أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 24/06/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

ذهاب الملك النشمي على جناح السرعة لواشنطن لمقابلة أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب يؤكد أن لقاء غاريد كوشنير مسؤول صفقة القرن وصبي العهد السعودي محمد بن سلمان الضامن لتمريرها عربياً وفلسطينياً به لم تقنعه بالدفع لتمرير الصفقة على أمل التغلب لاحقاً على العقبة الفلسطينية الكأداء! مساكين هؤلاء القادة المسخ يُستَدعون فيلبون، وتُكتب لهم التصريحات والكلمات التي يتفوهون بها!
اختفت عن نشرات أخبار قنوات الزفتوريال عملية قطع رأس الأفعى يوم أمس السبت وطفا على سطح الأخبار بدلاً منها عملية عسكرية في محافظة البيضاء احتشد لها 12 لواء من قوة الفار الشرعي المدعوم من التحالف العربي العدواني بقيادة مملكة الاستخراء والجرب، اختصرت قناة العربية-الحدث المشهد الميداني لما تسميه الجيش الوطني بأنه -أي الجيش الفار الشرعي- يشق طريقه على جميع الجبهات، وكان قد صرح متحدث التحالف العربي العقيد تركي المالكي بأن قوات جيش الفار الشرعي وقوات التحالف العربي قد تركتا عمداً فجوة فرار للحوثيين إلى خارج الحديدة، وكان متحدث التحالف قد صرح قبل أيام بأن قوات التحالف والفار الشرعي قد قطعت الطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء بعد أن أحكموا السيطرة على مطار الحديدة، وكانت السيطرة على طريق الحديدة-صنعاء كان وهمياً كما كانت السيطرة على مطار الحديدة وهمية،
حركة التفريغ في ميناء الحديدة تسير بصورة طبيعية على يد الحوثيين المسيطرين على الحديدة! هذا ما صرح به نائب مدير موانئ البحر الأحمر اليمنية، وصاحب اللقاء معه مشاهد حية من أحد أرصفة ميناء الحديدة! اليمن منتصر!
"النظام السوري يتجاهل التحذيرات الدولية ويواصل هجومه جنوب البلاد"، كان هذا عنوان فترة تحاور سياسي ضمن هذا العنوان على قناة العربية-الحدث! لعل محرري نشرات الأخبار ومحاورات محللين سياسيين يتذكرون كيف صاغوا خبر تحذير البنتاغون للجيش السوري وحلفائه من الاقتراب من الحدود الجنوبية مع الأردن، وكذلك الاقتراب من تماس الجولان المحتل! إعلام الزفتوريال وقتها خاض في المذهبية، وبأن على سورية تجنب المواجهة المباشرة مع أميركا أو إسرائيل، وعليها أن ترضخ لشروط وخطوط حمر أزعر البيت الأبيض السفيه والبالون رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو على مبدأ السلامة والاستنزاف الذي يسير عليه قادة دول الاعتدال،
ومع هذا العنوان الذي ظهر على إعلام الزفتوريال فإن هذا الإعلام يرسل لجمهوره رسائل عكسية تماماً تتمثل في تحدي محور المقاومة لكل الخطوط الحمر التي حاولت أميركا وإسرائيل وأذيالهم من عربان الزفتودولار والخذلان، فهم يؤكدون لجمهورهم أن محور المقاومة الذي يقاتل الإرهاب المصنوع في أميركا وأوروبا وإسرائيل ودول الزفت وأموالها فشلت من أن تنال من سورية ولا من إيران، ولا أن تنال من حزب الله، محور المقاومة منتصر!

تجليات:
• هناك إشارات تشي بقبول مملكة الاستخراء والجرب بإشراف أممي على ميناء الحديدة، هي إعلان هزيمة عملية النصر الذهبي!
• محلل يمني على سكاي نيوز اتهم الحوثيين بأنهم أكرهوا مئات أُلوف من أهل الحديدة على التظاهر ضد التحالف السعودي!
• الاستخبارات الإسرائيلية تعتقل الوزير السابق غونين سيغيڤ بشبهة التجسس لصالح جمهورية إيران الإسلامية!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy