أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 27/08/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين
جون بولتون مستشار أزعر البيت الأبيض عاد إلى رفع سقف تهديدات أميركا بالرد على استخدام مفترض للسلاح الكيماوي يقوم به الجيش العربي السوري وحلفاؤه المنتصرون بدونه ضد أطفال ونساء ومدنيي الشعب السوري وليس ضد المجموعات الإرهابية التي يقاتلونها! وزارة الدفاع الروسية صرحت صباح أمس السبت بأن لديها معلومات مؤكدة عن تجهيز المجموعات الإرهابية المسلحة لمسرحية إصابات بين المدنيين والأطفال خصوصاً ناتجة عن قذائف مشبعة بالكلور، وزارة الخارجية الروسية وعلى لسان رأسها الوزير سيرغي لاڤروڤ اتهمت الدول الغربية بالمراوغة الساذجة الهادفة لتغيير النظام في سورية! خلال نشرة أخبار ظهيرة أمس السبت استضافت سكاي نيوز عربية المعارض السوري زياد أيوحمدان عارضة عليه دهشتها من اتهام لاڤروڤ المجحف للغرب بأنه يريد إسقاط الرئيس الرجل بشار الأسد، وحسب قولها فإن الغرب وعلى رأسه أميركا لم يصرح بذلك! إجابة أبوحمدان ليست مهمة لأنها لا تخرج عن مراوغات ساذجة يخاطب بها جمهور سمكي ساذج نسي تصريحات أوباما كل صباح بخصوص "رحيل الأسد"، هؤلاء نسوا مسلسل تطهير حلب، ثم ريف حماة، ثم ديرالزور، ثم حمص، ثم القلمون، ثم الزبداني وداريا، ثم الغوطة، ثم محافظات الجنوب! وإدلب لن تشذ عن المسار ولا المصير!
لم يكن كافياً هذه المرة أن يتصدى محور محاربة الإرهاب لصواريخ الثلاثي، ولا كان كافياً أن يراقب محور المقاومة مظاهرة اقتراب سفن وبوارج الثلاثي العدواني حول الميدان السوراقي في الخليج والمتوسط، بل وصل دمشق وزير الدفاع الإيراني للالتقاء المعلن مع وزير الدفاع السوري ورئيس أركان قوة النصر المبين! والواضح أن بالونة تهديدات ثلاثي الاجرام الدولي قد استفزت قيادة قوات النصر المبين لأقصى حد مما ينبئ بأن قراراً قد اتخذ بأن تتحول البالونة إلى الفرصة المنتظرة! وأقصى ما وصلت له كل التقديرات والتحليلات الاستراتيجية لن تتعدى حقنة خلايا جذعية قد تلملم ما تبعثر من مهابة الرئاسة الأميركية على يد أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب، حيث تبعثر منه العالم كله ببعثرته اتفاقية المناخ، وتبعثر منه جيرانه ببعثرته لاتفاق نافتا، وتبعثر منه أمن الانتشار النووي القريب من أوروبا ببعثرته اتفاق 5+1 مع إيران، وتبعثر منه توافق سنغافورة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد أن بعثر التوافق بالوهم وبالتصريحات التي تخرج عن كل ما تم التوافق عليه!
فقد كشفت وزارة الدفاع الروسية أن كفرزيتة الواقعة على حدود محافظة إدلب الجنوبية ستكون مسرح فيلم الكيماوي هذه المرة، وقد ربطت المعلومات الاستخباراتية الاعداد للمسرحية بموجة خطف الأطفال خلال الاسبوع الماضي والحالي على طول وعرض محافظة إدلب، حيث يُقَدَّرُ بأن هؤلاء الأطفال سيكونون وقود مسرحية كيماوي كفرزيتة! وقد تم تزويد الإعلام المرئي بصور فوتوغرافية لهؤلاء الأطفال، وما أعتقده هو أن بدء العملية العسكرية الوشيك سيقطع الطريق على فبركة المسرحية! كما أشارت الدفاع الروسية بأن الدفاع الجوي السوري سيتولى ليس فقط التصدي لضربة من الثلاثي الغربي لكنه سيتمكن من استهداف منصات الإطلاق!
في ظهور سيد المقاومة السيد حسن نصرالله عصر أمس بمناسبة الذكرى الأولى لتطهير كل لبنان من الإرهابيين! كان السيد هادئاً وهو يتحدث عن ضربة أميركية عن بعد دون أن يحدد صورة الرد عليها ولا حجمها المتوقع، لكنه علَّق على تسريبات متداولة بأن المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رفيق الحريري على وشك إصدار قرار اتهام على حزب الله ككل وعلى إيران وعلى سورية، وقال في تعليقه: "لا تلعبوا بالنار"!

تجليات:
• قد تشتعل حرب كبرى في المنطقة إذا قام ثلاثي العدوان بضربة كبرى! لا أزال أراها مجرد بالون!
• أنيس النقاش يدعو الله ان لا يعزل ترامب ليس خوفا من انهيار اقتصادي وهمي، بل لأن محورنا المستفيد الأول من سياساته الحمقاء!
• محامي ترامب يحذر من انتفاضة شعبية في أميركا في حالة عزله، ترامب يحلم بمكانة شعبية تشبه زعامة نيكولاس مادورو!
• موريس دوڤيرجيه السياسي الفرنسي صنَّف التقدم العسكري السريع لجيشي مصر وسورية بعد 67 أكَّد قدرتهما على محو الهزيمة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy