارة الدفاع بالمسؤولية عن الحادث بل وكذلك بإطلاق شكوك بتعمد طائرات إسرائيل توجيه الصاروخ لإصابة الـ إيل-20 مباشرة! ومع وصول الوفد العسكري الإسرائيلي لموسكو ومعه ما قد يخفف غضب العسكريتاريا الروسية أعلنت وزارة الدفاع الروسية أجواء ومياه الساحل السوري منطقة مقيدة حركة للطائرات والسفن، وقد توقع المحللون العسكريون الاسرائيليون بأن تتأثر كثيراً الحرية التي كان يتمتع بها الطيران الحربي الاسرائيلي! فقد علقت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن أي عملية عسكرية تنتهي إلى أزمة مع دولة عظمى هي عملية فاشلة! المحللون الروس حانقون على تدليل دولة إسرائيل على حساب حلفاء روسيا الاستراتيجيين، بل يتوقعون المزيد من الإجراءات الروسية والتي قد لا يتم الاعلان عن بعضها! أول الغيث: الرئيس بوتين رفض استقبال قائد القوات الجوية الاسرائيلي!
برايان هوك مبعوث الويلات -الولايات- المتحدة الخاص بالشأن الإيراني يجدد رغبة أميركا في عقد معاهدة جديدة مع إيران! قد كتبنا في مقال أن أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب سيضطر لتسول لقاء مع رئيس جمهورية إيران الإسلامية الشيخ حسن روحاني كما فعل سلفه باراك أوباما! نجح باراك أوباما في نول مكالمة هاتفية فقط والتي مهدت الطريق لتحقيق الاتفاق النووي بتوقيع الـ 5+1 -على رأسهم أميركا- مع إيران، ذاك الاتفاق المصادق عليه من جلس الأمن الدولي تحت الباب السابع هو ذاته الذي انسحبت منه أميركا الترامبية، وذات أميركا الترامبية تجدد رغبتها بتوقيع اتفاقية جديدة مع إيران، قد يقوم ترامب2 بالانسحاب من اتفاق تم مع ترامب1!
لثاني يوم على التوالي تغيب عن نشرات أخبار قنوات الزفتوريال انتصارات مرتزقة الشرعية الذين تشرعنوا عن شرعية فرار الفار الشرعي عبدربه منصور هادي بلباس امرأة، وغابت معها حصيلة يومية لضحايا قصف طائرات التحالف العربي العدواني من قادة الحوثيين وأتباعهم، وجديد أخبار اليوم الثاني كان اجترار عرض مشاهد أرشيفية لأرتال طويلة من المركبات والمعدات العسكرية يتزامن مع الإعلان المائة -ربما- عن إرسال دعم وتحشيد عظيمين لجولة حزم نهائية للسيطرة على الحديدة، وكما كل مرة من عدة محاور! أما الأكثر إدهاشاً فقد كان قول رياض منصور سفير الفار الشرعي في باريس بأن الشرعية قد سئمت الحرب وباتت تؤمن بأن لا حل عسكري في اليمن! صرح بهذا في لقاء مرئي مباشر مع إعلامية قناة العربية-الحدث بعد ظهر يوم امس الخميس!

تجليات:
• حكومة الفار الشرعي اليمنية تعترض على عملية علاج جرحى الجيش اليمني واللجان الشعبية الإنسانية!
• إنهيارات اقتصادية وشيكة الوقوع علاماتها ظهرت في أكثر من دولة ذات الاقتصاد العقاري والدولاري!
• هل لتجمع عدد كبير من ناقلات إيران المملوءة بالنفط والراسية في جزر إيران بالخليج مآرب أخرى؟
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy