أشياء يجب تركها خارج غرفة النوم

0
0
غرفة النوم من أهم غرف المنزل وأكثرها دفئا، وهي ملاذك الآمن بعد يوم طويل من العمل، وفيها تلقي همومك جانبا وتستلقي مسترخيا لتشعر بالراحة و النوم، وللحفاظ على هذا الملاذ آمنا هادئا يجب عليك إخراج 7 أشياء من غرفة نومك لتحصل على وقت نوم مثالي.
- يجب عدم وضع شاشة التلفاز في غرفة النوم وعدم اصطحاب الهواتف في كل مكان بالمنزل وخاصة غرفة النوم، وتنصح الخبيرة “هيلين ساندرسون” بإخراج شاشات التلفاز وأجهزة الحاسوب والهواتف من غرف النوم وتقول: “إن هذه الأجهزة تصدر إشعاعا أزرق وبعض الموجات الكهرومغناطيسية، وهي عامة تستخدم لأغراض العمل أو الترفيه، لذا من المناسب أن تبقى في أماكن العمل والترفيه”.

- لاتخلو غرفة النوم من المنضدة الصغيرة التي توضع بجانب السرير، وهذه المنضدة دائما ما تسودها الفوضى، بين الأكواب الفارغة وزجاجات المياه وأربطة الشعر وغيرها من الاغراض التي تكوم فوق المنضدة الصغيرة، لذلك فالفوضى في غرفة النوم لا تساعد على إراحة البال.

- يفضل تحضير ملابس الصباح التالي في ليلتها، حيث يوفر هذا الإعداد وقتك وجهدك ويحافظ على ترتيب غرفة النوم، فحين تختار ما سترتديه غدا لن تتناثر قطع الملابس في أنحاء الغرفة ذلك، توضع الملابس النظيفة في الخزانة، والمتسخة في غرفة الغسيل، أما الملابس التي سترتديها بعد العودة من العمل يمكنك تعليقها بطريقة أنيقة على أحد الكراسي أو حتى على السرير.

- لا يجب تكديس مستحضرات التجميل في غرفة النوم، فقط يتم وضع تلك التي تستخدم باستمرار، وينبغي إفراغ طاولة الزينة من الأشياء المهملة وهي تلك الأغراض التي لم تستخدم لفترة تصل إلى 6 أشهر.

- نقوم بإستخدام المساحات الكبيرة أسفل أسرة النوم بتخزين الأغراض، وينصح بعدم إستخدام تلك المساحات لوضع أشياء ضخمة أو غير مرتبة ويمكن تخزين بعض الملابس الموسمية بشرط ترتيبها جيدا وأن يقتصر الأمر على كمية قليلة منها .

- لا يجب الاحتفاظ بالفواتير التي عليك سدادها، أو أوراق عملك أو أي شيء آخر مرتبط بالعمل أو الدراسة إن كنت طالبا وتركها خارج غرفة النوم،ويفضل في غرفة المكتب.

 

إضافة منذ 1 عام
منقول بتصرف

المصدر

Classy. All Copyrights
خلود الغنام

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy