أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 20/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

منذ صباح أمس الثلاثاء تبثُّ قنوات الزفتوريال خبر سيطرة تامَّة لقوات التحالف العربي ومرتزقته وفلول الفار الشرعي بقيادة السعودية على مطار الحديدة! هذه القنوات لا زالت وحتى عصر أمس تبث خبر تمشيط الأباتشي للمطار وهو ما يتناقض مع السيطرة التامة، القيادي محمد البخيتي أعاد أمس نفى خبر السيطرة وأفاد باستمرار الاشتباكات جنوبه! كعادتها في نشر الوهم فبركت قناة العربية-الحدث تقريراً بأن الحوثيين في الحديدة يقيمون في الفنادق والمدارس والمستشفيات، وأربط صدور التقرير بأنه جاء عقب قصف طائرات التحالف للمدنيين في ضاحية المنظر، وأربطه كذلك بنوايا انتقامية سيقوم بها طيران التحالف لاحقاً باستهداف البنى التحتية لمدينة الحديدة ومدنييها!
أما سكاي نيوز عربية فقد ذهبت أبعد في الفبركة، الفبركة الأولى كانت بقيام إعلامي الاستوديو بارتداء خوذة وصديري المراسلين الحربيين المتواجدين في الميدان وفي خلفية الاستوديو صورة استاتيكية تظهر مدرعات التحالف وكان يتحاور مع أربعة ضيوف، وكان يصاحب حصة الضيوف في الحديث مشاهد لبرج مراقبة مطار الحديدة ملتقطة عن بعد لكنها تحاول بالخداع البصري إظهار أن التحالف قد أحكم سيطرته على المطار، بث هذا البرنامج انتهى قرب مغرب أمس الثلاثاء! كانت زوجتي تشاركني المتابعة وأقرت بأنها لم تلحظ تدليس الاستوديو قبل أن أشرحه لها، وهو ما يثبت أن فبركات الإعلام تمر بسهولة على أغلب المشاهدين! كما عرضت سكاي مشاهد إدعت أنها لمدرج المطار، المدهش أن مدرج مطار الحديدة ليس مستقيماً ككل مدرجات مطارات العالم بل يحتوي منحنى حاد!
فهد الشليمي هلل وكبَّر وحمد الله على إتمام سيطرة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية على مطار الحديدة، كما هنأ الرئيس الفار الشرعي عبدربه منصور هادي بهذا الانتصار العظيم الذي "مرمغ أنف إيران الشيعية"، زميلته في الحوار الدكتورة وسام باسندوة نبهته إلى أن معارك مطار الحديدة ليست الهدف بل هي لتعطيل وصول التحالف لهدفه المتمثل بالسيطرة على مدينة وميناء الحديدة! ملاحظتي أن فهد الشليمي لا يزال كما كان عليه من سطحية التحليل وسذاجته حين ظهر على الإعلام مع بدايات عاصفة الحزم قبل أكثر من 3 سنوات! فقد أكد الشليمي سرعة السيطرة على الحديدة كما سبق وأكد سرعة إنهاء حرب اليمن، وسرعة السيطرة على صنعاء، وسرعة السيطرة على صعدة حيث ذكَّر أمس نائب الفار الشرعي على محسن الأحمر بوعده بإتمام السيطرة على صعدة بمجرد الانتهاء من الحديدة! والشليمي تذكَّر أن يوجه عتاباً لدولة قطر وقناة الجزيرة والتي تبث تصريحات إيرانية وصفت معركة الحديدة بالفشل الجديد للتحالف السعودي! المشاهد التي تبثها قناتا سكاي نيوز عربية والعربية-الحدث المصاحبة لنشرة أخبار الـ 11:00 ليلاً غير مقنعة بأن التحالف السعودي قد أكمل سيطرته على مطار الحديدة، وعليه أطمئنكم أن عملية النصر الذهبي قد تنتهي إلى كسر زجاج رخيص دفع التحالف ثمنه غالباً على المستوى المالي وعلى المستوى المعنوي! اليمن منتصر! وعقب مغادرة المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين غريفيث لصنعاء خالي الوفاض تقدمت السويد بمشروعٍ لمجلس الأمن يقضي بوقف الحرب في اليمن كي يتمكن المبعوث من فرض المسار السلمي على أطراف النزاع في اليمن!
الإعلامي الرائع حسين مرتضى ذكَّر إعلامي قناة العربية-الحدث محمد أبوعبيد بتشريعه قصف المعارضات السورية لفريق قناة العالم، وبألا يستهجن التشكيك بواقعة قنبلة الصوت التي لم تسقط الكاميرا عن قائمها بينما أطاحت بالمراسل من أمام الكاميرا ليظهر بعد ذلك سليماً بتهنئة الفار الشرعي له بالسلامة، علَّقت على الواقعة في مقال أمس!

تجليات:
• مراقبون يرون أن علاقات مملكة الاستخراء والجرب بحلفائها تتوجه للسوء على خطى أزعر البيت الأبيض السفيه مع حلفائه!
• إلغاء مناورة عسكرية أميركية_كورية_جنوبية كانت مقررة خلال شهر آب/أغسطس المقبل بات رسمياً بعد تأكيد البنتاغون!
• الاستخبارات الإسرائيلية تعتقل الوزير السابق غونين سيغيڤ بشبهة التجسس لصالح جمهورية إيران الإسلامية!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy