أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 21/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

أخذتنا الحديدة طوال الأيام القليلة الماضية عن عملية قوات النصر المبين العسكرية في سورية للقضاء على آخر وجود للإرهاب على الحدود السورية الجنوبية والجنوبية-الغربية! ويمكنني استقراء أن تعليمات خفض ساعات الضخ الإعلامي المتعلق بعملية السيطرة على الحديدة الى أقل القليل مع الإبقاء على تداول خجول لبعض عناوين إنجازات وهمية كالاستيلاء على مطار الحديدة، وكذلك الاستمرار في بث أخبار تقدم لقوات التحالف ليس على جبهة الحديدة فقط بل وكذلك على جبهات صنعاء وصعدة، قناة العربية-الحدث استضافت متحدث التحالف العربي بقيادة السعودية تركي المالكي الذي تجنب تحديد موعد إعادة تشغيل مطار الحديدة بتقديم شرح مطول عن نوايا التحالف بعد إتمام السيطرة على الحديدة والمتماثلة تماماً مع ما أنجزه في عدن بعد السيطرة عليها قبل عامين من أمان واستثمارات وكهرباء وتوظيف! إنجازات التحالف في عدن اقتصرت -كما عاشها أهل عدن المخدوعون- على سجون الرأي المجهَّزة بأحدث أساليب وأجهزة التعذيب المستخدمة في ديموقراطيات الغرب والتي ظهرت في سجن أبوغريب في العراق! يبدو أن تخفيض الضخ الإعلامي لعملية الحديدة لم يعنِ وقف الاشتباكات في ميدان الساحل الغربي لليمن، وفي قناعتي أن الهزيمة الصادمة لتحالف العدوان السعودي على اليمن ترغمه على مواصلة اشتباكاته في ميدان الساحل الجنوبي الغربي لذر الرماد في عيون جمهورهم، ولحفظ بقايا ماء وجه فهد الشليمي وأمثاله، وكنت قد توقعت أن تمديد المبعوث الأممي لليمن مارتين غريفيث بقاءه في صنعاء كان بطلب خارجي، واعدت السبب لإيجاد حل سياسي، لكن ما ظهر للعيان أن المبعوث بقي كي يتمكن من فك أسر الفرنسي الذي قُبض عليه وزورقه في مياه الحديدة ومن ثمَّ إخراجه من اليمن، كان شرط حكومة صنعاء هو إعلان فرنسا الانسحاب من تحالف العدوان على اليمن، تأكدوا أن اليمن منتصر!
مع قرب انتهاء يوم أمس الأربعاء والمشاهد الميدانية المصاحبة لخبر السيطرة التامة على مطار الحديدة في كافة نشرات الأخبار المذاعة عبر قنوات الزفتوريال غير مقنعة لتثبيت صحة الخبر، قناة المسيرة على الجانب الآخر بثَّت تصريحات مصورة لمحمد البخيتي القيادي الحوثي من أمام المبنى الرئيسي لمطار الحديدة، كما ألقى السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يوم أمس بثقة كبيرة كلمة أكَّد فيها هزيمة قوات التحالف السعودي في عمليات الساحل الغربي لليمن، وبأن هدفهم بالسيطرة على الحديدة لا يعدو كونه وهم كبير، وبأن قواتهم مجزأة ومحاصرة بالكامل على الساحل الغربي! وأن ليس أمام هذه القوات إلا الإبادة أو التسليم بعد أن فشل حتى الآن طائرات وبوارج التحالف العربي وأسيادهم أميركا وبريطانيا وفرنسا في فك حصار جيوب القوة البرية التي تتعرض لخسائر في أعدادهم وعتادهم!
صحيفة الحياة السعودية تقول بأن قوات النظام السوري -هكذا- قد أُعطيت الضوء الأخضر من إسرائيل للقضاء على معارضات جنوب سورية! قناة العربية-الحدث كذلك ارتاحت على ترديد أن إسرائيل وباتفاق مع روسيا وأميركا لن تعرقل عمليات الجيش العربي السوري في الجنوب، وجميعهم يبدو أنهم مرتاحون لضمانة ما هبطت عليهم من السماء تتعلق بعدم مشاركة لا قوات إيرانية ولا قوات حزب الله وأخواتها في عمليات القضاء على الإرهاب في أرياف درعا والسويداء والقنيطرة! المدهش في هذا الأمر هو صمت حكومة النشامى في الأردن وأظنه نتج عن زيارة مفاجئة لرئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو التقى فيها لبضع ساعات طمأن ملك الأردن النشمي على ولايته على الأوقاف الدينية في الضفة الغربية والقدس! وبات معروفاً للعلن المساعي الحثيثة لصبي العهد السعودي محمد بن سلمان للاستيلاء على الولاية الدينية في القدس خاصة وأنه ومؤسسات مملكة الاستخراء والجرب تدفع باتجاه تمرير صفقة القرن!

تجليات:
• مراقبون يرون أن علاقات مملكة الاستخراء والجرب بحلفائها تتوجه للسوء على خطى أزعر البيت الأبيض السفيه مع حلفائه!
• إلغاء مناورة عسكرية أميركية_كورية_جنوبية كانت مقررة خلال شهر آب/أغسطس المقبل بات رسمياً بعد تأكيد البنتاغون!
• الاستخبارات الإسرائيلية تعتقل الوزير السابق غونين سيغيڤ بشبهة التجسس لصالح جمهورية إيران الإسلامية!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy