أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 22/08/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين
ما قصدته في مقال أمس الثلاثاء كان معبر "أبوالضهور" وليس الضمير، عذراً على هذا الخطأ!
كما سهوت عن تصدير المقال بالتهنئة بالأضحى، وأعترف بتجاهلي المتعمد لموسم حج العام الهجري الحالي بسبب غُصَّتي من صمت غالبية الحجاج على حجم إجرام من يرعى الحرمين ويقتل بلا رحمة المؤمنين بحرمتهما! ويقايض بتسليم المسجد الأقصى وفلسطين ككل للكيان الصهيوني كي يتولى من بعد ملك الاستخراء ولده الغشيم الأحمق والجاهل ملكاً مشبوهاً!
مسؤول منظومة ما يسمى بـ "الشرطة الحرة" في إدلب العميد المنشق أديب الشلاف بأن بريطانيا قد أبلغتهم بوقف تمويل المنظومة بدءً من أول أيلول/سبتمبر منذ ثلاثة أشهر! أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب كان أذكى من ثيريزا ماي من حيث رتَّب الزفتوريال ليحل محل الزفتودولار في مناطق وجود قسد، وهو ما قد يؤجل قليلاً اضطرارها للتسوية مع الدولة السورية، بينما بات ظاهراً أن مساكين النصرة والمجموعات التابعة للسلطان المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان من مشاركته في التسول حتى يوم التبدد الذي بات أقرب لهم من حبل وريدهم!
وزير شؤون اللاجئين السوريين الفذ مُعين المرعبي والذي يحتاج إلى من يعينه على الترفع عن قبيح القول والكذب أقر في لقاء على قناة العربية-الحدث بأن حالة البؤس التي يعيشها النازحون السوريون في لبنان قد تضطره وفريقه من السير في عودتهم إلى بلادهم! هذا التصريح خرج من فمه عقب قيئه سلسلة "النظام الذي هجَّر شعبه، والنظام إلقاء البراميل المتفجرة"، وأعقب بأن تغيره لرأيه جاء لحماية سورية من توطين الشيعة حيث النازحون -وهو يكذب- من السُّنَّة سيمنعون التغيير الديموغرافي الذي تسعى له إيران! ظهور المرعبي على العربية-الحدث جاء بعد ساعات من خبر برقيتي التهنئة بالأضحى اللتين صدرتا عن الرئيس ميشال عون وقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون للرئيس الرجل بشار الأسد ورئيس أركان الجيش العربي السوري العماد علي أيوب على الترتيب! لم يتضح لو كان اتصل بالمرشح المحتجز بالرياض ليستملح رأيه بما يقول قبل ظهوره الميمون على الشاشة، واكفهرار وجهه دلالة واضحة على طابع ذِلَّة سعودي الطالع تماثل مع طابع الذلة الذي كسا وجه زعيم تيار المستئبل -المستقبل- رائد استئلال -استقلال- القرار اللبناني عن أي تأثير خارجي!
وزير الخارجية الالماني أقر بحاجة اوروبا الى انشاء انظمة دفع مالية مستقلة عن الولايات المتحدة الأميركية للإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني! سرعان ما نرى انحسار دور الدولار الأميركي في التعاملات التجارية الدولية بين الدول مع تنامي اتفاقات العملات المحلية! فسوف ينحصر التعامل بالدولار الأميركي في معاملات الدول المباشرة مع السوق أو المنتج الأميركي، في ظل ظروف إدمان الأزعر ترامب المقاطعة الاقتصادية يفقد المنتج الأميركي سوقاً كبيرة ليس في إيران فحسب بل وفي الأسواق الآسيوية عموماً والتي تتمتع بكثافة بشرية عالية جداً! ناهيك عن تنامي جودة المنتجات الآسيوية عموماً وفي مجال الإلكترونيات الشخصية خصوصاً حيث بات موقع بعضها أن يكون على رأس قائمة مثيلاتها من منتجات دول الغرب تربعت على رأس القوائم لسنوات عديدة!
جدد التحالف العربي العدواني بقيادة السعودية طوال أمس الثلاثاء عملياته في الساحل الغربي لليمن على أمل استعادة ما فقدته خلال الأيام القليلة الماضية على طول الساحل سواء في ميدي حيث تعرض التحالف ومرتزقته إلى خسائر فادحة تمكن بعدها جيش اليمن ولجانه الشعبية من استعادة بلدة حيران، إعلام الزفتوريال صمت عن حيران تماماً فتقافز -كعادته- مكرراً محاولة السيطرة على الدريهمي والتحيتا! وهذا الإعلام كرَّر بثّ تصريحه بأن القضاء على الانقلاب بات وشيكاً!

تجليات:
• الملك سلمان قدم الشكر لقادة الأمن والجيش على ما قدموه من مساعدة للححاج، وكذلك على حمايتهم مقدرات المملكة! لترامب؟
• ديمتري بيسكوڤ سكرتير الرئيس بوتين ينفي أن تكون روسيا قد ناقشت الوجود الإيراني في سورية مع مسؤولين أميركيين!
• الرئيس اللبناني ميشال عون يهنئ الرئيس السوري بالأضحى، وقائد الجيش اللبناني يهنئ رئيس أركان الجيش العربي السوري!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy