أيام النصر .. السبت 01/09/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
لعل القارئ المتتبع لما أكتب يلاحظ تغيير عنوان سلسلة مقالاتي من اليوم فصاعداً، كل ما حولنا ميدانياً وسياسياً دفعني لتحريك عنوان كنت أُعِدُّه لسلسلة مقالات عام 2019 إلى بداية أيلول/سبتمبر 2018، ولا أُنكر دور تحديد بداية المناورات العسكرية الروسية الكبرى التي تشترك فيها اقطع أسطول البحرية المرابط مقابل الساحل السوري والمرابطة في بحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين! وذلك بالإضافة إلى القوات الجوفضائية حيث ستشارك حاملة الطائرات الروسية الموجودة الآن مقابل سواحل سورية، وقد حددت وزارة الدفاع الروسية الساعة التاسعة من مساء أمس الجمعة لإحكام إغلاق كامل المنطقة البحرية الممتدة على كامل طول السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط المقابلة للسواحل السورية! وهو ما يعني حظر أجوائها أمام الطيران المدني، بالإضافة لحظر بحري على اقتراب السفن منها! هذا الحظر الجوي والبحري سيمتد لـ 8 أيام!
هذه الثمانية أيام ستكون حاجزاً ضخماً أمام أية ضربة مفاجئة قد تقوم بها دول ثلاثي العدوان على سورية قد تأتي من البحر، وبما أنه ليس هناك ما يشير إلى أن كامل أجواء سورية مغطاة بالمناورات هذه بما يجعل جهتي الشرق والجنوب الجهتين الوحيدتين المتاحتين للقصف العدواني، لكن الجوفضائي الروسي كان قد أعلن صراحة أنه سيتولى التوماهوك عموماً من أي جهة جاء، وكأن السؤال قد بات محصوراً في ما إذا كان سيجرؤ البنتاغون على استخدام الطائرات، أو سيكتفي بصواريخ أرض_أرض حيث تجربة الإف16 التي لاحقها الصاروخ السوري لأجواء الأرض المحتلة لا تزال ماثلة أمامه! والواقع الآخر الذي سينشأ عن توظيف قواعده المستحدثة في شرق وجنوب سورية هو شرعنة أن يقوم الجيش العربي السوري وحلفاؤه بقصفها جميعاً، فجميعها صيد سهل للقوة النارية التي باتت تملكها قوات النصر المبين في سورية! أما الاحتمال الأروع للمناورة الروسية بالتوقيت والمكان هو أن تحصل على أهداف صفرية التكاليف بالتصويب على إرهابيي جبهة النصرة في محافظة إدلب! ولا أظن أن تأكيد تركيا أمس علناً بأنها تعتبر جبهة تحرير الشام -جبهة النصرة- بأنها جماعة إرهابية، فهي إذن تسحب كافة الخطوط الحمراء التي هوش بها السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان في خطبه اليومية خلال الأيام الماضية!
مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ترأست لقاء وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في ڤيينا عبَّرت في نهاية اللقاء عن قلقهم من قيام الجيش العربي السوري وحلفائه بعملية تطهير إدلب وريفها من إرهابيي جبهة النصرة! الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش استنهض كل منظمات الأمم المتحدة لتقف حجر عثرة أمام عملية استرداد إدلب، من الواضح أن التحرك الدبلوماسي والسياسي هذه المرة قد تفوَّقا على التحرك الإعلامي، يبدو أن الانكشاف الموثق بالصورة لأمر تحضير الخوذات البيضاء لفبركة كيماوي جديدة وعرضها على المرئيات قد أجل التصوير النهائي حيث بات ضروريا البحث عن مسرح جديد بدءً من كفرزيتة! فقد كان نشر الفبركة من منصة مجلس الأمن الدولي الدور الكبير في وصولها لكافة بقاع الأرض! قد تكون معرة النعمان هي المسرح الجديد المطروح بدلاً من كفرزيتة!
فالح الفياض يترشح لرئاسة وزراء العراق، حيدر العبادي فقد كل فرصة لفترة جديدة في كرسي رئاسة الوزراء في العراق، أميركا لم تنفعه، الأيام القليلة القادمة، متحدث تحالف النصر المؤيد لحيدر العبادي نفى صدور قرار عن تحالف النصر الخاص بترشيح فالح الفياض، وأكد المتحدث عن العبادي أن مرشح تحالف النصر هو حيدر العبادي! لن ننتظر طويلاً حسم الأمر ونحن نميل إلى ترجيح كفة فالح الفياض!

تجليات:
• قمة روسية_أميركية_إيرانية تُعقَدُ قريباً! هذا ما انفردت به طوال يوم أمس الجمعة نشرات أخبار قناة العربية-الحدث!
• المرشح سعد الحريري يفضل التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التعامل مع الرئيس الرجل بشار الأسد!
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا ينصح دول أوروبا بتدبير أمنهم بأنفسهم والتوقف عن الاعتماد على أميركا الرافضة لتعدد الأقطاب!
• قد تشتعل حرب كبرى في المنطقة إذا قام ثلاثي العدوان بضربة كبرى! لا أزال أراها مجرد بالون!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy