أيام الحصاد السوراقية .. السبت 16/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين أيامكم أعياد انتصار!

تغريدة صدرت فجر أمس الجمعة عن حساب رئيس الاتحاد الروسي القيصر فلاديمير بوتين نصها: ‏أنت رئيس وزراء دولة! أو شخص مهووس بأخذ سيلفي مع الزعماء! والأعظم أنك لا تجيد قيادة دولة، ولا تصوير السيلفي! وكان القيصر قد أطلق عصر الخميس فعاليات المونديال لعام 2018 بحضور صبي عهد المملكة ولفيف من قادة دول أخرى! وجمع القادة حضر مباراة الافتتاح وجمع القادة حضر مباراة الافتتاح وكانت بين فريق الدولة المضيفة وفريق المملكة حيث انتهت إلى ما انتهت له وبلا شماتة! أحد الخبثاء رصد بالصورة ردات فعل قيصر روسيا وصبي العهد وبينهما رئيس الفيفا عند كل هدف من أهداف الفريق الروسي الـ 5 التي أحرزها في مرمى فريق التابعية السعودية، لم أُتابع لا وقائع الافتتاح، ولا مباراة الافتتاح، وكل ما شاهدته من حفل الافتتاح والمباراة الاستهلالية اقتصر على مشاهد الرصد الخبيث تلك! وهو ما لم يُتح لي معرفة إن كان سعد الحريري مرشح رئاسة وزارة لبنان والمنوط بتشكيلها حاضراً ضمن ضيوف الرئيس بوتين أم لا، وبالتالي لن أستطيع الجزم بأن تغريدة القيصر تشير إلى ملك السيلفي سعد الحريري! فملك السيلفي اللبناني وعد اللبنانيين بالسيلفي لو نجح بالانتخابات البرلمانية اللبنانية وقد فعلها ونجح! وبقي في رقبته أخذ سلفيات مع اللبنانيين الذين أبهجهم ليس فقط نجاحه في عضوية البرلمان بل وبتسميته لتشكيل الوزارة، وقد طار الحريري المستقل للرياض كي يستملح رُؤى صبي العهد بالوزارة اللبنانية المستقلة عن التأثير الإيراني، ونظراً لفشله في لقاء صبي العهد بالرياض لحقه إلى موسكو بعد أن تأكد أن الذي منع التلاقي في الرياض كان استعداد الصبي للسفر إلى موسكو لحضور المباراة الأولى لفريق التابعية السعودية! هذا السرد القصصي الطويل هو ما يجعلني أميل إلى أن من عناه القيصر كان فعلاً سعد الحريري المنوط بتشكيل وزارة بدون تدخلات خارجية!
واشنطن وعلى لسان متحدثة البيت الأبيض تحذر من أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد الجيش العربي السوري وحلفائه الذين اخترقوا اتفاق خفض التصعيد في مناطق جنوب سورية! ذلك يعني أن خط أحمر البنتاغون الذي وضعه أمام وصول قوات النصر المبين لحدود سورية الجنوبية وتماس الجولان قد تم اجتيازه! ويجدر بنا هنا أن نقف عند ليس عند كامل جملة "التحذير بالاجراءات الصارمة" بل فقط عند "التحذير" حيث لن يكون هناك البتة "إجراءات صارمة"، أما عن التحذير فهو مطروح لاستهلاك قنوات الزفتوريال ليوم أو اثنين، وبعد اليومين تستفيد قنوات الزفتوريال من ذاكرة السمكة لجمهورها وتتوقف عن بث "التحذير" وكذلك "إجراءات صارمة" ويذهب الخبر لطي النسيان كما ذهب وسيذهب غيره! وزير الدفاع الإسرائيلي أڤيغدور ليبرمان نفى وجود قوات تابعة لإيران أو لحزب الله في الجنوب السوري، وأوضح أنه يسعى لإخراجهما من كل الأراضي السورية! دعه يسعى، فهو أصغر كثيراً من "لو اجتمع العالم" التي طرحها سيد المقاومة السيد حسن نصرالله في كلمته مؤخراً!
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن المنظمة الدولية لا تملك أدلة دامغة على انتهاك إيران حظر نقل السلاح على اليمن، القطع ذات المنشأ الإيراني في حطام الصواريخ لا تدل على أنها وصلت لليمن بعد قرار الحظر! وبعد عصر أمس الجمعة بدأت قنوات الزفتوريال تبثُّ خبر زيارة ثانية مرتقبة سيقوم بها المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين جريفيث وذلك لكي يعيد عرض مقايضة السيطرة على الحديدة! وأستطيع أن أؤكد أن ما يحمله جريفيث شيئاً آخر يندرج تحت التصدي القوي على نمط إصابة البارجة، ونمط تدمير التوشكا لتجمعات قوى العدوان على الساحل الغربي لليمن الصخرة!

تجليات:
• العالم كان مخطئاً في تقييم عملية الحديدة، العملية ليست عسكرية فقط بل هي عسكرية-إنسانية! هكذا وصفها متحدث تحالف العدوان!
• قد يكون عام 2018 عام طي منظومة الـ جي 7، أزعر البيت الأبيض سحب تصديقه على البيان الختامي لجولة كندا!
• الفلسطينيون والمقدسيون خاصة هم من يتولى الجهاد الأكبر بالبقاء على الأرض! عن لسان سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy