أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 17/08/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

صباح أمس الخميس استضافت قناة العربية-الحدث المحلل السياسي والدبلوماسي الروسي السابق فيتشسلاف ماتازوف للتعليق على خبر اختلقته القناة بأن جيش النظام السوري -كذا- قد بدأ بسحب جزءٍ من حشوده حول إدلب استناداً لادعاء القناة بأن روسيا قد منعت الجيش من بدء معركة تطهير إدلب! المحلل ماتازوف نقض خبر القناة واستند إلى تصريحات وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لاڤروڤ في أنقرة بأن للجيش العربي السوري الحق الطبيعي والقانوني بتخليص سورية من الإرهاب، وأكد على نفي وجود أية طلبات من روسيا بسحب الحشود أو تعطيل عمليات القضاء على الإرهاب في إدلب كما فعل في المحافظات السورية الجنوبية تحت صمت أميركيي قاعدة التنف وحسرة وعجز جيش الكيان الصهيوني عن فعل ما يمنع وصول الجيش العربي السوري لتماس الجولان، نائب وزير خارجية سورية أكَّد -بل حسم- في تصريحه ظهر أمس أن الجيش العربي السوري سيحرر كل ذرة تراب من أرضه! أخبار مسمومة خارج المعقول!
اختفت التغطية الإعلامية لمعارك السيطرة على الدريهمي جنوب صنعاء عن ساعات بث يوم أمس على قنوات الزفتوريال، حل محلها تقدمان وهميان حققهما مرتزقة الفار الشرعي والتحالف السعودي؛ أولهما وصول وهمي لبوابات معقل السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في صعدا، وثانيهما تقدم في ميدان ميدي والسيطرة على بلدة حيران متوجهين إلى الحديدة من شمالها! العربية-الحدث تدعي أن جيش الفار الشرعي قد أحكم السيطرة على الطريق الساحلي السريع الرابط بين حجة والحديدة، نحن تعودنا خلال ما يقارب الـ 4 سنوات على تقافز قوات التحالف العربي العدواني على اليمن من جبهة فشل إلى جبهة أخرى يفشل فيها، وهكذا يراكمون الفشل فنراهم يعودون للسلسلة من أولها فيتقافزون من ميدان إلى آخر مكررين الفشل ذاته وهكذا دواليك!
السفير الأميركي التقى الفار الشرعي عبدربه منصور هادي ورئيس وزرائه بن ذعر، قال لهما أن لقاء جنيڤ في الاسبوع الأول من أيلول/سبتمبر القادم والذي اقترحه المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين غريفيث الهدف منه بناء الثقة بين الحوثيين -حكومة صنعاء- وحكومة الفار الشرعي -في الرياض! المبعوث قدم اقتراحه لمجلس امناء الذي وافق عليه كافة الأعضاء بدون تعزيزه بقرار مما لا يعطيه قوة الإلزام بحيث ترك التاريخ مفتوحاً تحت الاسبوع الأول" من الشهر القادم!
المعلومات المتسربة من روسيا تتحدث عن أمر أميركي لرئيس فرنسا إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون بوقف تعاونه مع رئيس الاتحاد الروسي القيصر فلاديمير بوتين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين في مناطق خاضعة لسيطرة الدولة السورية وهو ما كنا أشرنا إلى دلالاته على علاقات سورية مع دول أوروبا، وقد علم كذلك أن اجتماع روسي-أوروبي-تركي بهدف إعادة النازحين في الدول الأوروبية إلى سورية بعد إتمام الجيش العربي السوري السيطرة على معظم مساحات الكثافة السكانية في سورية، هذا الاجتماع قد تم إلغاؤه كذلك بإشارة أميركية تمنع الدول الأوروبية من تقديم مساعدات إعادة إعمار ما دمّره الإرهاب في سورية! هذا الموقف الأميركي وتوابعه من الأوربيين لم يكن غير ما تتوقع القيادة السورية ممثلة بالرئيس الرجل بشار الأسد! وهو الذي استبق بالقول أن سورية لن تقبل في إعادة إعمارها من شارك في التدمير!

تجليات:
• الخبير المصري بالجماعات الإرهابية ماهر فرغلي يقول بأن إيران هي التي أنشأت القاعدة وداعش في العراق!
• ملاحظة د. خالد عبود لكلمة سيد المقاومة أمس الثلاثاء:
محور رسم استراتيجية المنطقة بديل لـ محور المقاومة* المتداول حالياً!
• الكوريتان تتفقان على اجتماع قمة لقادتيهما الشهر القادم في بيونغ يانغ، أمام نظر وحسرة أزعر البيت الأبيض ترامب!
• المرشد الأعلى الإمام علي الخامنئي يحرم المباحثات مع الشيطان الأكبر أميركا الذي أقره المرحوم الخميني! الأزعر صمت!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy