أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 16/08/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

النائب اللبناني اللواء جميل السيد نبَّه مرشح رئاسة وزارة لبنان القادمة سعد الحريري -تعليقاً على ما قاله الحريري بشأن علاقة لبنان بسورية- بالقول: "بين الفهم والجهل مسافة لسان"، كانت فرحتي كبيرة أن يتمكن لبنان وعلى رأسه حزب الله والرئيس ميشال عون من تخليص الضعيف بكل شيء سعد الحريري من قبضة الأحمق الجاهل صبي العهد السعودي، وكانت صدمتي كبيرة أن أقرأ من نفي سعد الحريري واقعة احتجازه في الرياض بأن تقييمي لضعفه لم يكن صحيحاً، حيث واقع ضعفه قد استكان على هيهات منا الكرامة وعذراً من عظماء تعبير هيهات منا الذلة، مكانة لبنان المرموقة دولياً وإقليمياً التي أرساها حزب الله يبددها هذا الحريري الذي بلا كرامة، فمن يَهِن يسهُل الهوان عليه وهو حال هذا الحريري الذي نسى أن لبنانيته كانت القوة التي حررته من عبودية سعودية ذليلة!
أحد تقارير صحيفة الغارديان البريطانية في إصدار يوم الثلاثاء التي تناولت أزمة اقتصاد تركيا الحالية نصح السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان بالتوقف عن التغطية على الأسباب الحقيقية للأزمة الاقتصادية وإلصاقها بحرب أميركية وهمية على العملة التركية! التقرير دعا إلى أن يكشف السلطان الأزعر لجمهور العدالة والتنمية أن سياساته الاقتصادية والسياسية مع جيرانه هي التي أوصلت اقتصاد تركيا للمأزق السحيق الحالي! تذكرون إشارتي في مقال قبل أيام إلى أن تغريدة ترامب بشأن مضاعفة الرسوم على الصلب والألمنيوم التركيين بأنها قد جاءت على طبطاب أردوغان ليضل جمهوره الساذج عن حقيقة أن سياساته الخاطئة مع الجيران هي السبب الحقيقي لتراجع الاقتصاد التركي والذي بدأ منذ مطلع 2013! وأراها فرصة أن أشير إلى أن تسهيلات ما قد أعطيت للبضائع التركية الذاهبة السعودية ودول الخليج لتفادي رسوم المرور في قناة السويس بتفريغها في بورسعيد ثم نقلها برياً بوقود مدعوم من مصر إلى السويس، ومن ثمَّ تنقلها سفن! ترتيبات إخوانية لصالح أخيهم السلطان! فقط للتذكر كيف يضر بعض المصريين اقتصادهم!
الرئيس الفرنسي إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون يتصل بملك الأردن النشمي عبدالله الثاني الذي لا يختلف عن عبدالله الأول ويعرض عليه مساهمة فرنسا في تعزيز وحفظ الأمن الحدودي للأردن مع سورية! ومن المعروف أنه قد سبق لفرنسا أن قدمت ولأول مرة مساعدات إنسانية لنازحين سوريين في مناطق سيطرة الدولة السورية بالتنسيق مع روسيا، وقد أعتبرت هذه البادرة الفرنسية بأنها عربون توجُّهها لتحسين سلوكها تجاه الدولة السورية التي انتصرت على الحرب الكونية التي شُنَّت عليها بقيادة أميركا! ضابط سابق بالجيش الأردني قرأ عرض فرنسا مساعدتها الأمنية على ملك الأردن النشمي بأنها تحاول ضمان موطئ قدم لها في المنطقة وسورية بالذات خاصة بعد اختيار أميركا الانسحاب من سورية بالكامل! هذا الضابط لم يلحظ أن الدولة السورية قد أعطت الأردن النشمي الأذن الطرشاء لكل ما بثَّه مسؤولو المملكة النشمية على الإعلام!
الصورة المرفوعة التي ملأت أجواء احتفالية ذكرى12 لانتصار تموز 2006 والتي توسط فيها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر صورتي زعيمي العروبة النقية والحقة الحاليين الرئيس الرجل بشار الأسد وسيد المقاومة السيد حسن نصرالله! كان لفتة ذكية لاستعادة العروبة من المجرمين الذين توشحوا بها للعدوان على اليمن، وتوشحوا بها وهم يدمرون الدول العربية الحضارية، فهذا الجيل لم يعش فترة محاربة مملكة الاستخراء والجرب للقومية العربية، ومرحلة تكفير من يحمل الفكر القومي العربي!

تجليات:
• ملاحظة د. خالد عبود لكلمة سيد المقاومة أمس الثلاثاء: محور رسم استراتيجية المنطقة بديل لـ محور المقاومة المتداول حالياً!
• لعل أهم تعليق على كلمة سيد المقاومة مساء الثلاثاء صدر من جانب العدو كان: الجيش الإسرائيلي لا شيء بدون طائراته! حقاً!
• إيران رفضت زيارة اعتذار حيدر العبادي! غابت عنه حقيقة أن من يراهن على الحصان الأميركي ببردعة الزفتوريال يسقط!
• الكوريتان تتفقان على اجتماع قمة لقادتيهما الشهر القادم في بيونغ يانغ، أمام نظر وحسرة أزعر البيت الأبيض ترامب!
• المرشد الأعلى الإمام علي الخامنئي يعود لإقرار تحريم المباحثات مع الشيطان الأكبر أميركا الذي أقره المرحوم الخميني!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy