أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 17/07/2018

0
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين ذكرى انتصارات تموز 2006!

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال لأزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب بأن موضوع القرم بالنسبة لروسيا مغلق تماماً! جاء ذلك في اللقاء الصحفي المشترك الذي أعقب لقاء الرئيسين في هلسنكي صباح يوم أمس، من المتوقع بل المؤكد أن تجتزئ قنوات الزفتوريال من قول الرئيس بوتين الجزء الخاص بعودة تماس الجولان بعد التخلص من الإرهابيين إلى ما نص عليه اتفاق 1974، ولن تشير إلى باقي التصريح والخاص بتطبيق القرارات الدولية، وكالعادة سيكون تركيزها على ليس فقط على اتفاق أميركا وروسيا على حماية إسرائيل بل وعلى الغمز بعودة النظام السوري الأسدي إلى حماية إسرائيل! وقناة العربية-الحدث مثلاً لم تكبح جماح أحد الضيوف أن يؤكد أن موضوع الوجود الإيراني في سورية لم يتم بحثه في لقاء هلسنكي وهو ما يعني أن الرئاسة الروسية حذفته من أجندة اللقاء! وقد عبَّر عن أن حفظ خاطر العلاقات الروسية-الإيرانية من وقاحات السفيه الأزعر على قضايا أخرى كالقرم وأكرانيا واللتين ذُكرتا من قبل الفريقين!
كما تكرر قنوات الزفتوريال مشاهد محاصرة مطار النجف واقتحامها كخلفية لأخبار تصاعد مطالب متظاهري الجنوب العراقي للمس بإيران وقيامهم بإحراق صور الخميني في إيحاء تضليلي لجمهورهم للتغطية على نقص المشاهد المصورة المصاحبة لخبر إحراق صور الخميني، ومن المدهش أن يتلو هذا الخبر خبر قناة العربية-الحدث باتهامات أطلقها بعض مسؤوليي الحكومة بأن مظاهرات الجنوب مدفوعة من إيران! الجماعة ليس سهلاً عليهم استقرار على جانب واحد بحيث تتبني أحد الأمرين؛ إما أن تكون المظاهرات ضد إيران، وإما أن تكون إيران هي المؤيد لها! وأنا سأنتظر استقرارهم على أيهما!
كان وجه متحدث التحالف السعودي العدواني تركي المالكي مستبشراً وهو يتابع إلقاء منشقٍ ما عن عائلة البخيتي الكلمة المكتوبة له! ومن ابتسامته سيدرك جمهورهم بأن نصر التحالف في اليمن قد بات علي مرمى حجر بعد 1200 يوماً من بدء عاصفة الحزم، وكل هذه المدة سيتم اختصارها بمجرد انشقاق بخيتي واحد بعد مدة الحرب المستعرة على طول 1200 يوم من حرب شعواء استنزفت مدخرات بالمليارات بعيداً عن تلبية حاجة شعوبهم، ومن الملاحظ أن صمت قنوات الزفتوريال عن تحركات المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين غريفيث قد صاحب خبر مظاهرات البشرة!
للحديث بقية،

تجليات:
• إن بي سي نيوز تصوب صيغة توافق على نزع السلاح النووي، لم يعد الأميركيون يلحقونها بـ "من كوريا الشمالية"!
• تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي ضمن مسيرة العودة يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy