أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 17/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين أيامكم أعياد انتصار!

عصر أمس السبت هبطت حرارة نبأ قناة العربية-الحدث عن سيطرة مرتزقة الفار الشرعي بمساندة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية البرية والبحرية والجوية على مطار الحديدة إلى مجرد إحاطة قواتهم العدوانية بالمطار، ربما لاحظ محرروا الأخبار في قناة العربية-الحدث أن زميلتهم سكاي نيوز عربية التزمت بثَّ خبر إحاطة التحالف بالمطار منذ صباح أمس وهو الأقرب للقبول والأقل تسبباً في إحباط هذا الفريق والناتج عن الإخفاق المتجذر في عسكريتاريتهم! فوصول الفار الشرعي عبدربه منصور هادي إلى عدن لم تكن كافية لتخلص هذا الفريق من نحس لازمه منذ أكثر من سبع سنوات!
صحيفة لوفيجارو الفرنسية تعترف بمشاركة عسكرية فرنسية مع التحالف العربي بقيادة السعودية في معارك ساحل اليمن الغربي للسيطرة على مدينة الحديدة ومينائها! وبات من الثابت حتى الآن مشاركة عسكرية من الثلاثي الغربي أميركا-بريطانيا-فرنسا في معارك الساحل الغربي لليمن، هذه المشاركة الغربية الثلاثية قد أوهمت التحالف العربي بقيادة السعودية بأنه بات على موعد مع تحقيق انتصار ما تسهل لهم خروجاً من اليمن خال من الإذلال، وما يمكنني التأكيد عليه أن التحالف قد أسقط المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين جريفيث في وهم القدرة على الحصول على تنازل ما بشأن وهم تسليم الحديدة للتحالف مقابل مكاسب ما، الرجل أطلع على واقع حال عمليات الساحل الغربي لليمن، والتي تأكد عند مغرب شمس يوم السبت أن مطار الحديدة لم يسقط في يد التحالف كما يدعون، بات معروفا أن حكومة صنعاء قد نصحت المبعوث الأممي لليمن بأن إصراره على دور حامل الرسائل سيفشل مهمته كما فشل المبعوث الأممي السابق إسماعيل ولد شيخ أحمد، وأن عروض تسليم الحديدة التي يصر على عرضها للنقاش هي عروض وهم تحالف العدوان على اليمن، وعليه أن يبلغ التحالف العدواني بأن ما عجزوا عن تحقيقه ميدانيا لن يحصلوا عليه بالعروض الحمقاء والساذجة!
قناة المسيرة اليمنية عرضت مزيداً من المشاهد المصورة لآليات عربان تحالف الزفتوريال في ميدان الساحل الغربي ووسط مزارع الدريهمي وهي تحترق وحولها جثث مرتزقة الفار الشرعي ومرتزقة الزول البشير وضعوف الزفتوريال متناثرة على أرض المعركة وقد تركها التحالف طعاماً للجوارح والضواري!
بعد أسابيع من معارك الساحل الغربي أستطيع أن أؤكد فشل عملية السيطرة على الحديدة، وأجد نفسي مع تداول ما ينشره متحدث جيش اليمن ولجانه الشعبية عن الوقائع الميدانية والتي تؤكد على محاصرة قوات التحالف تماماً وبأن الجيش اليمني واللجان الشعبية قد قطعا كافة طرق الإمداد والتموين لهذه القوات برياً وبحرياً، وما يجري الآن لا يترك لهذه القوات إلا خيارين؛ إما الفناء بالاستنزاف، وإما التسليم! وما أراه أن معركة السيطرة على الحديدة ستنعكس على التحالف بانهزام صريح لا فكاك منه!

تجليات:
• أزعر البيت الأبيض السفيه هدد اليابان بنقل المهاجرين المكسيكيين الغير-شرعيين على حدود المكسيك لليابان!
• العالم كان مخطئاً في تقييم عملية الحديدة، العملية ليست عسكرية فقط بل هي عسكرية-إنسانية! هكذا وصفها متحدث تحالف العدوان!
• قد يكون عام 2018 عام طي منظومة الـ جي 7، أزعر البيت الأبيض سحب تصديقه على البيان الختامي لجولة كندا!
• الفلسطينيون والمقدسيون خاصة هم من يتولى الجهاد الأكبر بالبقاء على الأرض! عن لسان سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy