أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 19/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين أيامكم أعياد انتصار!

متحدث التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة أميركا ينفي قيامه بقصف موقع لقوات النصر المبين غرب البوكمال بمحافظة ديرالزور، صرَّح بهذا من منصة قناة العربية-الحدث في لقاء أجراه إعلاميها محمد أبوعبيد والذي حاول استجرار تصريح من الكولونيل بشأن مدة بقاء القوات الأميركية في سورية! فقد ركَّز في استجرار إفادات تدعم ما تروجه قنوات الزفتوريال لجمهورها من أن لا سيطرة للدولة السورية ولا لجيشها على الأراضي السورية! محمد أبوعبيد حاول جر الرجل لإمكانية اتهام دول أخرى بالإغارة، الدولة السورية تتهم مباشرة التحالف الدولي بالقصف، وهو اتهام منطقي بحكم فرض أميركا تأمين أجواء المنطقة على الأقل لضمان سلامة جنودها المرابطين قرب المواقع المستهدفة! فالمؤكد إذن أن نفي فرضية قيام التحالف بالغارة فإنه قطعاً قد سمح لأحدهم بالقيام بها!
الفار الشرعي عبدربه منصور هادي يتصل بمراسل قناة العربية-الحدث الميداني للاطمئنان على برئه من الرعب الذي أصابه من صوت انفجار غير بعيد عن مكان تمركزه وفريق القناة المنوط به بثُّ الرسالة الميدانية يوم أمس الأول الأحد، كنت متابعاً لحظتها لبث القناة المباشر حيث لم يسقط الانفجار كاميرا التصوير عن قاعدتها الثلاثية وبقيت منصوبة تبث المشاهد المصورة لمحيط موقع التمركز، الشيء الوحيد الذي اختفى من المشهد كان المراسل الذي ظهر أمس الاثنين سليماً معافى! ونحن بدورنا نقول له: سلامتك من الخضَّة!
وزير العلاقات الخارجية الإماراتي أنور قرقاش صرَّح في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس في أبوظبي أن التحالف العربي بقيادة السعودية ينتظر تقرير المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين غريفيث عن نتائج لقاءاته في صنعاء، الرجل قابل فقط وزير خارجية حكومة صنعاء ولم يقابل بالتالي لا الرئيس مهدي المشاط ولا السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وكنَّا قد استقرأنا هذا المشهد بكامله في مقال يوم أمس الاثنين! قرقاش أفاد بأن بطء عملية النصر الذهبي -تصحيح اسم العملية- مقصود من قبل قيادة قوات التحالف العربي! سآخذ كلامه على محمل الجد لو قال أن خسائر التحالف البشرية وفي العتاد وسقوط الأسرى في عمليات الساحل الغربي لليمن هي كذلك ضمن نظرية البطء! مشاهد الخسائر موثقة وتظهر -في الواقع- جسامتها الغير مقبولة عسكرياً ولا معنوياً! وقد جاءت أخبار مؤكدة من صنعاء بأن المبعوث غريفيث قد مدد زيارته لصنعاء وهو ما قد يؤجل ليوم أو يومين تقديم تقريره لمجلس الأمن الذي كان متوقعاً الليلة ليعرض نتائج زيارته لصنعاء! ويمكنني قراءة أن تمديد بقاء غريفيث في صنعاء ليس على رغبة التحالف السعودي!
في السابق أخطأ التحالف السعودي في حسابات عاصفة الحزم فتورط في حرب عدوانية على اليمن دخلت عامها الرابع واستنفذت ليس فقط المال السعودي بل وسحقت كذلك العسكريتاريا السعودية من أساسها! وهذه الأيام يعود التحالف السعودي لحساباته الخاطئة حيث بدأ عملية عسكرية واسعة بمساعدة ثلاثي الشر الغربي أميركا-بريطانيا-فرنسا على الساحل الغربي لليمن منطلقاً شمالاً بهدف السيطرة على الحديدة، الخبير العسكري اللبناني العميد متقاعد وليد سكرية بين بالتحليل العسكري استحالة تمكن قوات التحالف السعودي التي تم حشدها لعملية الحديدة من إنجاز المهمة رغم المساندة الغربية المباشرة دون أن تسيطر على سلسلة الجبال التي تضيق على الساحل عند أكثر من نقطة، هذا الاقتراب يتيح لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية البرية والراجلة من الالتحام المباشر مع قوات التحالف متسببة في خسائر جسيمة، هذا هو الوضع القائم حالياً حيث تم إحكام الحصار على قوات التحالف ومرتزقتهم بين الفازة ومطار الحديدة! وحتى يوم أمس فشلت كل محاولات فك حصار جيش اليمن ولجانه الشعبية عن هذه القوات الهجينة!

تجليات:
• الاستخبارات الإسرائيلية تعتقل الوزير السابق غونين سيغيڤ بشبهة التجسس لصالح جمهورية إيران الإسلامية!
• أزعر البيت الأبيض السفيه هدد اليابان بنقل المهاجرين المكسيكيين الغير-شرعيين على حدود المكسيك لليابان!
• قد يكون عام 2018 عام طي منظومة الـ جي 7، أزعر البيت الأبيض سحب تصديقه على البيان الختامي لجولة كندا!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 1 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy