ماذا يحدث لجسمك إن كنتِ مكتئبة؟!

0
0

بعض الأعراض التي يحذرك بها جسمك من الوقوع في الإكتئاب:
1- الإعياء:
اذا كنتِ تشعري بالتعب بشكل لا يمكن تفسيره حتى عندما تنامي في وقت مبكر ، فقد يكون ذلك مؤشراً على أنكِ مكتئبة، فإن التعب يعتبر أحد أكثر الأعراض انتشارًا للاضطراب الاكتئابي ، المعروف أيضًا باسم "MDD".
2- الأوجاع والألام:
العديد من الأشخاص المصابين بالاكتئاب يعانون من الأوجاع والآلام، "لإن التوتر يسبب توترًا في عضلات الجسم" ، فبعض الأشخاص يعانون من توتر في الرقبة أو الظهر أو المفاصل ، في حين قد يشعر آخرون بضيق عام في الصدر ، بالإضافة إلى أنماط التنفس غير المنتظمة. "يميل البعض إلى احتجاز أنفاسهم دون وعي" .
3- الصداع:
التوتر في الجسم يمكن أن يسبب آلامًا أخرى أيضًا، وهناك علاقة قوية بين الاكتئاب والصداع النصفي، "فالأشخاص المصابون بالصداع النصفي أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة تتراوح بين ضعفين إلى ثلاثة أضعاف." "إن الصداع النصفي والاكتئاب لهما أسس مشتركة في الدماغ ، والتي يمكن أن تتطور بسبب عوامل بيئية ، أو أسباب وراثية ، أو مزيج من الاثنين معاً."
4- اضطراب النوم:
سواء أكنت تجدين نفسك نعسانة في منتصف النهار أو كنتِ مستيقظه في الثالثة صباحًا، فإن أنماط نومك يمكن أن تكشف الكثير عن حالة صحتك العقلية. فالاستيقاظ المبكر ، أو النعاس الزائد ، أو الأرق ، أو النوم المضطرب المصحوب بالحزن الذي لا يبدو أنه يختفي ، قد يكون علامة على الاكتئاب.
5- سوء الهضم:
مشاكل المعدة شائعة بين الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق ، وخاصة الأطفال والمراهقين، ويعاني الكثير من الاطفال من مشاكل في البطن وعندما تنظر اليهم تجدون انهم غالبا ما يكونون مرتبطين بالقلق من المدرسة أو علاقاتهم مع أقرانهم.
6- التفكير الضبابي:
إن غمرنا بالالتزامات المدرسية ، أو العمل ، أو الواجب العائلي يمكن أن يتركنا نشعر بأننا مستنزفون عقليًا. هذا يمكن أن يؤدي إلى النسيان وعدم القدرة العامة على التركيز ، والمعروف باسم التفكير الضبابي. في حين أن كل ما نحتاج إليه في بعض الأحيان هو شيء من الراحة لإعادة تنشيط وتطهير رؤوسنا.
7- العصبية:
إن زيادة العصبية والمشاكل مع الآخرين غالبا ما تكون علامة على الاكتئاب. يؤثر الاكتئاب على أفكار الفرد ويمكن أن يؤدي إلى التركيز على الوضع السلبي في المواقف والعلاقات.
8- فقدان الإهتمام:
قد يجد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أنهم ليسوا مهتمين بالأشياء كما اعتادت أن تكون.أنتِ لا تشعري أنكِ تستمتعي بالأشياء بالطريقة التي اعتدتي عليها. حتى الأنشطة التي كانت تجلب لكِ السعادة لم تعد تشعرك بالمتعة. علامة تحذير لا يجب أن تتجاهليها ، إذا كنتِ تشعري بعدم الاهتمام والملل ، يرجى التحدث إلى شخص ما - قد يكون ذلك علامة على الإكتئاب.
9- إهمال المسئوليات:
قد يميل الشخص المكتئب إلى الاختباء من المسئوليات لأنه لا يتوفر لديه الطاقة للتعامل مع الحياة والمسئوليات اليومية. قد يكون الشخص الذي قد يبدو كسول في الواقع مكتئبًا.


 

إضافة منذ 12 شهر
منقول بتصرف
تعديل منذ 12 شهر

المصدر

منال العالم

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy