أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 24/08/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين
وقف طرح أسهم شركة أرامكو في السوق المحلية والدولية جاء توقيتاً بعد ظهور صور ومشاهد تجمع الوليد بن طلال بملك الاستخراء سلمان وبابنه صبي العهد الأخرق الأحمق الذليل! وقد باتت رؤية 2030 في موت سريري بعد أن سقط عمودها الذي تمثل في دسامة شركة أرامكو التي أوحت ماكينزي لصبي العهد بأنها تتجاوز الـ 2 تريليون زفتودولار مما جعله يتوهم بأن طرح جزء من أسهم أرامكو سيشكل اكتتاباً بحجم تاريخي وغير مسبوق! وشتان بين ما سبق وحال الآن بعد أن أدركت مملكة الاستخراء والجرب أن ثروة أرامكو هي المستهدفة! وكأن السعودية تستعيد ما انتهت له شركة سانتافي التي اشترتها الكويت قبل اجتياح العراق لها بشهور، وكيف عادت إلى الملكية الأميركية ومعها مليارات مقابل تحرير الكويت! والسعودية استحوذت على كامل أرامكو وتخشى الآن من فقدانها!
بعد لقاء مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيڤ أمس الخميس أعلن جون بولتون أن موسكو تشارك واشنطن الرأي بخروج إيران من سورية، يبدو أن الصياغة المبهمة لتصريح بولتون قد حقق هدفه في إرباك الزفتوريال وإعلامه! وكأنه بهذه الصياغة المبهمة يوحي للزفتوريال لأمرين: أولهما أن بولتون يؤملهم بتغيير ما في الموقف الروسي المتمثل باستعداده لفتح نقاش ما بموضوع خروج إيران من سورية وهو وهم، وثانيهما أنه قد هز الخرقة الحمراء أمام الثور الهائج في حلبة مصارعة قائمة حالياً بين الثور السعودي والمصارع النحيل الذي يلتحم بتماس مع الثور ليغرز رمحاً دقيقاً في كل مرة يغير فيها الثور على الخرقة الحمراء التي تجعله في كل مرة ينطح الفراغ ويستقبل رمحاً دقيقاً وإضافياً يُغرَس في ظهره، هذه الهجمات في الفراغ والرماح التي تُغرَس تؤدي في النهاية إلى الخَوَر فيقوم النحيل الذكي بالإجهاز عليه بالموت الرحيم، فبالإضافة إلى العملية النوعية التي نجح بها المصارع النحيل من إصابة هدف بحري سعودي حيث أعلن المتحدث العسكري السعودي بأنه أحبط محاولة حوثية للهجوم بزورق تفجيري بعد دقائق من إعلان متحدث جيش اليمن ولجانه الشعبية عن عمليتها النوعية، وعقب ذلك بأن الثور قد هاج وتسببت غارته الجوية في مذبحة جديدة في بلدة الدريهمي جنوب الحديدة حصيلتها 22 طفلاً و5 نساء!
ولعل أخطر المستجدات على السعودية ذلك الشك الكبير في بقاء أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب في البيت الأبيض عقب اعترافات محاميه الخاص خلال استجواب المدعي العام، وهو ما استدعى ترامب للتصريح في لقاء تلفزيوني مهدداً بأن إزاحته عن البيت الأبيض ستتسبب في انهيار اقتصادي دولي حيث سيصبح الجميع فقراء! فالملاحظ بشدة أن مملكة الاستخراء تتعرض هذه الأيام لتسونامي من الإضاءة على جرائم حربه على اليمن، وجرائم حقوق الإنسان، وإخفاق إقتصادي عظيم أدخل اقتصاد المملكة في عجز عن تسديد مستحقات الشركات الخاصة وفردت عجزها على هذه الشركات التي عجزت عن تسديد رواتب العاملين! كل ما سبق أراه كان الدافع الأكبر لطلب زيارة صبي خارجية مملكة الاستخراء والجرب عادل الجبير يقدمه لموسكو، سيرغي لاڤروڤ عجَّل بتحديدها نهاية آب/أغسطس الجاري!
ليس من الصعب استقراء أجندة لقاء موسكو، وأفترض أن العقل السعودي الساذج في صبي العهد قد أدرك أخيراً أن الدعم الأميركي ليس لشخصه بل هو لحصد الأرصدة المالية وتذويبها في أسلحة وحروب عبثية! وبأنه يلجأ الآن إلى الحضن الروسي الذي يتمسك بالأخلاق والمبادئ والدبلوماسية والبناء! ولعل هذا الفكر البناء للقيادة الروسية يستطيع ابتكار مخرج ما ليس فقط بأقل خسارة بل ويمد هذا النظام المتخلف والأحمق والمجرم بدم يعوض بعض ما نزف بغزارة ولا يزال!

تجليات:
• وما أدراك ما أعياد جيش اليمن ولجانه الشعبية في الساحل الغربي عموماً والتحيتا خصوصاً، كل أضحى واليمن بخير!
• 100 كاليبر قصف بها الجوفضائي الروسي مواقع جبهة النصرة في إدلب، رد روسي صريح على تهديدات بولتون!
• كالعادة، أميركا تُفشِل مساعٍ روسية لبدء مباحثات مباشرة بين الحكومة الأفغانية وطالبان كان مقرراً عقده في موسكو!
• وزير خارجية روسيا سيرغي لاڤروڤ يؤكد على وجوب خروج عسكريي الدول الذين دخلوا سورية دون موافقة الدولة!
• موريس دوڤيرجيه السياسي الفرنسي صنَّف التقدم العسكري السريع لجيشي مصر وسورية بعد 67 أكَّد قدرتهما على محو الهزيمة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy