أيام النصر .. الخميس 20/09/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
من الواضح أن الفجور قد غلب تماماً على إعلام الزفتوريال بسلوكه الذي يناقض "إذا بُليتم فاستتروا"، بل ويصرُّ على تثبيت كافة آيات النفاق عليه! فقد جاء في بعض روايات حديث آيات النفاق أنها أربع بإضافة فجور المخاصمة إلى (1)كذب الحديث و(2)خُلف الوعد و(3)خيانة الأمانة، فقد تمثل فجور إعلام الزفتوريال في الاتساق مع الجيش الإسرائيلي الذي سعى بخبث ساذج أن يصنع شرخاً في العلاقة الاستراتيجية التاريخية والوثيقة بين الجمهورية العربية السورية والاتحاد الروسي بعد عصر الاتحاد السوڤياتي!
في مقال أمس أشرت إلى ظني الذي يميل للتأكيد بأن إسرائيل قد تعمدت تهيئة ظروف إصابة الطائرة العسكرية الروسية بصاروخ يطلقه الدفاع الجوي السوري وهو ما يشير له تلميحاً هذا الغضب العظيم الذي انتاب المؤسسة العسكرية الروسية والذي امتد لقدامى العسكريين الروس ومتقاعديهم، فقد سردت حادثة إغراق سفينة التنصت الأميركية يو إس إي ليبرتي بطاقمها الأميركي دليلاً على استخفاف إسرائيل بأرواح أميركية فما البال باستخفافها بأرواح العسكريين الروس، المحلل الروسي فاتيسلاڤ ماتازوڤ أستغرب من إعلامي قناة العربية-الحدث محمد أبوعبيد الذي أفترض تأزم ما مع سورية، ولم يكتفِ ماتازوڤ بإعادته لنص بيان وزير الدفاع الروسي وتأكيد الرئيس بوتين على اعتماده النص، وأشار ماتازوڤ إلى شدة غضب العسكريين الروس على السلوك الإسرائيلي منتقدين تساهل القيادة السياسية الروسية في السكوت على استهدافها لحلفاء روسيا في محاربة الإرهاب المتأسلم، هذا ارهاب الذي كانت روسيا الاتحادية أول من اكتوى بناره، وقد بات مؤكداً أن القيادة الروسية تراجع تفاهمات تجنب الصدام والتي ستشمل بالقطع مسافة الأمان الجوي!
كان ملفتاً لي طوال يوم أمس الأربعاء غياب أخبار انتصارات قوات التحالف العربي العدواني على اليمن بقيادة السعودية عن قنوات الزفتوريال التلفزيونية! وكأن جيوشه ومرتزقته من اليمنيين أتباع الفار الشرعي أو من مرتزقة الزول أو من مرتزقة بلاك ووتر من الغربيين قد ذهبوا في إجازة تاركاً -أي التحالف- ميادين انتصاراته الوهمية تعيش صمت القبور! عند عِشاء أمس الأربعاء فتحت تويتر وراجعت تغريدات الإخوة اليمنيين فوجدت الكثير منها قد لاحظ مثلي غياب أخبار الانتصارات عن نشرات أخبار قنوات الزفتوريال، أحد المغردين أشار إلى مراسل العربية-الحدث الميداني محمد العرب بالإسم وهو الذي نقل أوهام الاقتراب من صنعاء وصعدة ونهم وصرواح وتعز وغيرها مؤكداً أن السيطرة ستتم خلال ساعات معدودة على أيٍّ من المدن أو البلدات التي بثَّ مشاهد من أطرافها! وتساءل المغرد اليمني عن حال محمد العرب وعما إذا قد صار على أطراف كوكب زحل وسيدخله التحالف خلال ساعات معدودة! بالمقابل الجيش اليمني واللجان الشعبية مستمرة في عملياتها العسكرية ضد الأهداف العسكرية السعودية داخل الأراضي السعودية أو بالقصف الباليستي من داخل اليمن!
ديڤيد ميليباند رئيس لجنة الانقاذ الدولية الذي يزور صنعاء والتقى رئيس وزراء حكومة الإنقاذ وعد بأن ينقل للعالم حقيقة ما يجري في اليمن حتى يفيق العالم من غفوته! التحالف الغربي العدواني عائدة اليمن بات مطوقاً بأكثر من شخصية أممية لا يرضى عن أدائها! وكأن قيادة التحالف العربي العدواني قد بدأت في حسرة عجزها عن تغيير موظفي الأمم المتحدة مع قرب نهاية العام الرابع على عاصفة الحزم! وأستطيع أن أربط هذا المشهد الجديد مع اللقاء المفاجئ الذي أجراه أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مع سلمان بن عبدالعزيز!
تركيا وبعد الاتفاق على إدلب تحرك مظاهرات الغالبية العظمى من المشاركين فيها من الصبية ترفع أعلام الانتداب وتركيا، حتى خطباء المظاهرات كانوا من الصبية، مراسل قناة العربية-الحدث في إدلب قدم شخصين من الشباب الذين رفضوا العودة للعيش تحت سلطة الدولة السورية، والآخر طالب بضمانة تركية ليعودوا إلى بيوتهم! مجموعات المعارضة السورية التي ترعاها تركيا تستعيد أسلوب بداية الأزمة الساذج مع تغيير من "يا الله ما لنا غيرك" إلى "يا أردوغان ما لنا غيرك"! وكما طويت الأولى وكان وراؤها 120 عدو لسورية بقيادة أميركا سيتم طيّ هذه والتي وراءها تركيا المنهارة اقتصادياً!

تجليات:
• إنهيارات اقتصادية وشيكة الوقوع علاماتها ظهرت في أكثر من دولة ذات الاقتصاد العقاري والدولاري!
• هل لتجمع عدد كبير من ناقلات إيران المملوءة بالنفط والراسية في جزر إيران بالخليج مآرب أخرى؟
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy