أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 22/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

المفاجئات قد بدأت تصعق التحالف الإسلامي بقيادة السعودية، وزير الدفاع الماليزي محمد سابو أعلن عن سحب القوات الماليزية المرابطة في مواقع قريبة من الحدود الجنوبية لمملكة الاستخراء والجرب والمنوط بها حماية حدود مملكة الاستخراء من غزو خارجي يطال مقدسات مكة والمدينة! رئيس وزراء ماليزيا السابق الفاسد المرتشي وافق على إرسال قوات من جيش ماليزيا والتي وصلت للملكة قبل ثلاث سنوات بسرية تامة بتكتم الإعلام العالمي عموماً وإعلام الزفتوريال خصوصاً!
قد يكون الأسوأ في هذه المفاجأة أن تأتي وسط الاخفاقات الكبيرة للجحافل المشاركة في عملية السيطرة على الحديدة ومينائها، وقد عجز إعلام الزفتوريال عن تقديم مشاهد من مطار الحديدة تؤكد ما تدعيه من سيطرة يدحض بها إعلام قناة المسيرة وما تبثه من مشاهد ليس فقط للمطار بل ولميدان الساحل والتي أوضحت مدى قصر الأمتار التي فصلت بين مقاتلي الجيش اليمني واللجان الشعبية من وحدات قوات التحالف السعودي وهو ما قلل -إن لم يكن قد بدد- تأثير القصفين الجوي والبحري، وقد ترتب على هذا الالتحام المتقارب إلى اضطرار التحالف لقصف أوقع خسائر ضخمة بين قوات الحلفاء بالمقارنة مع العدد القليل من مهاجميهم أو محاصريهم من جيش اليمن ولجانه الشعبية! المشاهد المسائية لميدان الشريط الساحلي أظهرت ليس فقط الخسائر الجسيمة للتحالف بل وحصار وحداته في جزر ضيقة!
السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان يصرح خلال حملته الانتخابية بأنه سيطرد العسكريين الأميركيين من سورية! منافسوه في الانتخابات يتحدثون بصوت عالٍ عما تسبب من خسائر للاقتصاد التركي بما فتح به حدود تركيا لمرور الإرهابيين من إلي سورية! إذن موضوع التنافس الانتخابي في تركيا التعيسة بات متمحوراً حول سورية!
العميد طيار المنشق عن الجيش العربي السوري أسعد عوص الزعبي أدهش نجوى قاسم إعلامية قناة العربية-الحدث بأن إسرائيل لن تتواجه مع القوات الإيرانية وقوات حزب الله المشاركة للجيش العربي السوري في عملياته العسكرية في أرياف محافظات جنوب سورية طبقاً لاتفاق إيراني-إسرائيلي، وأدهشها أكثر أن كشف عن أن اعتراف النظام السوري بملكية إسرائيل للجولان المحتل هو ثمن غض نظرها عن عمليات القضاء على الإرهابيين في أرياف المحافظات الثلاث السويداء ودرعا والقنيطرة! وللحق هو قد أدهشني أن ينحط لهذا المستوى!
وكان مدهشاً لي اندهاش العميد الزعبي من قيام جيش النصر المبين بقيادة نمر الجيش العربي السوري العميد سهيل الحسن بخرق اتفاق خفض التصعيد في مناطق الجنوب السوري تحت بصر روسيا الدولة الضامنة لهذا الاتفاق، كان مدهشاً لي أن يتجاهل العميد الزعبي أن الاتفاق محدود بمدة زمنية قدرها 6 شهور، تجاهله يتطابق مع أميركا وإسرائيل اللتان لا تعترفان بمدد زمنية قد تحكم اتفاق ما! واستهبال تجاهل المدة امتد معهم لفهم مناطق تخفيف التوتر بأنها مناطق توزيع نفوذ وتعمدوا تجاهل وجوب توصل الجماعات المسلحة في هذه المناطق للمصالحة مع الدولة السورية بحيث ينتهي السلاح إلى منظومات الدولة السورية العسكرية حصريآ! وفشل الضامن الموقع على اتفاق خفض التصعيد في دفع مسلحي المنطقة التي وقع عنها للمصالحة مع الدولة وتسليم السحر خلال المدة المنصوصة يعيد للدولة مسؤولية بسط السيطرة على كل شبر سوري وتحقيق الأمن والأمان لكل إنسان سوري! وأروع ما في موضوع عملية الجنوب السوري كان الانزلاق السريع لأميركا وإسرائيل لهاوية العجز التام عن تعطيل التقدم السريع لقوات النصر المبين وسقوط وقفها!

تجليات:
• الاستخبارات الإسرائيلية تعتقل الوزير السابق غونين سيغيڤ بشبهة التجسس لصالح جمهورية إيران الإسلامية!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy