أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 25/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

واشنطن أبلغت المعارضات السورية المسلحة في الجنوب ألَّا يتوقعوا تدخلاً عسكرياً أميركياً لوقف زحف قوات النظام السوري وسعيه الوصول إلى حدود سورية مع الأردن والعراق، وكذلك الوصول لخط تماس الجولان المحتل! وأهم ما يعنيه هذا الإعلان أن أميركا قد أدركت تمام الإدراك أن سياسة الخطوط الحمراء مع سورية جاءت بمردود إيجابي كبير على سورية والسوريين، وبالمقابل جلبت الوبال على الوجود الأميركي ليس في سورية فقط بل على كامل مساحة سوراقيا! وأمتد الوبال بحصة وازنة على إسرائيل، أما حصة الوبال الأكبر فقد نالت من عربان الزفتودولار في جناحي مجلس التهاون! لعل تخلي أميركا عن الأكراد في شمال سورية كان الدرس الأهم لمعظم مجموعات الإرهاب في جنوب سورية! وهو يفسر اتجاه كثير منها للمصالحة مع الدولة!
الأردن النشمي يصرح بأن ما يقلقه من فتح الجيش العربي السوري جبهة الجنوب محصور بتدفق نازحين سوريين جدد للأراضي الأردنية! لم يعد يقلقه وجود المليشيات الشيعية قريباً من الحدود الشمالية لمملكة النشمي الهاشمية، المؤكد أن النشمي الهاشمي السُّني صاحب ومبتدع ومروج تعبير الهلال الشيعي قد بدأ يشعر بالزلزال الكبير الذي يطرق من حين لآخر العرش الهاشمي برمته ولا أظنُّه قد غيَّب عن ذاكرته مصير الهاشمي العراقي! وقد يستطيع غاريد كوشنير تدبير التعويض السخي المناسب للنشمي الهاشمي للقبول بالوطن البديل، بل ويمكن دفع صبي العهد السعودي محمد بن سلمان لتسليم النشمي الهاشمي إدارة الحرمين في مكة والمدينة! لا معلومات لدي عن طرح هذا الموضوع لكني اقترحه كمخرج للصبي أبو الترفيه، وللنشمي التائه! في اعتقادي أن النشمي يدرك بمخرج وحيد لأزمة عرشه ومملكته وهو الاتجاه شرقاً عبر قناتي العراق وقطر! وفي اعتقادي كذلك أن زيارة واشنطن ستكون الحاسمة لتوجهه القادم!
ومركز المصالحة الروسي في سورية التابع لوزارة الدفاع الروسية أكَّد انضمام مسلحي "الجيش الحر" في 10 بلدات جنوب سوريا إلى الجيش العربي السوري، ثلاثة وقائع تداولتها نشرات أخبار قنوات التلفزيون عموماً! وجيش إسرائيل يعلن أن صاروخَ باتريوت قد فشل في إسقاط مُسيَّرة اخترقت أجواء الجولان المحتل قادمة من الأجواء السورية، الأمران مقلقان لإسرائيل، فقد انهارت أوهامها بأن يكون الجيش الكر العازل السوري على خط تماس الجولان! كما تأكدت إسرائيل بأن منظومات دفاعها العديدة لم تمنع مسيرات تخترق أجواء الشمال، ولا تمنع طائرات وبالونات من دخول أجوائها الجنوبية وتحرق ما تطال من مزروعات وترعب كل قاطني القرى القريبة من قطاع غزة!
وزراء إعلام دول التحالف العربي بقيادة السعودية يجتمعون في جدة لمناقشة فشل الحملة الإعلامية التي صاحبت عملية النصر الذهبي التي بدأها التحالف على ساحل اليمن الغربي للسيطرة على مدينة الحديدة ومينائها، المدهش أن يتمكن المجتمعون من اكتشاف سبب آخر للفشل بعيداً عن فشل العملية العسكرية ذاتها، المجتمعون لمناقشة فشل إعلامهم يدركون أنهم فشلوا أمام قناة تلفزيونية واحدة اسمها المسيرة وهي الناطقة باسم أنصارالله، والتي كان جزءٌ منها بث مشاهد فلمية طازجة منقولة من الميدان وغطى ساعات بث وإعادة بث سمح لعدد كبير من الجمهور مشاهدتها، ومن المؤكد أن إعلام الزفتوريال قد وصله أن مشاهد قناة المسيرة قد وصلت بطريقة أو بأخرى إلى قطاع كبير من قاعدتهم الجماهيرية التي تناولتهم بالسخرية الشديدة، فقد كانت السوشيال ميديا الوسيلة التي لا تكلف اليمن شيئاً إلا استمرار الالتزام بعرض الحقائق! أقترح على وزراء إعلام دول التحالف العربي العدواني أن يستعينوا بنديم قطيش، فقد يستطيع صياغة أخبار الهزائم الميدانية بحيث تصل لمشاهدين سُذَّج بأن الجانب المهزوم هو المنتصر، والجانب المنتصر هو المهزوم!

تجليات:
• الرياض عاصمة آلـ سعود تعرضت لعدد من الباليستيات اليمنية، متحدث التحالف تحدث عن اعتراض صاروخين اثنين!
• وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يقول بأن السمعة السيئة لأزعر البيت الأبيض السفيه ترامب شكلت سنداً استراتيجياً لإيران!
• محلل يمني على سكاي نيوز اتهم الحوثيين بأنهم أكرهوا مئات أُلوف من أهل الحديدة على التظاهر ضد التحالف السعودي!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy