أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 15/08/2018

0
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

أهم ما نستخلصه من كلمة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله يوم أمس الثلاثاء بمناسبة انتصار تموز كان إعادة تأكيد ما قاله الإمام السيد علي الخامنئي بخصوص عجز أميركا وإسرائيل والسعودية عن شن حرب على محور المقاومة أو على أي من أعمدته أو عناصره، وكذلك تأكيده بأن حزب الله بات أقوى عسكرياً من الجيش الإسرائيلي وليس ثاني قوة بعده في الإقليم كما صرَّح ضابط إسرائيلي كبير! وأن إعلان النصر النهائي على الحرب الكونية التي شُنَّت على المنطقة للقضاء على محور المقاومة بات قاب قوسين! يشير إلى النصر المتوقع لقوات النصر المبين في إدلب السورية، ثم إجلاء كافة القوات الأجنبية التي دخلت لسورية دون إذن من الدولة السورية!
المؤتمر الصحفي المشترك في أنقرة عقب انتهاء المباحثات بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لاڤروڤ والتركي جاووش أوغلو قال لاڤروڤ بعبارة صريحة بأن الجيش العربي السوري على كامل أرضه وبحرية تامة للقضاء على جبهة النصرة الإرهابية في إدلب بغطاء من القرار الأممي 2254 الصادر عن مجلس الأمن تحت الباب السابع، الجيش العربي السوري وحلفاؤه بدأوا معركة إدلب -كالعادة- بصمت رسمي! قيادة محور المقاومة وقوات النصر المبين -أعزهم الله بوعد النصر المتجدد- تصنع واقعاً ميدانياً وليس هوليوودياً و فوتوشوب!
إعلام الزفتوريال صدَّر خبر بدء الجيش العربي السوري لحملته العسكرية على إدلب واجهات صحفه وأخباره المرئية والمسموعة، العميل السوري للمخابرات البريطانية رامي عبد الرحمن يبث أخبار معارك إدلب من القاهرة بدلاً من كوڤنتري البعيدة أكثر حيث يقدم يوميا تقارير عن ضحايا القصف الصاروخي والجوي والمدفعي من المدنيين فقط والذي يقوم به جيش النظام السوري الذي فقط يستهدف المدنيين! وكالعادة تستضيف قنوات الزفتوريال ما تبقى من قادة المعارضات السورية الذين لا يستحون من التناقض، ولا من اتهام جيش النظام بتسليط داعش التي قضى عليه في حوض اليرموك لمهاجمة دروز السويداء الذين جرَّدهم النظام من السلاح الثقيل بعد أن رفض شبابهم الالتحاق بالخدمة العسكرية وقتال إخوانهم في إدلب، هؤلاء الإخوان في إدلب الذين اجتاحوا قرية درزية وأخذوا من عاش من أهل القرية أسرى وسبايا تحت بصر الشيطان وليد جنبلاط! عذراً للتطويل في هذا الموضوع الممل!
لا تفسير لدي من دفع تحالف العدوان على اليمن لحكومة الفار الشرعي إلى الواجهة الإعلامية خلال اليومين الماضيين إلا أن يكون التحالف قد أدرك بأن عمليات الساحل الغربي لليمن التي هدفت إتمام حصار حكومة صنعاء بالسيطرة على مدينة الحديدة ومينائها قد باءت بالفشل الذريع رغم الأثمان الباهظة للاستعدادات والإمدادات التي توفرت لها سواء في عديد القوة البرية أو في تسليحها أو في المساندة العسكرية الغربية في المعلومات والخبرات والتخطيط، فقد تغلَّبت الفئة القليلة في كل شيء -بالمقارنة المادية البحتة- إلا من توفيق الله الذي نصر إرادة قتال جلمودية كجلمود اليمن! لينصرن الله من ينصره! فلن تنفع الفار الشرعي أن يظهر في مصر، ولن ينفع بن ذعر هوجة مجلس التهاون، ولن تنفع محاولات الغرب -على استحياء- التغطية الإعلامية على مذبحة أطفال ضحيان بصعدة! وأكاد أقرأ قصم ظهر البعير!
مذبحة أخرى ارتكبها طيران تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية طالت مدنيي الدريهمي جنوب الحديدة حيث فشلت قوات مرتزقة بقيادة ومساندة التحالف العربي بقيادة السعودية بالسيطرة على البلدة وكذلك بسبب الخسائر الهائلة التي وقعت في صفوف قوات التحالف على أطراف الدريهمي! وقد أعلن عن لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بملك السعودية سلمان وولي عهده في نيوم، الخبر يقول أن مدير المخابرات المصرية كان في صحبة الرئيس السيسي في هذا اللقاء! وأميل إلى أن تحرك الرئيس السيسي له ارتباط بمسلسل الفشل الذي رافق عمليات الساحل الغربي لليمن والذي بات مصدر تهديد لأمن البحر الأحمر وللملاحة عبر قناة السويس!

تجليات:
• إيران رفضت زيارة اعتذار حيدر العبادي! غابت عنه حقيقة أن من يراهن على الحصان الأميركي ببردعة الزفتوريال يسقط!
• الكوريتان تتفقان على اجتماع قمة لقادتيهما الشهر القادم في بيونغ يانغ، أمام نظر وحسرة أزعر البيت الأبيض ترامب!
• المرشد الأعلى الإمام علي الخامنئي يعود لإقرار تحريم المباحثات مع الشيطان الأكبر أميركا الذي أقره المرحوم الخميني!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy