أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 30/08/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين
أن تقترب بعد 3 سنوات ونصف من الإشارة إلى وقائع الفتك بالمدنيين اليمنيين والتي وقعت فعلاً ووثقت خيرٌ من أن تبقي على البعد عنها، وأن تتفضل -أيها المنافق- بالإشارة لها خيرٌ من التجاهل لها! أشير إلى تقرير الأمم المتحدة الخاص بالتحقيق في طبيعة أعمال عسكرية طالت المدنيين في اليمن ترقى إلى مستوى جرائم حرب! التقرير غطَّى الفترة من آذار/مارس 2015 وحتى الآن وذلك طبقاً لما جاء في مقدمة التقرير! ورغم أن التقرير في مقدمته يتهم الأطراف المتنازعة في اليمن إلا أنه قدم تفصيلا وتوثيقاً ميدانياً بالصور والأسماء والتواريخ لضحايا غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، في المقابل كان هناك خلل في توثيق ضحايا مدنيين تم توجيه اتهامات لسلطة الأمر الواقع بالقيام بها! هذا التباين في وضوح فروق التوثيق جعل التقرير يتخطى الغطاء الدبلوماسي الذي حرصت لجنة الأمم المتحدة على تغليف التقرير به فيطغى تجريم التحالف العربي بقيادة السعودية على قناعة كل من يقرأ التقرير!
نائبة السفير الأميركي لدي اليمن والمقيمة بصفة مؤقتة في مدينة جدة أطلقت تصريحات تؤكد وتصادق بوضوح على اتهامات تقرير الأمم المتحدة التي وجهها للتحالف العربي العدواني! ليس ذلك فحسب بل أكدت أن الحل العسكري قد فشل، وبأن على دول التحالف -وقد ذكرت دولتين- أن تتجه لحل سلمي، وأن تصدر تصريحات الدبلوماسية الأميركية من قلب مملكة الاستخراء والجرب فهو إشارة إلى أن شيئاً ما يُفرّض عليها، ولعل لقاء صبي خارجية السعودية عادل الجبير بوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لاڤروڤ في موسكو لا ينفصل عن فرضية تغير أميركي-أوروبي، وكنا قد استقرأنا في عدة مقالات سابقة أن لدى الدبلوماسية الروسية من الذكاء ما يجعلها الملجأ الوحيد لوضع سيناريو خروج للتحالف العربي العدواني من مأزق اليمن بالأكثر حفظاً لماء الوجوه بعد أن أهرق الكثير منها خلال 3 سنوات ونصف من الفشل أمام جلاميد اليمن، فيديو مواجهة صخرتين لأكثر من عشرة أفراد من المرتزقة وقدرة الجلمود الجريح عيسى على الانسحاب حياً انتشر على التواصل الاجتماعي وأعطى للصديق وللعدو مشهداً واضحاً عن نوعية جلاميد اليمن التي حولت حجارة أرض اليمن إلى ما يوقع الرعب في صدور أعداء اليمن،
تصريحات لاڤروڤ في المؤتمر الصحفي المشترك مع صبي خارجية مملكة الاستخراء هي المرجع الذي يمكن الاعتداد به بشأن ما دار بينهما، ولن يجد الصبي الادعاء بأن سورية كانت محور المباحثات حيث صرح بحرص مملكة الإرهاب على وحدة أراضي سورية وعلى عودة السلام لها، بل كان محور المباحثات -حسب تقييمي- كان اليمن، صحيح بأنه بربر بعض الجمل الخاصة باتفاق إيران النووي، لكن الواقع بأنه -وكما صبي العهد من قبل- لم يحصل على ما أمل به بقيام روسيا بضغط ما على إيران! وكان تصرفاً مفاجئاً أن يقوم ملك الاستخراء وصبي عهده لإرسال رسالة للسلطان المكفهر قافزين فوق حملة شرسة لإعلام الزفتوريال موجهة لأردوغان والإخوان، وأظن الرسالة هذه مرتبطة بحبل المشنقة الإسلامي الذي بدأ يضيق حول رقبة آلـ سعود بعد أن استهلكت حربهم على اليمن قدرتهم على رشوة حكام الدول الإسلامية المنافقين!
وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف التقى السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب اردوغان في أنقرة! معركة إدلب -برأيي- هي الغرض من الزيارة، إشاعات تعزيز الوجود الأميركي في مناطق قسد بدت وكأن أميركا تقايضها بوجود تركي في منبج وغرب الفرات كرشوة لتركيا، وأظن أن أردوغان قد رضي بالصفقة خاصة وأن إعلامه قد بث ما يفيد بأن أميركا ستسلم الإف35 لتركيا بدلالة الطيار التركي الذي تم تصويره يقودها! رسالة ظريف واضحة!

تجليات:
• المحللون الإسرائيليون بدأوا يقارنون بين سيد المقاومة السيد حسن نصرالله وبين زعيم القومية العربية جمال عبدالناصر!
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا ينصح دول أوروبا بتدبير أمنهم بأنفسهم والتوقف عن الاعتماد على أميركا الرافضة لتعدد الأقطاب!
• قد تشتعل حرب كبرى في المنطقة إذا قام ثلاثي العدوان بضربة كبرى! لا أزال أراها مجرد بالون!
• محامي ترامب يحذر من انتفاضة شعبية في أميركا في حالة عزله، ترامب يحلم بمكانة شعبية تشبه زعامة نيكولاس مادورو!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy